-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سباق مع الزمن لاستكمال الاستقلالية

الولايات الجديدة تواجه مشكلة المقرات

الشروق أونلاين
  • 3100
  • 1
الولايات الجديدة تواجه مشكلة المقرات
أرشيف

تدخل الولايات المنشأة بالجنوب بموجب القرارات الأخيرة للرئاسة، في سباق حقيقي مع الزمن لتوفير الهياكل والمقرات التي ستخصص للمديريات والهيئات الجديدة في الولايات العشر التي أعلن عنها، وتسجل عدد من الولايات المنتدبة سابقا، تمت ترقيتها عجزا واضحا في الهياكل الإدارية التي يمكن أن تأوي الكثير من المديريات، حيث لا تضم الولايات المنتدبة حاليا، سوى نصف عدد المديريات التنفيذية تقريبا، وفق النصوص التي تم بموجبها إنشاء المقاطعات الإدارية.

وهو ما يعني أن نصف الهياكل الإدارية، يتوجب البحث لها عن مرافق جديدة لتخصيصها، وهو ما سيدفع الولاة الجدد إلى تسخير بعض المرافق الإدارية والشبانية والخدماتية، لاستغلالها كمرافق تحتضن مديريات التنفيذية الجديدة، ويختلف الوضع من قطاع لآخر، على اعتبار أن بعض المديريات قد تكتفي باستغلال المديريات المنتدبة الحالية، حيث يمكن أن تكفي لأداء دورها وخدماتها في هذه المرحلة.

في جانب آخر سيتم الشروع في تحديد عمليات الفصل في الجوانب والملفات الإدارية التي تخص كل ولاية جديدة، وإلى ذلك، كان والي ولاية ايليزي، قد نظم أمس الأول، لقاء في هذا الصدد لدفع المديريات التنفيذية للولاية للاستعداد في تحضير الملفات الخاصة بالعملية، حتى يتسنى الانتقال السلس للملفات بين الولاية الأم ايليزي والولاية المستحدثة جانت.

وينتظر أن تشرع وزارة الداخلية في تنصيب الولاة الجدد خلال هذه الأيام، حتى يتسنى الانطلاق في عمل الولاة الجدد، والشروع عمليا في تسيير الولايات الجديدة، مع كل ما يتطلبه الأمر من مجهود يخص تقسيم إقليمي جديد، قد يقلص متاعب الساكنة بتقريبه للكثير من الهياكل الإدارية والخدماتية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • AVANCER LALOUR

    الولايات المستحدثة سنوات الثمانينات أي منذ ما يقارب 40 سنة لا تزال تعيش مشاكل المقرات بل لا تزال لم تبلغ ولايات بالمعنى الحقيقي للكلمة فما بالك بالولايات التي ظهرت منذ أيام .