-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هي الأعلى منذ نوفمبر 2014

النفط يستقر عند ذروة 81.48 دولار

الشروق أونلاين
  • 1235
  • 4
النفط يستقر عند ذروة 81.48 دولار
ح.م
منظمة أوبك

استقرت أسعار النفط،الثلاثاء، عند ذروة 81.48 دولار، وهي الأعلى منذ نوفمبر 2014، وهذا بعد ضرب منظمة البلدان المصدرة للبترول”اوبك” وغير المنتجة في اجتماع الجزائر الأحد المنصرم، تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الإنتاج.
وكانت صباح الثلاثاء، العقود الآجلة لخام برنت عند 81.39 دولار للبرميل، مرتفعة 19 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة، ومقتربة من ذروة 81.48 دولار، التي لامستها في الجلسة السابقة وهي الأعلى منذ 4 سنوات.
وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 72.18 دولار للبرميل، بزيادة عشرة سنتات أو 0.1 بالمئة عن التسوية السابقة.
وتستهدف الولايات المتحدة الأمريكية، صادرات النفط الإيرانية بعقوبات، وتضغط واشنطن على الحكومات والشركات في أنحاء العالم للامتثال وخفض المشتريات من طهران.
وقال هاري شلينغوريان، مدير استراتيجية أسواق السلع الأولية في بنك “بي.إن.بي باريبا” الفرنسي، متحدثا لمنتدى النفط العالمي الذي تنظمه رويترز، اليوم الثلاثاء “ستفقد إيران أحجام تصدير كبيرة، ونظرا لتردد “أوبك+” في زيادة الإنتاج، فالسوق ليست مجهزة لملء الفجوة.”.
ويشير الاسم “أوبك” إلى مجموعة منتجي النفط، بمن فيهم روسيا غير العضو في أوبك، الذين اتفقوا على خفض الإنتاج بدءا من 2017.

وكان اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاقية (أوبك) الذي عقد بالجزائر العاصمة، يوم الأحد الفارط،  قد  خرج بتوصيات جادة،أهمها الحفاظ على استقرار السوق العالمي للنفط، وتجنب رفع الإنتاج، مما سمح بزيادة سعر  النفط، حيث اتفق الحلفاء الـ24 من المنتجين المستقلين على مواصلة العمل باتفاق الجزائر الذي عقد في جوان 2018، ضاربين بذلك عرض الحائط تهديدات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، الذي طالب من السعودية بالتدخل لخفض الأسعار وزيادة الانتاج، مهددا إياها بسحب الحماية الأمريكية من أراضيهم في حال خالفت تعليماته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • العباسي

    محمد☪Mohamed احكي لنا عن الاكتشافات الجديده في المخرب وانه سينضم للكبار كما تكتب الصحف هل هو البترول و الغاز او زطله جديده شديدة المفعول افدنا بارك الله فيك

  • elarabi ahmed

    كل ما يهم النظام هو سعر البرميل

  • شخص

    ضرك يرجع التبذير

  • محمد☪Mohamed

    من الممكن أن تكون هناك تطورات جديدة في السعر في الأسابيع المقبلة نظرا للعقوبات الأمريكية ضد صادرات النفط الإيراني في بداية نوفمبر تقلل بشكل كبير من العرض الإجمالي.
    الجزائر تهتم بالإحتياطي الصرف و الإنجازات المهمة .