-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سأعتكف في البيت طوال رمضان ولن أعود للرقص

الممثلة المصرية «نجوى فؤاد» للشروق:

الشروق أونلاين
  • 18856
  • 76
الممثلة المصرية «نجوى فؤاد» للشروق:

قالت الممثلة المصرية نجوى فؤاد إنها لا تفكر في العودة إلى الرقص، وما يشغلها اليوم هو إنشاء مدرسة أو معهد للرقص الشرقي، وهو المشروع الذي طرحته على مستوى وزارة الثقافة المصرية. كما تحدثت -نجوى- عن الطقوس الرمضانية التي تحرص على القيام بها طوال شهر الصيام، من صلاة وقراءة القرآن الكريم وزكاة.

 

* بعد تسع سنوات من المقاطعة والاعتزال، ألا تفكرين في العودة إلى الرقص؟

لا، لن أعود للرقص، لكن تدريسه نعم، وأنا الآن أطالب وزارة الثقافة بإنشاء نقابة تضم الراقصات وكذلك معاهد تدريب وأريد أن أكون مدربة فيها، لأنني لا أستطيع أن آخذ على عاتقي مهمة إنشاء مدرسة. أنا شخصيا عضو ممثل في نقابة الفنانين وعضو غرفة صناعة السينما لأنني منتجة ولديّ أفلام. أؤكد على ضرورة إنشاء مدرسة أو معهد للرقص، فكيف لي أن أرى الأجانب خاصة الروسيين ينشئون مدارس للرقص ويستفيدون من الرقص والموسيقى الشرقية ونقف مكتوفي الأيادي.

* ما هو انطباعك حول ظاهرة استقدام مغنيات للمشاركة في الأعمال السينمائية؟

للأسف الشديد السينما أصبحت شباكا، بعدما قام عدد من المخرجين والمنتجين باستقدام المغنيات للمشاركة في أعمالهم السينمائية وذلك لغرض مالي بحت ولتسويق منتوجهم حتى وإن لم يكونوا مقتنعين به، وهذه من بين العوامل التي أدت إلى انحطاط السينما المصرية.

* وما تعليقك على موجة الممثلين الشباب الذين برزوا على الساحة الفنية؟

أعتقد أن كلهم في المستوى ولكن للأسف الشديد المشكل الذي تعاني منه السينما المصرية هو القصة، باعتبارها العمود الفقري في العمل السينمائي والتلفزيوني، وهذا ما نجده في أعمال أسامة أنور عكاشة ويسرى الجندي، أعمال لها معنى وتفرض احترامها.

* نعلم أن والدتك من أصل فلسطيني، ألم تفكري يوما في الذهاب إلى فلسطين لزيارة أهلك هناك؟

لم أذهب ولا مرة إلى فلسطين، توفيت أمي وأنا في سنّ مبكرة، وأتذكر سنة 1985 التقيت مع شخص فرنسي من أصول يهودية طلب مني أن أذهب معه إلى فلسطين لأرقص هناك بدلا من -داليدا- نظرا للشبه الموجود بيننا وطلب أن يدفع لي مبلغ 100 ألف دولار، إلا أنني رفضت ذلك بشدة لأنني لا أستطيع أن أرقص في مكان سكانه يعانون من جشع وبطش المستعمِر ويستيقظون وينامون على صوت الدبابات والرصاص، ولا أفكر في زيارة بلد أمي، لأنني لا أحتمل مشاهدة تلك المجازر اليومية التي تبث يوميا على شاشة التلفزيون.

* كيف تقضي السيدة نجوى شهر الصيام؟

سأعتكف في بيتي «بـمارينا» وبعد العيد أعود إلى القاهرة، فأنا أكون شبه معزولة في رمضان وأكرس وقتي للصلاة وقراءة القرآن.

* وما هي البرامج التلفزيونية التي تتابعينها خلال شهر الصيام؟

منذ أن اعتزلت، وبالضبط من تسع سنوات، لا أشاهد التلفزيون أبدا ولا أتابع أي مسلسل، لأنه لا يمكنني مشاهدتها كلها وأيضا هناك طقوس رمضانية أواظب على القيام بها في هذا الشهر الكريم، من تراويح وختم القرآن وزكاة، فكيف سيكون عندي الوقت للقيام بكل هذا، وبالتالي أشاهد الأعمال المنجزة خصيصا لرمضان بعد انقضاء الشهر الكريم، فأشاهدها بتأني حلقة بحلقة حتى أتمكن من الحكم عليها بموضوعية.

* وكيف هي علاقتك مع المطبخ؟

تضحك… في الحقيقة أنا لا أعرف حتى قلي حبة بيض، لأنني دخلت عالم الفن وأنا في سن الرابعة عشرة من عمري، عملوا لي مستخرج وزوّروا في الوثائق حتى أبدأ العمل، مررت بظروف جد صعبة في بداياتي لأن أهلي متديّنون وكنت أسكن في الاسكندرية، ولم يكن أي أحد فنان في العائلة وكانت عندي هذه الموهبة فتركت الدراسة وواجهت عائلتي وقلت لهم إن لم أنجح في مشواري الفني سأنتحر، والحمد لله وفقت في ذلك وتمكنت من أن أصنع مكانا لي وسط نجوم السينما المصرية والعربية، كما أنني تزوّجت بأحمد حسن الذي كان يكبرني بعشرين سنة، وكان عمري آنذاك خمس عشرة سنة.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
76
  • جميلة

    من أنتم لتقولو عنها كافرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ترقص هي حرة ............. والعبادة برمضان ليست حكرا لأحد على غيره
    اتقوا الله وادعو لها بالهداية يا جزائريين

  • لزهر

    لي كنت حاب نقولو قالتو الاخت فاطمة نسومر رقم 72 صحة فطوركم

  • mouna

    je suis vraiment triste les arabes sont bourés de contradiction.

    Allah yahdiha wa yahfad banat al mouslimin

    Les arabes ont un dédoublement de personalité

  • dodo

    شدي السبحة وقولي : فرات فيا , فرات فيا , فرات فيا , فرات فيا

  • فاطمة نسومر ـ سيدي عيش

    عندما كنت ترقصين لم تضر إلا نفسك، أما أنك تدرسين الرقص فإنك ستفسدين بنات المسلمين بالجملة، وستخلفين أجيالا من الرقاصات، ويكفي أن تسمى إمرأة مسلمة في المجتمع العربي بالرقاصة...........من سنه سنه سيئه فله وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامه

  • ليليا

    الله لا يكملك الشىء لي في بالك.اتقي الله ما هذا التناقض.
    اتعجب لسكوت الشعب المصري.

  • mido

    روي شوفي روحك فالمرايا خير لك من الرقص

  • chatram

    C GRAVEMENT GRAVE

  • غريبة الديار

    الى عبد الله من الجزائر وق عامرمن باتنةيا سادة يا كرام التوبة ليس تلاعب بالكلمات اتوب لكن بشرط ان افتح معهد للرقص ........ بالله عليكم هل الله يقبل توبة شخص يبعد نفسه هو عن الحرام لكنه يدفع هو اناس اخرون الى ذلك هذا مثل صاحب مخمرة هو تائب ويصلي لكن لا باس ان يترك مخمرته يتخرج منها الاف الفسق.......يا صاحبي نحن نتوب من اجل ارضاء المجتمع ولا نتوب حبا لله ولا خوفا منه واذا كان اصحاب المخامر ومصاصين دماء هذا الشعب هم من يترءسون الصفوف الاولى في المساجد فهذا ليس بالشيء الغريب فكم من حاج لا يملك من الحج الا الاسم وصيام الجميع كريم.....

  • مروان

    عجبا لهده الوقحة التى لم يبقى من وجهها سوى علامات الدعارة

  • ق عامر

    اتقوا الله باناس . همكم ودندنكم سب الناس عن بعد . ما لكم تحاسبون الناس في مكان الرحمان . شكرا لصاحب التعليق رفم 53 عبد الله من الجزائر . من خول لكم وسم الراقصة موضوع المقال بالزانية. هل حضرت معها حصة من النوع .
    وإذا كنتم تريدون توبة الناس إلى الله بعد أخطاء إرتكبوها.
    فما العيب في إعتكاف نجوى فؤاد وغيرها في رمضان و غيره.
    ماذا تريدون بالله عليكم . هل أنتم أوصياء على الناس .
    ثم ما العيب في فتح مدرسة للرقص الشرقى كتراث ثقافي وفنى . هل نصبتم أنفسكم أعداء للفن و الثقافة و الإبداع بإسم الدين . لكأني افهم من بعضكم سعيا لقتل كل ما هو ثقافي و جمالي تحت عنوان - تدين ظاهري - مرتبط فقط بالقشور .
    وفي منظور بعضكم فإنه تحت هذا الغطاء فلا مجال للإبداع و السنما و التلفزيون و المسرح و الغناء و الجمال . يرى بعضكم القبح في كل مكان إنطلاقا من أنفس مريضة ترى القبح في كل مكان .
    إن الله جميل يحب الجمال ايها السادة .
    صحا رمضانكم

  • قاطع الصحراء

    السلام عليكم نجاسة في الجريدة في عز رمضان وكما قال امام عادل( رأاسه وبترؤس) وصحا صيام الصايم

  • مهاجر

    اللهم أهدها إلى الطريق المستقيم في هذا الشهر الكريم .
    الرقص حرام للرجال والنساء راجعي نفسكي قبل فوات الأوان

  • chelfi

    هل تريدون منا المتناع عن مطالعة الجريدة؟؟؟؟؟ الله يهدينا و يرحمنا و يغفرلنا

  • nacer

    أيتها الصحفية الماهرة هل تريدين أن تحاكي حياة الراقصة الماجنة الأجنبية عنا في حياتها الراقصة حتى تظهري لقراء الجريدة المحترمة بمستواك الرديئ أم أنك لم تجدي ما تتعبدين به في هذا الشهر الكريم إلا بمثل هذه المواضيع الفاسدة، اسرعي الى التوبة النصوح و اتخذي من أهل الدين و الاستقامة مرجعا لا أهل الرقص و المجون نبراساً.

  • nadia

    j'ai pas trouver mes mots rabi yahdik ya fanana a ton age mahdakche rabi

  • احمد

    الله يهديك الى طريق الحق الرقص حرام حرام حرام واذا شئت اقرئ قوله تعالى واسالو اهل الذكران كنتم لا تعلمون
    والا فان سقر وما دراك ما سقرلا تبقي ولا تذر في انتظارك

  • hafid

    كل اللوم يقع على الاعلام الدي صورهم كفنانين بدل الصورة الحقيقية وستأخدون وزرها ووزر كل من يقلدها وكل من يتابع أخبار الماجنات العاريات.

  • Abdellah

    يا شروق ماعندكم شيء اخر تكتبوه لايهمنا حياة هذه الفاسقة

  • جزائرية

    لا إلاه إلا الله محمد رسول الله

  • حمزة

    خيبتي أملنا يا شروق بهذا الموضوع الوضيع أمن قلة الأعلام العربية والمسلمة في مختلف المجالات تكتبون علي الرقص الله يهديكم نحن قراؤك فتقبلي نقدنا ولبي مانبغي ان نقرأه

  • عبد الله

    سبحان الله و ما دخلكم فيها؟ كل نفس بما كسبت رهينـة و المفروض ربنـا هو الذي يحاسبها على ما تفعل، للأسف الناس صارت بهذا الشكل ، و كأنكم كلكم ملائكـة لم تخطؤوا نهائيا لكن لو اطلعنـا عليكم لوجدنـا اغلبكم لديـه واحدة من الموبقات التي يحاسبـه الله عليها ، فلا داعي لذكرها بالسوء فالله قادر على العفو عنهـا حين احتضارها و ابتلائكم بما يدخلكم جهنم ، أنتم لا تعرفون ما معنى التعليق يعني توجيه الانسان الى ما يحسن حاله، اما شتمه و توبيخه و الدعاء عليه فهذا ليس من اخلاق المسلم ، بل اثبتم بما لا يدع مجالا للشك بأنكم أقبح منها ، سبابون شتامون ثم تحاسبون الناس في مكان الله الذي من المفروض هو الذي يحاسب و انتم تريدون في القيام بمهمتـه سبحانه و تعالى ، لذلك كفى كفى ، ربما نجوى فؤاد احسن منكم جميعا فعلى الأقل هي واضحـة و صريحـة و أم انتم فكلكم عقد و كلكم قسوة و كلم حقد ، الله يتوب عليها و علينـا جميعا يا رب و كفاكم بعيوبكم فقط و لا عليكم بالباقي ، فأنا أعرف شخصا يبيع الخمـر و فاسق بكل معنى الكلمـة ، لكن وجدتـه مؤخرا في المسجد يصلي صلاتـه باتقان و كأنـه

  • visiteur

    شر البلية ما يضحك

  • FATI

    ANA NA3TIKOUM EL DJAOUAB A3LA ASILATKOUM HADI KABRAT OU RAHATE A3LIHA C POUR SA TABAT ET OUACHE MA TOUBA?

  • بدون اسم

    ربي يعفينا

  • محمد

    السّلام عليكم,والله ما رفع من شأن هذه النّكِرَة وأمثالها إلاّ وسائل الإعلام بأنواعها التي تروِّج لهم سواء عن قصد أو عن غير قصد من خلال المواضيع التي تقدِّمها عنهم .
    فالناس للاسف أسيرون لما يشاهدون و يسمعون أو يقرؤون ,فاتقوا الله في دين هذه الامة.

  • abdou

    لم افهم شيئا .الممثلة المصرية نجوى فؤاد
    ام المجنونة المصرية

  • khaled

    و الله ياشروق ما كان عليك ان توسخي صفحاتك بمثل هده المقالات,,,,,استحي بالله عليك

  • نعمي

    على حسب مايبدو انه هناك خطأ في الموضوع ....مافهمت والو انا دايخ ولا المخلوقة دايخة والضاهر انها صايمة وغلبها الصيام اصبحت اتخلط ... الرقص توقفت عنه... انعلم الرقص .... خاطيينــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــئ.

  • صلاح

    كون غير تنشئي filiale ici en algérie و تسميها ****مجموعة نجوى فؤاد للرقص و مشتقاتو***

  • كريم

    بسم الله الرحمان الرحيم انظرو يا اخوتي الى ما وصل اليه العرب من الفسوق والمجون في الوقت اللدي تتكالب الامم على بلاد المسلمين نفتح معاهد للرقص والغناء لنفتن الشباب عن دينهم ولا حول ولاقوة الا بالله الله الله في دينكم لان الرسول يقول ماتركت فتنة اشد على الرجال من النساء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • الصادق

    الله الله يا الشروق...

    مرة على الاستقامة ونبذ الفن الرخيص،

    ومرة مع أصحاب الجمع بين الصلاة و الزكاة و إنشاء مدارس الرقص الشرقي ؟!؟!

    متى تكفون عن هذا النفاق؟ ألا تعلمون من هي هذه "المخلوقة"؟؟؟ ألا تعون ما تقدمون في هذا الشهر الفضيل للناس؟؟

  • نور

    يا ناس خافو ربي لاه راكم تغلطو فيها ماهيش غالطة لانو في بلاد لعرب الدنيا عادت تمشي بالمقلوب الرقاصة تصلي وتعتكف والمغنية دير حملات توعية للدين الاسلامي والمخرج نتاعهم ناشط في الازهر يمد الفتاوي فهمت الدنيا كيفاه ماشية ضركة نقلكم بلي ظلمتوها المدرسة في مصلحة العرب لانو كي يتعلموا بناتنا هز الوسط يعودو يعتاكفو ................والله ضحكة هديك تعرف ربي والله هي وصمة عار في المجتمع الاسلامي عيب يا شروق تنشري موضوع كي هادا عيب والله عيب انشري يا شروق

  • عبد الوهاب

    ربي يهديها ويهدين الى الصراط المستقيم.

  • عمر الهـــا

    ياشروق انت جريدتي المفضلة والله .وياطاقمها الكريم ارفعوا مستواها الى اعلى ،فلا يليق ان تذهب هذه المساحة في امثال هذه الراخصة التي ميعت شبابنا وابعدتهم عن رسالة العلم والتقنية والنهوض بشعوبتا الى الرقي والتقدم .حبذ لو تجرون مثل هذه القاءات مع الذين اعتنقوا الإسلام من الراقصات والمطربات والممثلات الغربيات..........

  • فاروق

    ربحت وسقمت بطلت الرقص باه تحل مدرسة نتاع رقص الله لاتربحك يا وجه البخص ربي يحرقك ويحرق أمثالك

  • رشيد

    استازا نجوى :
    يشاع انك قد أستفدتي من عفو ضريبي قدره 2 مليون جنيه
    بغرض تشجيع ناشطك و خلق مناصب شغل جديدة وامتصصصصاص البطالة .....؟
    هل هذا صحيح ؟

  • ابوزكريا

    الزانية لها امنيتان
    الاولى ان تتوب ولا ترجع لفسوقها وهذا مستبعد .
    والثانية ان تتمنى لجميع النساء ان يكن مثلها .
    بعدما طاب جنانها حبت تبزنس بجنان غيرها.
    غير ابقاي تهزي وتحركي اخلي بنات الناس طرانكيل.

  • بدون اسم

    والله ما فهمناك يا شروووووق
    فهمونا وين تسوقوا نتبعوكم
    اتقوا الله فيما تنشرون وأنتم صيام
    لوكان درتو حوار مع شخصية إسلامية ماشي خير
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • hamza

    ان لله وان اليه راجعون

  • سيدة جزائرية

    يا شرووووووووووووووووووووووووق هاتي المفيد هادي ما عرفت ربي كاين غير درك .......شفينا نمادج اهتموا بالامور الدينية و الاخلاقية يعنى "الناس المحترمة " نقتدي بها و يقتدي بها ابناءنا "واش خصنا فيها "استغفر الله واتوب اليه .

  • hamza

    ان لله وان اليه راجعون

  • kevin

    No comment::!!!!!

  • أبو مهند

    والله ليس بالغريب على الفنانين في مصر - أم الدنيا - التوبة المتأخرة فالإعلام المصري همه الوحيد المنتخب الجزائري لعل السيدة المصون - نجوى فؤاد- تتراجع عن قرارها وتشطح شطحة واحدة في خاطر الفراعنة لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا .
    خليونا يا جماعة من نشر مثل هذه المواضيع والله صورتها أخذت مساحة من الجريدة والله ماتستاهلها.

  • الياس

    الله أكبر اصبحت الراقصات يصلين و يقرأن القرآن و يذهبن للتراويح ماهاذا الا يستحين من الله الا يخفن الله سبحانه و تعالى و كيف لهذه الجريدة أن تنشر مثل هذا و الله المستعان

  • محمد

    فصل الدين عن الدنيا

  • hani

    ça ce voit que tu est une grande putasse est ton visage me dit beaucoup de chose .ta pas visiter gaza du tout mais quelle coeur que ta .on a pas besoin des danseuse du ventre on a besoin des femme qui donne une bonne èducation

  • محمد

    ان لم تستحي فاصنع ما شئت . ودت الزانيه لو كل نساء العالم زانيات

  • مولود

    بالله عليك ياسهام لم تجدي اي موضوع اخر سوى موضوع الشطحات استحي بالله عليك.

  • خالد الحر

    يا سلام .يا سلام.رقاصة كاسية عارية مائلة مميلة لكنها عابدة ناسكة معتكفة في رمضان .ثم بعد رمضان عازمة بكل اصرار على العودة الى الفجور .اليس هذا هو اكبر النفاق يا منافقة ؟

  • المتحجبة

    من جهة اعتزلت ومن جهة تكون مدرسة لما هي اعتزلت عنه ...؟
    ان لم تستحيّ فأفعل ما سئت ..

  • ناصر السنة

    هداك الله يا اخت الايمان .....افي رمضان تكوني تحت ضوء الايمان و لم بنقضي شهر الرحمة و القرءان تعودين للادمان
    توبي من دنبكي مهلكتي ...فحسابك او تدرين دنى

  • عمر

    انا اقول خير لك ان تعودي للرقص افضل من ان تفتحي له مدارس....ههههههههههههههههه

  • جعفر

    عجبا للشروق, لإهتمامها بهذا الموضوع التافه الذي لا معنى له و خاصة في هذا الشهر المبارك.. إمراة راقصــــــــــــــة..؟؟ لها كل هذا الإهتمام... سبحان الله..تدعي أنها معتكفة في رمضان و تريد إنشاء مدرسة رقص... الله مستعان...؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بدون اسم

    تقرأ القرآن ههههه، وتنشيء مدرسة للرقص ،هههه، سأعتتزل هههه
    بعد أن طاب جنانها تعتزل ، أنت معزولة ولست معتزلة ،بديتي تحسي بعزرائيل

  • نبيل الشاوي

    عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما رجال بأيديهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها )
    رواه مسلم في صحيحه

    اتق الله فكيف تقرئين القرآن وتتعبدين وتفكرين بفتح مدرسة للمجون والرقص و..

    اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • خرفية

    ما لقيتوا غير رمضان الكريم تحكيولنا فيه عن راقصة .

  • reda

    مررت بظروف جد صعبة في بداياتي لأن أهلي متديّنون
    وما تعليقك على موجة الممثلين الشباب الذين برزوا على الساحة الفنية؟

    أعتقد أن كلهم في المستوى ولكن للأسف الشديد المشكل الذي تعاني منه السينما المصرية هو القصة، باعتبارها العمود الفقري في العمل السينمائي والتلفزيوني،
    نماذج مصرية ها ها ها ها هاهاهاهاهاهاهاهاها

  • بدون اسم

    hada machi sujet ya chorouk tal3o niveau chwi

  • واحد فايت

    هذا ما بقى مواضيع تنشروها وفي رمضان؟
    -------------------------------
    اعتزلت الرقص لفتح مدرسة لتعليم الرقص
    عيش تسمع التلاعب بالكلمات

  • بدون اسم

    الله يحفظك

  • كرهت من تمسخير لعرب

    يعطيك البخص و الرخس "والحمد لله وفقت في ذلك وتمكنت من أن أصنع مكانا لي وسط نجوم السينما المصرية والعربية" كون غير اعيطولها في الفريق الوطني نتاعهم ..........بهدلتو بينا كملتو قاع الدراسات مزاكم غير مدرسة الشطيح الله يحرق قاع الفننات و الفنانين و رمضان كريم لكل مسلم نتاع صح

  • بن الرمال

    بعدما أفسدت الجيل السابق بهزات وسطها .
    الان أرادت أن تفسد الجيل الحالي بإنشاء مدرسة رقص شرقي.

  • عربـــــــــــــــــي

    أولا: دعي التفكير في الرقص وألغي فكرة إنشاء مدرسة للرقص الشرقي ، استغفري ربكِ وتوبي إليه .
    ثانيا: إلى كاتب المقال أقول : إن لفظة طقوس ترتبط بديانات
    أخرى غير الإسلام ، وما أسميته طقوسا يسمي في الإسلام
    شــــعائـــر .
    الطقوس لغة هي التكهنات ومنها استُعملت لفظة طقس بمعنى
    الجو لارتباطها بتكهنات الأحوال الجوية وتقلباتها ، بيْد أنها ارتبطت ــ حديثا ــ بالعلوم والتيكنولوجيا المعاصرة .ما يجعل اللفظة تطلق على التغيرات الجوية المحتملة مجازا لا حقيقة ،
    لأنَّ التوقعات الجوية المحتملة مبنية على معطيات علمية دقيقة.

  • ana

    mahboula ya almasria

  • Toufik

    عيب رقاصة كيما هاذي تديرولها قيمة ؟؟؟

  • جزائري

    الله يصلحكم يا صحفي الشروق بالله عليكم ما الفائدة من هذ الخبر لماذا تنزلون الى هذا المستوى المنحط و تتحدثون عن هذه الحشرة وتعطونها كل هذه الاهمية و الله شيء مقزز
    هل تريدون منا المتناع عن مطالعة الجريدة

  • غريبة الديار

    اريد بالله عليك تفسيرا لهذا( لن اعود الى الرقص لكنني سافتح معهد لتعليم الرقص) ما هذا التناقض يا سيدتي فلماذا لا تريدين العودة الى الرقص هل هو حرام ام هو عيب في نضرك .... يا سيدتي الفاضلة هل نفهم من كلامك هذا انك تبت ولم تندمي نعم تبتي لانك لن تعودي الى هذه المهنة ولم تندمي لانك ستفتحين معهد لذلك ..هل تريدين من الله ان يرحمك وانت لم تعرفي بعد ما معنى التوبة فكيف برب الناس تطلبين العفو من الله وانت لا زلتي سجينة ماضيك... من سيتعلمون على يديك الرقص الشرقي لن يتخرجو من عندك مصلحات اجتماعيات ام انا مخطئة فستعمرين الملاهي والكبرهات لانها فارغة ... وخذي الجواب لقد حصدتي الذنوب التي زرعتيها فاين التوبه هنا اعلم ان الكثير سيتهمني بالكفر مثلما حصل مع السيد المشعوذ التائب ...... يا صاحبتى نحن تعودنا ان نسمع من الفنانين المصريين هذه الجملة ( باذن الله سيحقق لي الله امنيتي ) فالا تخجلين من نفسك عندما تطلبين من الله ان يحقق حلمك وينجح مشروعك في مدرسة الرقص الشرقي وما ادراك ما الرقص الشرقي عراء وفسق ورقص المجون فلا تشوهو الاسلام بالله عليكم اكثر مما هو مشوه يا اما تتوبي الى الله وتندمي على ماضيك يا اما تستمري في رقصك ولا تنجسي كتاب الله بين يديك لان العبادة هي الدهر كله وليست في شهر رمضان فقط الكل يعتكف في البيت والكل يتذكر الله والكل يصلي شيء جميل لكن بمجرد مرور عيد الفطر ننسى الوعد والعهد ونعود الى الخمر والغناء والرقص وكاننا نعبد رمضان ولا نعبد الله والشيء المضحك في الحوار هو انك رفضتي الرقص في فلسطين لان يهودي طلب منك ذلك سؤالي هل حزنتي على اهل غزة ولم ترقصي طيلة الحصار والدمار الذي اصاب اهل امك فلا تزوريهم واقطعي صلة الرحم اذا كانت بينكم لان الرقص والموت لا يتفقان سيتعكر مزاجك وتختلط عليك الامور وحينها سيفشل مشروعك وستلمين وتتهمين الفلسطنيين .... اللهم اني صائمة ........................و رمضان الجميع بخير...

  • ayoub

    ما هدا التناقض و النفاق يا نجوى من جهة ترقصين عارية لتثيري الغرائز و الشهوات وتنشئين مدرسة كاملة لنشر المزيد من الدعارة و من جهة اخرى تعتكفين للصلاة والقيام

  • الهام

    عجوز و ما تعرفيش تقلي بيضة تعرفي غير الرقص على وحدا و نص يا مرا روحي شوفي كاش شيخ يسترك و ارواحيلي نعلمك كيفاه تقلي البيض باه ما يحاوزكش قاتلك نفتح مدرسة الرقص الشرقي

  • ام حبيبه

    يا ستي هي البلد ناقصه معاهد رقص و زفت، ارحموا الاجيال الصغيره من سمومكم و ارحمونا شويه
    والله حاجه عجيبه ازاي تتكلمي عن الصلاة و الصوم و كمان الرقص!؟؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله.....،دي حالة سكيزوفرينيا واضحه جدآ، والله كلامي جد مش هزار، دي محتاجه طبيب امراض نفسيه.
    ربنا يهديكي و ينور بصيرتك

  • PEPRS:EGYPT

    الله يحرقك بجاز وسخ يافنانة يامربية الاجيال من ارض الكنانة

  • najo

    تعتزل الفن وتنشئ مدرسة للرقص ههههههههه

    جات تكحلها عورتها

    ماعليهش هكدا ولا اكثر

    خير من بلاش

    ربي يهدينا جميعا

  • samirove

    هاهههههههههههههه...سبحان الله تعتكف بالبيت من أجل الصلاة وقراءة القرآن وبعدها تفتح مدرسة للهز....الله يهزكم من الدنيا و يهدكم في الآخرة ...وكأن الصلاة أصبحت تابعة لرياضة(الأيروبيك) والقرآن رواية يقرأها من هب ودب...مافهمنا والوا ف...لعرب

  • Algerien

    Non seulement vous ne publiez pas mes commentaires dans lesquels j'explique que l'Algerie est un pays beaucoup plus important que l'Egypte mais en plus tous les jours vous nous faites subir des informations futiles sur les soi-disant artistes ou ecrivains egyptiens qui sont dans leur grande majorite de tres bas niveau Ilham Chahin Choukoukou ou je ne sais pas quoi N'importe quoi
    Ayez un peu de courage et publiez

  • رضا

    مسكيتة لا ترقص لكن تدرس الرقص............لماذا العرب دائما هكذا.......يريدون كسب المسلم و الكافر معا..............اذا كانت مسلمة فلتترك الرقص و لا تعلمه....و اذا كانت غير ذلك فلها ما تريد......لكن لماذا .....تدرس هز البطن و الاليتين.........و تعتكف لقرائة القرآن....مسكينة حارت ماذا تفعل............كل هزة بطن سوف يكتب لك بها.............لك الاختيار حسنة ام سيئة........تريدون افساد بناتنا حاربكم الله............اذا كنت تغارون على دينكم يا شروق انشروا....لستم مسؤولين على ما اقول.