-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إصابة مواطن وهلع بين السكان بسبب التسربات

انفجار هائل للغاز ينسف شقة في حي الأتراك بتيارت

انفجار هائل للغاز ينسف شقة في حي الأتراك بتيارت
ح.م
جانب من مخلفات الحادث

أصيب، عصر الخميس، شخص في السادسة والأربعين معوق حركيا، بحروق من الدرجة الثانية نتيجة انفجار عنيف للغاز الطبيعي في مسكنه بالطابق الأرضي، حيث سقط جداران من الشقة ووقعت منهما قطعة آجر على سيارة كانت مركونة في المكان فأصابت زجاجها الأمامي، كما سقط باب مدخل البيت والتوى بشكل غريب ومعه بعض الأضرار على أبواب الجيران.
في الداخل أصيبت عدة جدران وأبواب بإطاراتها وانهارت بعض قطع الزليج بالحمّام ولم يتضح بالضبط للمحققين مصدر الشرارة التي تسببت في الكارثة وبالأخص أن النسف طال جدرانا تطل على الشارع ولا يبدو أن الانفجار وقع في المطبخ.
وفي ظل رفض فكرة التفجير المتعمد، السكان يحملون المسئولية للسلطات التي سلمت المساكن دون انتهاء الاشغال وبالأخص ما يتعلق بالشبكات، حيث أكد السكان المتذمرون أن التسربات تخص الماء والغاز وهي موزعة على 75 مدخلا في عمارات الحي، وتحدثوا عن عدم اكتمال التهيئة العمرانية في الحي وغياب المدارس والمرافق الضرورية، ليؤكد بعض السكان أن ممثلي سونلغاز قالوا لهم أنهم لم يستلموا شبكة الغاز من المقاولين أصلا ولم يراقبوها قبل إسكانهم، وهو ما يعني كارثة تتطلب تدخلا عاجلا لوقف ما يجري من تسيب.
وقد زارت السلطات الولائية مكان الحادث والجريح في المستشفى قبل تشكيل خلية أزمة لرفع مخلفات الانفجار وإعادة بناء الحيطان مع تكليف رئيس بلدية تيارت باقتناء تجهيزات كهرومنزلية وأثاث وأفرشة لتعويض تلك التي تضررت بسبب الانفجار، مع الاستجابة لانشغالات سكان الحي في أقرب وقت.
يشار أن الانفجار وقع في حدود الرابعة والربع من عصر الخميس وقد سُمع دويه في مختلف أرجاء الحي وفي الأحياء المجاورة، وهب الناس إلى مصدره لمعرفة ما يجري وأجلي الجريح الوحيد إلى المستشفى على متن سيارة خاصة في انتظار ما سيقول للمحققين بشأن حدوث الانفجار بعد أن تحسنت صحته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • hrire

    Pour Amin bouzelouf
    Vous portez bien le nom de bouzelouf et pour votre connaissance la cote d'Ivoire distribué des logements a loyer modéré très spacieux RT gratuitement y a bouzelouf et en France les logements a loyer modéré et Chadli distribuait avec 2 dollars le baril des logements

  • Amin bouzelouf

    Je comprenderai janais ces gens ils ont des apartements hratuitement et ils osent encore reclamer l'assainissement
    Soyez hereux dd recevoir des apart gratuitements ya cha3b BATAL