-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رافع للإنجازات المحققة ولم يخف النقائص..

بدوي: الولاة لتسيير المناطق الصناعية.. وتقليص السكن الإجتماعي تدريجيا

أحمد خلفاوي/ نورين ع
  • 1376
  • 0
بدوي: الولاة لتسيير المناطق الصناعية.. وتقليص السكن الإجتماعي تدريجيا
ح.م
نور الدين بدوي

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي خلال زيارته إلى ولاية الجلفة، الاثنين، بأنه يحمل رسالة أمل يؤكد من خلالها مرحلة الجهد التنموي الذي انطلقت الدولة في إنجازه بمختلف البرامج.
وأضاف بدوي “إذا قلنا أنه قد تم التكفل بكل شيء فهذا يعني أننا لا نولي أهمية لطموحات المواطن، وإذا قلنا بأننا لم ننجز أي شيء فهو كذلك إنكار لمجهودات الدولة لعقدين من الزمن، بفضل الإرادة القوية لرئيس الجمهورية وتوجيهاته المتمثلة أساسا في مرافقة التنمية الوطنية إلى أبعد نقطة في الوطن.
وبخصوص ترقية عين وسارة إلى ولاية منتدبة، أكد بدوي، أن رئيس الجمهورية، وافق على ترقيتها، مضيفا أن القطاع حضّر منذ أشهر بأن تكون بلدية عين وسارة ولاية منتدبة، مشيرا إلى أن الهدف من الولايات المنتدبة، هو أن ترقى مستقبلا إلى ولايات قائمة بذاتها، بكل صلاحياتها.
وأكد بدوي أن للجلفة مشروعين ضمن برنامج الهضاب العليا سيتم إطلاقهما، ويتمثل المشروع الأول في محطتين لتصفية المياه المستعملة بكل من بلديتي عين وسارة ومسعد، ويأتي ذلك بعد ما أعاد الرئيس الحياة لبرنامج الهضاب العليا من منطلق إرادته ورغبته في مواصلة البرامج التأهيلية لولايات الهضاب العليا والجنوب، والتي انطلقت بقطاع الموارد المائية والصحة والتربية على المستوى الوطني.
وبخصوص الركود الذي تعرفه العديد من المناطق الصناعية، قال بدوي “نأخذ قرارا جادا وصارما بتحويل تسيير وإنجاز المناطق الصناعية لولاة الجمهورية، لأنه لا يمكن السكوت عن الركود الذي تعرفه بعض المناطق الصناعية بالرغم من أن الإمكانيات موجودة والدراسات منتهية”.
أما بخصوص ملف السكن، فقد أكد وزير الداخلية بأن الدولة تسعى لتقليص السكن الاجتماعي والتركيز على باقي الصيغ وخاصة السكنات الريفية لفائدة الفلاحين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!