-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ساعات بعد أن أغضب الجزائريين بتصريحات مستفزة

اليمين المتطرف الفرنسي يهاجم عوار بسبب “لامارسياز”

توفيق عمارة
  • 11872
  • 9
اليمين المتطرف الفرنسي يهاجم عوار بسبب “لامارسياز”
ح.م

هاجم عضو في حزب اليمين الفرنسي المتطرف، الجبهة الوطنية، الدولي الفرنسي الجديد، حسام عوار، في أول اختبار له مع “الديكة” الأربعاء الفارط، مشككا في هويته ووطنيته وولائه لفرنسا، بعد رفضه ترديد النشيد الفرنسي خلال المباراة المذكورة، مشبها موقفه بذلك الذي طالما قام به الدولي السابق، كريم بن زيمة، مصدر الهجمات المفضل للحزب الفرنسي “العنصري” والمثير للجدل.

وتزامن هذا الهجوم على عوار ساعات فقط بعد إطلاقه تصريحات ممجدة لـ”الديكة” ومقللة من شأن منتقدي خياره “الكروي”، وصفها الجزائريون بالمستفزة والموجهة لهم بعد انتقادات طالته إثر تفضيله للمنتخب الفرنسي على حساب “محاربي الصحراء”، ما خلف موجة استياء واسعة لدى الجزائريين، الذين علقوا على تصريحاته في وسائل التواصل الاجتماعي وانتقدوه بشدة، قبل أن تعزز خرجة نائب برلماني عن حزب ماري لوبان، موقفهم المتضمن بأن عوار لا يمكنه إيجاد الدعم والحب، الذي كان سيلقاه مع الجزائر لو اختار منتخبها الوطني، في فرنسا.

وكان النائب في البرلمان الأوروبي عن حزب الجبهة الوطنية، بونيسال جيوفري، نشر تغريدة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انتقد فيها عدم ترديد عوار للنشيد الفرنسي، وقال: “يبدو أن ترديد النشيد الفرنسي يزعج عوار.. إنه تقليد لدى بعض لاعبي ليون”، في إشارة صريحة إلى الدولي السابق، كريم بن زيمة، الذي أبعد من المنتخب الفرنسي منذ فترة طويلة لأسباب لم يتردد نجم ريال مدريد في وصفها بـ”العنصرية”، ما يؤكد جدلية الهوية التي لا زالت تصاحب المنتخب الفرنسي، الذي يصفه متابعون بمنتخب “بقية العالم” لضمه لاعبين من أصول مختلفة، خاصة الإفريقية، رغم الخدمات التي قدموها له وأبرزها مساهمتهم في التتويج بكأس العالم في مناسبتين سنة 1998 و2018.

من جهة أخرى، كان عوار قد استفز الجزائريين بتصريحات برر فيها خياره لفرنسا، وقال: “أنا فخور جدا بحمل اللون الأزرق، وأفضل اللاعبين يلعبون هنا، وجميع عناصر التشكيلة ساعدتني من أجل الاندماج، أنا سعيد جدا بمُشاركتي لأول مرة ومُساهمتي في الفوز على حساب أوكرانيا بسباعية مُقابل واحد”، قبل أن يؤكد: “أعيد وأكرر أفضل اللاعبين يحملون ألوان المنتخب الفرنسي، والتواجد معهم، يعني أنني من نفس الفئة، وهذا ما يدعوني للفخر”، وتسببت هذه التصريحات في موجة غضب واسعة لدى الجزائريين، الذين هاجموا لاعب أولمبيك ليون وانتقدوه بشدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • L.hamid

    L
    Il est simplement réaliste. Nous avons des joueurs algériens de nationalité, mais pas une équipe algérienne.

  • zaki.lalgerien

    السبع يلد سبع والضبع يلد ضبع وووو,,,,,,,,,,,

  • حميد

    لاعب يعمل برجليه ولمدة قصيرة في حياته قد لا تتجاوز 15 سنة، اختار لأنه من حقه أن يختار، ونعيب عليه. بينما لا ننتقد آلاف الدكاترة والعلماء الذين تحتاجهم الجزائر، فضلوا الخارج ومنها الجنسية والإقامة الدائمة وهم واهاليهم. لا ننكر من حقهم الإختيار والسعادة. ربي ايهنيهم.

  • azzedine

    .Tant pis pour qq qui ignore ces origines et le pire reste à venir

  • احمد نزار

    هو حر يلعب وين احب فرنسا فيها الحبات

  • AVANCER LALOUR

    بما أنه فضل اللعب للفريق الفرنسي وبما أنه فرنسي الجنسية ... فعليه احترام رموز فرنسا التي منها النشيد الفرنسي أو الانسحاب وذلك أضعف الايمان

  • خالد- الجلفة

    سيكون مصيره كسابقيه كمال مريم ناصري وغيرهم وحتى بن زيمة الذي اهانوه وفقير الذي لم تشفع له امكانياته ليبقى جوكر لملء الفراغ لا اكثر ولو كان مبابي جزائري خالصا للاقى نفس المصير ففرنسا لن ترضى على الجزائري ولاو اتبع ملتها

  • Bela

    شخصيا لا ألوم عوار، كونه صغير السن ولا يعي مايقول، بل أشفق عليه كونه بدّل من يحبونه بمن لا يحبونه، وقد قلنا له دلك من قبل، وماتصريح هدا النائب ، سوى فيضٌ من غيض، الله يعينك عم سوف يصيبك.

  • صالح

    لا اضن انه سا يستمر في اللعب مع فرنسا لانه لاعب عادي لا يستحق حتى اللعب في الموزنبيق