-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انعقاد الجمعية العامة.. رئيس غرفة المحضرين:

المُحضر القضائي يساهم في الوقاية من الفساد وتبييض الأموال

نادية سليماني
  • 655
  • 3
المُحضر القضائي يساهم في الوقاية من الفساد وتبييض الأموال
ح.م

رافع رئيس الغرفة الوطنية للمحضرين القضائيين، عبد الكريم بوقطيب، لأجل مهنة المحضر، والذي ساهم حسبه في تطوير قطاع العدالة والوقاية من الفساد وتبييض الأموال خلال السنوات الأخيرة.
وأكّد بوقطيب في كلمته خلال الجمعية العامة العادية للغرفة الجهويّة للمُحضرين القضائيين لناحية الوسط، المنعقدة بالجزائر العاصمة، حيث قال في كلمة ألقاها بمناسبة انعقاد الجمعية العامة العادية للغرفة الجهوية للمحضرين القضائييّن لناحية الوسط، أن المحضر القضائي أصبح مؤهلا للتواجد ” الإيجابي” في كافة المجالات “وأنه يسعى لنشر الثقافة القانونية ورفع درجة الوعي لدى أفراد المجتمع، دعما لدولة الحق والقانون”.
ونوه المتحدث بـ”الاهتمام الذي يوليه وزير العدل، لتطوير قطاع العدالة في جميع جوانبه”، معددا ما تم انجازه من مرافق قضائية عصرية، تتماشى مع التطورات التي يعرفها المجتمع.
وأشاد عبد الكريم بوقطيب بمهنة المحضر القضائي، والتي “كان لها نصيب من تطور قطاع العدالة” على حد قوله، وتجلّى ذلك يقول “من خلال تزويد هذه المهنة بالنصوص القانونية التي تستجيب للتغيرات الحاصلة في المجتمع، وتسدّ الفراغات التي يظهرها التطبيق الميداني، إلى جانب دعم المهنة بالموارد البشرية الكفيلة بخدمة المتقاضين وتقريب العدالة من المواطن”.
كما شدد رئيس الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين لناحية الوسط، دار بيضا محمد، على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة، خاصة وأن مهنة المحضر القضائي ساهمت بشكل فعال “خلال السنوات الأخيرة في الوقاية من الفساد وتبييض الأموال” على حد تعبيره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • علي غ

    عن اي بلد تتكلمون ... تتكلمون عن المحضر الذي
    لا يتنقل الى اماكن التبليغ و يكتفي فقط بارسال التبليغات عن طريق البريد ثم تعليقها في جداريات المحاكم و البلديات على خلاف الشروط المنصوص عنها في القانون
    ام تتكلمون عن المحضر الذي يتقاضى اضعاف الاتعاب المنصوص عنها في المراسيم التي تحكم المهنة
    او تتكلمون عن ذلك المحضر الذي لا يؤدي مختلف المحاضر الى اصحابها و يتهرب منهم
    اما المستوى عند البعض فحدث و لا حرج ... حسبنا الله فهو نعم المولى و نعم النصير

  • صالح بوقدير

    من الناحية النظرية نعم لكن الواقع العملي يقول غير ذلك فالفسادا ازداد في السنوات الاخيرة بشكل رهيب فما سرذلك؟

  • ابوعمر

    في الدول المحترمة..........هناك عند البشرييـــن في اوروبا وامريكا واسرائيل....