-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تسخير أساتذة الابتدائي لباقي السنوات لتفادي أزمة مصححين

انطلاق عملية تصحيح امتحانات “السانكيام” يوم الإثنين

نشيدة قوادري
  • 944
  • 0
انطلاق عملية تصحيح امتحانات “السانكيام” يوم الإثنين
أرشيف

تشرع مراكز التصحيح ابتداء من يوم الاثنين، في تصحيح أوراق إجابات أزيد من 800 ألف مترشح لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية دورة 2019، الذي جرى في 29 ماي الفارط، بعد ما تم الانتهاء من عملية الإغفال عبر مختلف مراكز التجميع. على أن يتم الإعلان عن النتائج “إلكترونيا” في 16 جوان المقبل، والذي سيصادف اليوم الأول من امتحان شهادة البكالوريا.

وأنهت مراكز التجميع الموزعة عبر الوطن، عملية إغفال أوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية “السانكيام” الذين فاق عددهم 800 ألف مترشح وطنيا، فيما تم نقل الأوراق إلى مراكز التصحيح تحت حراسة أمنية مشددة، لتفادي حدوث أي انزلاقات، على أن يتم الشروع في التصحيح يوم غد الاثنين الموافق لـ3 جوان الجاري على مدار 10 أيام ليستغرق التصحيح الأول في غالب الأحيان من ستة إلى سبعة أيام، ليتم الانتقال إلى التصحيح الثاني، ونادرا ما يتم اللجوء إلى التصحيح الثالث والأخير إذا كان الفارق كبيرا في العلامات بين التصحيحين الأول والثاني.

وفي نفس السياق، أقدمت مديريات التربية للولايات، من خلال مصالحها المختصة إلى الاستنجاد بأساتذة الطور الابتدائي لباقي السنوات لأجل تفادي التصادم بأزمة مصححين خلال انطلاق العملية، خاصة في حال تسجيل غيابات وسط المصححين.

ومعلوم، أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، قد سخر 18.811 مركز لإنجاح الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة بعنوان 2019، من بينهم 47 مركز تجميع على المستوى الوطني، 191 مركز تصحيح و03 مراكز للإعلان عن النتائج، إلى جانب تسخير 18.570 مركز إجراء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!