-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفق قاعدة "الترتيب التفاضلي"

انتقاء 144 تلميذ للالتحاق بثانوية الرياضيات

نشيدة قوادري
  • 6312
  • 1
انتقاء 144 تلميذ للالتحاق بثانوية الرياضيات

شرعت وزارة التربية الوطنية في ضبط تعداد التلاميذ المنتقين، لمواصلة الدراسة بثانوية الرياضيات المتخصصة الكائنة بالقبة الجزائر، والذين يبلغ عددهم 144 متمدرس، على أن يلتحقوا بمقاعد الدراسة شهر سبتمبر المقبل.

ودخلت كافة العمليات المرتبطة بالتحضير لالتحاق التلاميذ النوابغ بثانوية الرياضيات من قبل مصالح الوزارة المختصة، مرحلة جد متقدمة، إذ سيلتحق 144 تلميذ متفوق بالثانوية المتخصصة شهر سبتمبر المقبل والذين سيستفيدون من النظام الداخلي.

وأقدمت الوصاية على تفعيل قاعدة “الترتيب التفاضلي” أو الاستحقاقي، باختيار الأول والثاني عن كل ولاية بالنسبة لـ57 مديرية تربية، ليصبح عددهم 114 تلميذ، في حين تم انتقاء 30 تلميذا عن مديريات التربية الثلاث للجزائر العاصمة، بمعدل اختيار الـ10 الأوائل عن كل مديرية تربية “شرق ووسط وغرب”، ليصل عددهم الإجمالي إلى 144 نابغة، رغم أن النتائج المسجلة هذه السنة في امتحان شهادة التعليم المتوسط، قد وردت منخفضة نوعا ما مقارنة بالسنوات الفارطة.

وأشارت الوزارة الوصية بأنه في حال إذا رفض الأول والثاني بولايته الالتحاق لمتابعة تكوينه بالثانوية المتخصصة، يتم الانتقال إلى من يليهما في القائمة، شريطة استيفائهما للشروط التي يحددها التشريع المعمول به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Souu

    متى يتم الإعلان عن قائمة المقبولين للالتحاق بالثانوية من فضلكم