-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصالح الأمن تحذر من الإدمان على الهواتف الذكية أثناء السياقة

“الهاتف” يسحب 33 ألف رخصة سياقة للجزائريين خلال 06 أشهر

الشروق
  • 1141
  • 7
“الهاتف” يسحب 33 ألف رخصة سياقة للجزائريين خلال 06 أشهر
ح.م

بات استعمال الهواتف الذكية أثناء القيادة من أكثر مسببات سحب رخص السياقة، بسبب إدمان الكثير من السائقين على تصفح الفايسبوك ومختلف المواقع أثناء زحمة المرور وحتى في الطرقات السريعة، حيث تم تسجيل 33044 مخالفة استعمال أجهزة السمعي البصري على متن مركبات أو سيارات على المستوى الوطني خلال السداسي الأول من السنة الجارية، من بينها 2019 حالة تخص قراءة وملاحظة شاشات في الهواتف الذكية و17 ألف حالة تتعلق باستخدام هواتف نقالة أثناء السياقة.

وفي هذا الإطار أوضح عميد شرطة رئيس مكتب الاتصال بمديرية الأمن العمومي رابح زواوي في تصريح صحفي أدلى به عقب تنظيم حملة توعوية على مستوى الطريق بالجزائر العاصمة لـ”تحسيس السائقين بخطورة استخدام أجهزة السمعي البصري أثناء السياقة”، ان هذه  الحملة “تندرج في اطار الحملات التوعوية التي ما فتئت تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني لتهذيب تصرفات وسلوك مستعملي الطريق وحثهم على الالتزام بقواعد السلامة المرورية”، مشيرا انه خلال السداسي الأول من 2018 حوالي 33044 مخالفة استعمال أجهزة السمعي البصري على متن مركبات أو سيارات على المستوى الوطني من بينها 2019 حالة تخص قراءة وملاحظة شاشات في الهواتف الذكية.

وأوضح أن هذه العملية “وجهت خصيصا لتعريف مستعملي الطريق بخطورة استعمال  الوسائل السمعية البصرية وما يترتب عنها من مخالفات وفق ما جاء في قانون المرور، حيث ادرجت هذه المخالفة في المرتبة الرابعة من ضمن المخالفات المرورية”.

ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عبد القادر الجزائري

    عدو الجزائر هو النظام المرتزق و المرتزقة امثالك...و هم الذين يشجعون البلاطجة من امثالكم من الشباب المنحرف من مدمن و من حراس البركات و أعلام و عسكر و شرطة فاسدة وافلان برلمان. ..إخواني اخواتي من عرب و تمزيغ هل من هبة و ثورة لاسترداد و إنقاذ بلدنا ديننا هروبا و امزغيتنا و وحدتنا؟؟؟؟ والله لا عزة لنا و لا نجاة إلا كما انتفض إخواننا الأتراك ضد الفساد و الاشتباك معه حتى النصر...

  • كدور لوعلام

    تكرار معلومات في النص.

  • محمد مهدي

    وزملائك والمسؤلين طلعا ما همش محسوبين

  • KARIM

    لكن لم يوضح عميد شرطة رئيس مكتب الاتصال بمديرية الأمن العمومي رابح زواوي في تصريح صحفي بان الزميل في الشرطة يستعمل الهاتف اثناء القياذة ولا يسحب منه الرخصة لان كلمة الزميل فوق القانون عندهم ...لهدا اطلب منكم ان تهذ بوا تصرفات شرطتكم اولا ثم الشعب وبركونا من الهاف

  • شاوي2

    أرجوا التضييق أكثر على مستعملي الهاندي أثناء استعمال وسائل النقل
    لإن هذا لصالح المجتمع والناس
    على الجزائريين الضغط على المسؤوليين لتجنب الكوارث
    على الجامعات والمساجد و دور التسلية للقضاء على هكذا مشاكل

  • كمال

    مرات نشوف و نلاحظ ناس نعرفهم يمشي على رجليه بالسوايع ولا يقعد في القهوة مع صاحبو بالسوايع ما يصونيش التلفون تاعو و غير يركب في السيارة يبدا النبح في التلفون زعما شوفوني.

  • عبدو

    كان يمكن أن يكون الرقم أكبر بكثير لو سحبت رخص أصحاب المعارف و الزميل( collègue ) لأنهم غير معنين بإحترام قانون المرور.