-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الثلاثاء 07 جويلية 2020

انتقادات لاذعة لفيغولي، “سوسطارة” يتشبث ببن شاعة، أيام ملال معدودة وأخبار أخرى

انتقادات لاذعة لفيغولي، “سوسطارة” يتشبث ببن شاعة، أيام ملال معدودة وأخبار أخرى
ح.م

بعد طرده في لقاء طرابزون سبور
انتقادات لاذعة لفيغولي وأطراف تؤكد اقترابه من النصر السعودي

توفيق عمارة
تعرض اللاعب الدولي الجزائري، سفيان فيغولي، إلى انتقادات قاسية لامست حدود الإهانة والتشكيك في ولائه ونواياه، بعد حادثة طرده في الجولة الماضية من الدوري التركي أمام نادي طرابزون سبور، وحمّلته أطراف تركية مسؤولية خسارة فريقه غالاتسراي، ما جعلها تجزم بفرضية رحيله عن الفريق نهاية الموسم الجاري وربطه بنادي النصر السعودي الذي كان وضعه ضمن أبرز أولوياته استعدادا للموسم المقبل.

وكان الحكم التركي السابق والمحلل الرياضي في القنوات التركية، إيرمان توروغلو، انتقد بشكل لاذع اللاعب الدولي الجزائري وذهب إلى حد تحريض إدارة نادي غالاتسراي عليه بعد حادثة طرده إثر تدخله على المدافع المغربي مروان داكوستا، وقال المحلل التركي في تصريحات لصحيفة “ميلي غازيتي”: “كيف تمنحون الأموال لشخص كهذا؟”، وذهب إلى أبعد من ذلك عندما شدّد في نوايا الدولي الجزائري ومدى التزامه مع الفريق بالقول: “لاعبو شمال إفريقيا ليسوا أوفياء، ويتركون أنديتهم في منتصف المشوار، لقد رأيتم تصرّف فيغولي، ولهذا أقول إنّه على إدارة الفريق طردهم جميعهم”، وتسبّب فيغولي في خسارة ناديه بثلاثة أهداف مقابل هدف، إثر تركه زملائه يلعبون بنقص عددي لساعة تقريباً، وذلك بعد طرده لاعتدائه بشكل خطير على منافسه المغربي مروان داكوستا، وتوجيهه ضربة قوية له على مستوى الصدر.

من جهة أخرى، فجرت تقارير صحفية تركية، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إحدى صفقات نادي النصر السعودي المحتملة، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، وقالت قناة “تيفيبو سبور” التركية، إن علاقة النجم الجزائري سفيان فيغولي انتهت مع نادي غالاتسراي، مشيرة إلى توصله لاتفاق مع نادي العاصمة اسطنبول للرحيل في الميركاتو الصيفي الحالي وخوض تجربة احترافية جديدة، وأوضحت أنه بدءًا من أول أمس، أصبح بإمكان فيغولي الانتقال إلى أي فريق آخر؛ دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكانت تقارير صحفية عديدة كشفت في وقت سابق عن اهتمام كبير من نادي النصر للتعاقد مع فيغولي، البالغ من العمر 30 سنة، ووفقًا لهذه التقارير تقدم النصر بالفعل بعروض إلى فيغولي، الذي طالب بمهلة للتفكير، خاصة أن رغبته الأولى هي البقاء في أوروبا، وهو الذي انتقل إلى غالاتسراي التركي في صيف 2017 قادمًا من وستهام الإنجليزي وبعقد يمتد حتى 2022، ولعب النجم الجزائري، 105 مباراة رسمية مع النادي التركي، سجل خلالها 27 هدفًا، وصنع 23، وطوال مسيرته الكروية، مثل فيغولي عديد الأندية العالمية؛ على رأسها نادي فالنسيا الإسباني.

فيغولي

بن غيث ثالث أفضل لاعب دوري أبطال إفريقيا

ت.ع
حقق النجم الجزائري عبد الرؤوف بن غيث، نجم الترجي التونسي، إنجازا رائعا خلال النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، وحل هذا الأخير ثالثا في ترتيب أفضل لاعبي أمجد الكؤوس الإفريقية للأندية بمعدل تنقيط 7.48 من 10.

ونجح لاعبان فقط في تحقيق أرقام أفضل من لاعب الوسط الجزائري، وهما غاستون سيرينو، نجم ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي صاحب معدل 7.74 من 10، فضلا على محمد مجدي أفشة، نجم الأهلي المصري، صاحب معدل 7.66 من 10، وكان بن غيث شارك في 8 مباريات مع نادي العاصمة التونسية في هذه المسابقة أسهم فيها في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، ويخوض هذا الأخير موسمه الأول مع “شيخ الأندية التونسية” بعد أن لعب سابقا لفائدة أتلتيك بارادو ونادي اتحاد العاصمة.

عبد الناصر ألماس رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر
حان الوقت لاتخاذ قرار بخصوص بقية الموسم

ع.ع
أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية ذات أسهم لمولودية الجزائر، عبد الناصر ألماس، أنه حان الوقت للبت في بقية مشوار البطولة، المتوقفة منتصف مارس بسبب تفشي جائحة كورونا، مشيرا إلى “صعوبة استئناف المنافسة” وصرح ألماس: “حان الوقت للتركيز على بقية الموسم، اللاعبون لم يتدربوا منذ حوالي أربعة أشهر، وهذا أمر لا يصب في مصلحتهم، بالنسبة لي من الصعب جدا استئناف المنافسة، كوننا نتواجد في وضع صحي حساس، علينا اتخاذ قرار العودة إلى المنافسة من عدمها”.

وأضاف “خلال اجتماعها مع رابطة كرة القدم المحترفة، أجمعت أندية الرابطتين الأولى والثانية، على ضرورة توقيف البطولة، لكن إذا منحت السلطات الضوء الأخضر، فلن تعترض الفرق على استئناف المنافسة، تفاديا لأي خلاف، وقال أيضا: “الرؤية غير واضحة في فريق مولودية الجزائر، لاسيما وأننا لا نعلم مصير المنافسة، على غرار بقية الفرق. من الصعب الحديث عن الاستقدامات أو التحضير للموسم القادم، خاصة وأن وضعيتنا مجمدة حاليا. وبالرغم من ذلك، إلا أننا أمضينا عقودا مع لاعبين من فئات الفريق الشبانية، لتحضيرهم للمستقبل”.

وبخصوص الوضعية المالية لـ”العميد” رفض رئيس مجلس الإدارة الحديث عن وجود “أزمة”، مشيرا إلى أن النادي لم يطلب ميزانية تكميلية من المساهم الرئيسي شركة سوناطراك، وقال المسؤول: “نحن نسير وفق معايير الميزانية المخصصة للنادي من طرف سوناطراك، حيث نتواجد في أريحية من الجانب المادي. لكن الأمور ستتغير مستقبلا، فزمن المرتبات الضخمة انقضى لدينا، يجب علينا ترشيد النفقات”.

وفي نفس السياق، أفاد عبد الناصر ألماس، أنه اقترح تخفيض كتلة الأجور أثناء توقيع الاتفاقية الثلاثية بين الشركة الرياضية “العميد”، ومكاتب الخبرة ومديرية مراقبة التسيير والمالية التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، من أجل تطوير التسيير والحصول على شهادة ايزو.

وأضاف: “اقترحنا تخفيض الأجور وليس تسقيفها، نتمنى أن يُقبل اقتراحنا، لاسيما في ظل الأزمة التي تعيشها أغلبية الأندية. علينا منح المرتبات للاعبين أكثر أحقية، ومن يرفض هذا المبدأ عليه أن يغير المهنة”، وأوضح المتحدث حول قضية التقرير المالي لسنة 2019، الذي تمت المصادقة عليه خلال أشغال الجمعية العامة للمساهمين أن “محافظ الحسابات لم يسجل أي خروقات، حيث اكتفى بتسجيل تحفظات سيتم معالجتها على أقصى تقدير في شهر ديسمبر. وهو إجراء عادي يُطلب من باقي الشركات.

اتحاد العاصمة لا يريد التفريط في بن شاعة

ت.ع
قال المدير الرياضي لاتحاد العاصمة، عنتر يحيى، إن إدارة الفريق لا تريد التفريط في خدمات المهاجم زكرياء بن شاعة، المعار حاليا للنادي الصفاقسي التونسي، نافيا توصل الإدارة بأي طلب من النادي التونسي لشراء عقد ابن الباهية، واكتفى بالتأكيد على أن الاتصال الوحيد كان متعلقا بتمديد عقد الإعارة استثنائيا، من أجل إكمال بن شاعة للبطولة التونسية فقط.

وقال مدير الكرة بنادي اتحاد العاصمة في تصريح لراديو “ديوان أف أم” التونسي، مؤخرا، تعليقا على رغبة النادي الصفاقسي في ضم بن شاعة بعقد نهائي، ولمدة ثلاثة مواسم: “إدارة النادي الصفاقسي لم تتصل بنا من أجل شراء عقد المهاجم زكريا بن شاعة”، وأوضح بأن مسؤولي النادي الصفاقسي قد اتصلوا قبل خمسة أيام بإدارة فريقه، من أجل تمديد فترة إعارة اللاعب إلى 3 أشهر إضافية، وفق الإجراءات الجديدة المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وفقط.

وأكد عنتر يحيى في التصريح ذاته أن النادي الصفاقسي لم يسدد مستحقات اتحاد العاصمة بخصوص عقد الإعارة لحد الساعة، مضيفا أن فريقه لا ينوي الموافقة على التفريط في اللاعب، علما أن بن شاعة لم يخض إلى حد الآن أي مباراة رسمية مع النادي الصفاقسي، وذلك بسبب الإصابة، بعد أن تمت استعارته في جانفي الماضي، قبل أن يعود مؤخرا في تحضيرات الفريق التونسي لاستئناف البطولة هناك، وسجل ثنائية في مباراة ودية.

ألفا مليار لضم مبابي

كشف تقرير إسباني عن تطور جديد بشأن ارتباط الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، بالانتقال إلى ريال مدريد مستقبلًا. ووفقًا لصحف إسبانية، فإن ريال مدريد يخطط للتوقيع مع مبابي في صيف 2022 مجانًا، عقب انتهاء عقد اللاعب الفرنسي مع سان جيرمان.

وأشار إلى أن ريال مدريد يرصد مكافأة توقيع ضخمة لمبابي تبلغ 100 مليون يورو ما يعادل ألفي مليار سنتيم. يذكر أن العديد من التقارير الصحفية أكدت أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يضع مواطنه مبابي على رأس أولوياته في الهجوم. ولم تنجح إدارة سان جيرمان حتى الآن في إقناع مبابي بالتوقيع على عقد جديد، مع تقارير تؤكد أنه ينوي الانتقال للملكي.

نيمار ومبامبي

كأس أمم إفريقيا للمحليين
المنافسة ستجرى شهري جوان وجويلية 2022

ب.و
أجل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعد كأس أمم إفريقيا للمحليين، المقررة في سنة 2022 بالجزائر، بحيث راسلت هيئة احمد احمد، اتحادية كرة القدم الجزائرية، لتبلغها بقرار تأجيل الدورة من جانفي 2022 إلى صيف نفس السنة.

وقال الأمين العامل للفاف، محمد ساعد، في تصريح للإذاعة، فان “الكاف” راسل الفاف، يوم الاثنين الماضي، مقترحا تنظيم البطولة الإفريقية ما بين شهري جوان وجويلية، بدلا من جانفي 2022، حتى لا تتزامن مع كأس أمم إفريقيا المقررة في بداية نفس السنة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي للعبة، قبل بعضة أيام عن تأجيل موعد “الكان” من سنة 2021 إلى بداية السنة الموالية، بسبب “فيروس كورونا” الذي فرض على العديد من الهيئات الرياضية تغيير مواعيد المحافل الكبيرة، على غرار الألعاب الاولمبية وألعاب البحر الأبيض المتوسط.

ومن جهته، قال عمار بهلول، عضو المكتب الفدرالي للفاف، في حديث مقتضب مع الشروق، أن قرار الاتحاد الإفريقي صائب، لاسيما وأن الطبعة المقبلة “للكان” كانت مبرمجة في نفس الفترة مع “الشان”.

ويشار إلى أن الفاف، عيّنت مؤخرا صخرة دفاع المنتخب الوطني الأسبق، مجيد بوغرة، على رأس العارضة الفنية للمنتخب المحلي، بهدف التتويج بالبطولة التي ستنظم على أرض الشهداء، كما سيعمل بوغرة، بالتنسيق مع مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي، لاسيما في إطار معاينة لاعبي البطولة الوطنية.

عقب انقلاب أسرة الشبيبة عليه
أيام ملال معدودة.. وياريشان يعد بضخ 150 مليار في حال رئاسته الفريق

دريس سليم
وعد المسير السابق، ورئيس فرع كرة القدم في فريق شبيبة القبائل في عهد الرئيس السابق محند الشريف حناشي، يزيد ياريشان، بضخ ما قيمته 150 مليار سنتيم في خزينة النادي مستقبلا، في حال تمكنه من الوصول إلى رئاسة النادي، خلفا للرئيس الحالي شريف ملال، الذي بات غير مرغوب فيه على رأس الفريق، خصوصا عقب فشله في قيادة الفريق منذ 30 شهرا قضاها رئيسا للنادي القبائلي، عجز فيها عن جلب 50 مليارا التي وعد الجميع بالاستثمار بها، حسبما كشفت عنه مصادر “الشروق”.

وقالت ذات المصادر إن أيام الرئيس ملال في البيت القبائلي باتت معدودة، خصوصا بعدما انقلب عليه أبرز المساهمين في النادي خليفة شيوخ وماليك أزلاف، اللذين باتا يطالبان برحيل ملال، ولعل رغبة يزيد ياريشان، الذي كان “مهندس” التخطيط لرحيل حناشي، تعد المؤشر الرئيسي إلى أن ملال فقد أهم ركائزه التي كان يستند عليها خلال قدومه للفريق في العام 2018.

يشار أن فشل ملال في تجسيد مخططاته وسياسته في النادي على أرض الواقع، والتي وعد بها قبل قدومه، تعد السبب الرئيس في رغبة الجميع في سحب البساط من تحت أقدامه، خصوصا بعدما أخلف وعده بضخ 50 مليار سنتيم في خزينة الفريق، لتكون خرجته الأخيرة برغبته والتخطيط لبناء مركز تكوين خاص بالنادي القطرة التي أفاضت الكأس، في ظل عدم تسديد مستحقات اللاعبين العالقة منذ مدة، حيث يدين غالبيتهم بأجر 7 أشهر كاملة، فضلا عن دخوله في مناوشات مع اللاعب السابق فوزي موسوني، ولعل اتهامه مؤخرا بالعمل لمصالحه من قبل أزواو يعد المؤشر الأخير على انقلاب الجميع عليه.

جدير بذكره، أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها شريف ملال للانتقادات من قبل رشيد أزلاف، حيث سبق للأخير وأن فتح النار عليه شهر فيفري الفارط، رغم تجديد الثقة فيه من قبل المكتب المسير، وذلك بعدما قال أزلاف إن الشبيبة تسير نحو الهاوية بقيادة ملال، وأنه من الواجب على الجميع إيقافه ومن ثم تنحيته من رئاسة النادي، وبالتالي تشكيل “ديركتوار” يسير المرحلة الانتقالية في انتظار تنصيب رئيس جديد، حيث لم يعارض أزلاف فكرة بيع أسهمه للمالك الجديد.

ملال

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!