-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشغال تهيئة قنوات الصرف تحول حياة المواطنين إلى جحيم

الوالي زوخ مطلوب في شارع خليفة بوخالفة وسط العاصمة

الشروق
  • 795
  • 2
الوالي زوخ مطلوب في شارع خليفة بوخالفة وسط العاصمة
أرشيف
عبد القادر زوخ

يطالب قاطنو شارع خليفة بوخالفة وسط العاصمة، والي العاصمة عبد القادر زوخ بالتدخل، بسبب أشغال تهيئة قنوات الصرف الصحي، حوّلت الشارع إلى ورشة مفتوحة، وسط انتشار الروائح الكريهة والأوبئة، منذ حوالي ستة أشهر، وذلك بعد مراسلة الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لسيدي أمحمد، الذي لم يرد على مطالب أعضاء جمعية الحي.
وناشد، هذه المرة، قاطنو خليفة بوخالفة، الوالي زوخ بالتدخل وإنهاء مهزلة أشغال تهيئة قنوات الصرف الصحي دامت شهورا كاملة، بسبب شروع الشركة المقاولاتية في أشغال التنقيب للكشف عن سبب انغمار قبو العمارتين رقم 14 و16، وهو ما تسبب في تشويه أرصفة الشارع، رغم مراسلة جميع المصالح المعنية، في مقدمتها مؤسسة “سيال” التي منحت المشروع لأحد المؤسسات الخاصة دون أي دراسة أو مخطط توجيهي.
وذكر متحدثو “الشروق” الذين طرقوا جميع الأبواب على حد قولهم، أنه بعد توقف عملية التنقيب التي دامت خمسة أشهر كاملة، استعادت مؤسسة تابعة لـ “سيال” العملية في شهر ديسمبر 2017، وتمكنت من إيجاد الخلل، ولكن منذ ذلك التاريخ إلى يومنا هذا توقف المشروع بترك مواضع التنقيب مفتوحة على الهواء، وهو ما يتسبب في انتشار الأمراض المتنقلة عبر الهواء، ويهدد صحة قاطني الحي، لاسيما وأن المشروع المتوقف منذ شهرين كاملين يتوسط كلا من جمعية أسقف كاتوليكين، وكذا مدخل مدرسة “سرفونتاس” وعلى بضعة أمتار من أكبر مسجد بالبلدية وهو مسجد الرحمة.
وعلى ذلك، عبّر أعضاء جمعية الشارع، عن سخطهم الشديد لعدم مبالاة المسؤولين المحليين، مؤكدين أن لجوءهم لطلب تدخل الوالي زوخ، بعد أن رفضت جميع المصالح المحلية المعنية الاستماع لانشغالاتهم، موضحين أن الوضع بات لا يطاق ويهدد بكارثة حقيقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • رابح

    pour qu'il donne aussi ce projet à son fils bien aimé, en plein crise il obtient le marché de refaire la façade d’Alger toute en pierre

  • alger

    قال لي خالي الساكن بفرنسا أنهم _الفرنسيون_ينجزون حاليا في مدينة ليون ترامواي آخر جيل قال لي و الله لا توجد حجرة واحدة في الطريق من جراء الأشغال.كل شيئ نظيف و كأنه لا توجد أشغال. الفرق بين فرنسا و الجزائر كالفرق بين السماء و الأرض