-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يسمح بتكوين عالي لـ 400 مندوب جزائري كل سنة

“بتروفاك” يدشن مركزا للتكوين في مهن البناء بحاسي مسعود

منير ركاب
  • 2538
  • 0
“بتروفاك” يدشن مركزا للتكوين في مهن البناء بحاسي مسعود
بتروفاك المزود الدولي الرائد في مجال خدمات إنتاج ومعالجة النفط والغاز
ح.م

قام مجمع “بتروفاك”، المزود العالمي الرائد في مجال البترول والغاز، بتدشين مركزه الخاص بالتكوين في تقنيات البناء بمدينة حاسي مسعود، عقب الانتهاء من عملية تحديث التجهيزات وعصرنتها، بحضور ممثلين عن الحكومة والسلطات المحلية، وكذا ممثلين عن قطاعي الصناعات البترولية والغازية، حيث سيمكن هذا الصرح الإقتصادي الأجيال المقبلة من عمال الصناعات البترولية والغازية الجزائرية، من الاستفادة من تكوين عالي المستوى، بسعة 400 مندوب جزائري كل سنة.
قال غراهام ماك ميلان النائب الأول للرئيس لمنطقة شمال أفريقيا بمناسبة عملية التدشين: “يسعدنا عصرنة وبعث نشاط هذا المرفق من جديد الذي سيمكن الشبان الجزائريين من الاستفادة من أفضل تكوين تقني ممكن. حاليا، تعمل المجموعة الأولى – والمكونة من 45 متدرب، على تطوير مهارات أساسية في مجال البناء على مستوى مركزنا، حيث يسمح هذا التكوين لبتروفاك، بنقل معرفتها المعمقة وخبرتها في المهن الرئيسية إلى سلسلة التوريد المحلية، ما من شأنه تحسين جودة وأمان مشاريعنا خاصة وكل مشاريع الجزائر عامة. إن شركة Petrofac شركة نشطة وملتزمة وخلاقةلفرص العمل. نتمنى المشاركة في التطورات المستقبلية للجزائر وتعزيز وجودنا فيهالمدة أطول”.
للإشارة، فإن تصميم المركز وتشييده من طرف مجمع “بتروفتاك”، الذي سيدير شؤونه، في إطار التزامه بتطوير المهارات المحلية، حيث أنه، ومنذ بداية نشاطه في الجزائر سنة 1997، فإن أكثر من 85 ٪ من القوى العاملة لديه يتم توظيفها محليا.
وتعد مرافق المركز التكويني الذي تم تدشينه بمدينة حاسي مسعود بولاية ورقلة، قاعات دراسة حديثة ومكيفة ومجهزة بكل المستلزمات، إضافة إلى ورش عمل مفتوحة كبيرة مزودة بأحدث المعدات، ويغطي البرنامج خمسة مجالات تخصص للتجهيز، والكهرباء، والميكانيك، والأنابيب واللحام، مع التركيز على النظافة والأمان.
كما ستوفر منهجية التكوين التطبيقي للطلاب، المعارف النظرية والمهارات العملية الأساسية التي سوف يحتاجون إليها للعمل في التخصص المهني الذي سيختارونه بعد حصولهم على الشهادة التي يسلمها المركز لهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!