-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار جهود محاربة الوباء

بريد الجزائر يقر 7 تدابير للوقاية من فيروس كورونا

الشروق أونلاين
  • 2379
  • 7
بريد الجزائر يقر 7 تدابير للوقاية من فيروس كورونا
ح.م

أعلنت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، الإثنين، عن اتخاذ 7 تدابير  للوقاية من فيروس كورونا عبر مكاتب البريد.

ودعت الوزارة في بيان لها، المواطنين إلى التحلي باليقظة والإلتزام بالاجراءات الاحترازية لحماية صحتهم.

وأفاد البيان، “في ٳطار الجهود الحكومية الرامية لمكافحة وباء كورونا “كوفيد-19″ و الحد من انتشاره، و نظرا للتزايد المشهود في عدد الحالات المسجلة عبر ولايات الوطن، تدعو وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، المواطنين الكرام مجددا ٳلى التحلي باليقظة و روح التعاون مع عمال و أعوان مكاتب البريد و الوكالات التجارية لمتعاملي الهاتف الثابت و النقال المسخرين لخدمتهم، في مجال الالتزام و التطبيق السليم للاجراءات الاحترازية المبادر بها لحماية صحتهم، علاوة على ضمان استمرارية الخدمة العمومية لفائدتهم بتجنيد كافة الموارد البشرية، المادية و التقنية المتاحة”.

و أقرت مصالح الوزارة التقيد الواعي بالتدابير الوقائية الموصى بها من قبل الهيئات الصحية، لاسيما:

1. تجنب الاكتظاظ و احترام مسافات التباعد الاجتماعي، لدى التوافد على مكاتب البريد و الوكالات التجارية.

2. اتباع المسارات المعدة بواسطة الاشارات و اللافتات المخصصة لتنظيم الانتظار و التحرك عند التوافد على مرافق البريد و الاتصالات.

3. ارتداء الكمامات و الاقنعة الواقية، مع الاستعمال المنتظم لمحلول تطهير الايدي.

هذا و يجدر تذكير مواطنينا الكرام باستغلال حزمة التدابير الملموسة التي وضعها القطاع حيز التنفيذ لتسهيل استفادتهم من الخدمات في ظل مراعاة التوصيات الوقائية المعتمدة ، و منها:

 4. آلية التوكيل الخاصة بفئة المتقاعدين، و التي تمكنهم، بصفة استثنائية، من السحب عن طريق تفويض شخص آخر ينوب عنهم ، وذلك بهدف التقليل من تنقلات المواطنين، خاصة المسنين منهم الذين يعتبرون الأكثر ضعفاً وعرضة للفيروس.

5. استعمال الموزعات الآلية للنقود التابعة لشبكتي بريد الجزائر و البنوك لسحب اموالهم وتحويلها، و وسائط الدفع الالكتروني (نهائيات الدفع) عبر الأنترنت والتطبيقات الهاتفية لتسديد قيمة المقتنيات و فواتير استهلاك الماء، الهاتف و الانترنت، و الكهرباء و الغاز و غيرها، للتقليل من تداول الأوراق المالية و العملات النقدية في مختلف المعاملات.

6. الامكانية المتاحة لعمال و موظفي المؤسسات والإدارات العمومية من تلقي رواتبهم بواسطة آلية “الساعي” المعين للنيابة عنهم في هذه العملية، وفق إجراءات تم تحديدها خصيصا لهذا الغرض مع الادارات المنتمين ٳليها.

7. تسخير مكاتب بريدية متنقلة لتمكين أفراد الأسلاك المجندة في مكافحة الوباء من مصالح الأمن، الحماية المدنية و قطاع الصحة، لتمكينهم من سحب الأجور على مستوى أماكن عملهم، طيلة مواعيد صبها، دعما لجهودهم في مواجهة الجائحة.

في الأخير، تهيب مصالح وزارة البريد و المواصلات السلكية بشركائها الفاعلين من المجتمع المدني، بمواصلة المجهود الميداني الدؤوب الذي أبانت عنه، و بامتياز، طوال فترة مجابهة الوباء، في مجال استقبال المواطنين و تأطيرهم، فضلا عن الدور التحسيسي البالغ الأهمية بالاجراءات الوقائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • فارس

    البريد هو السبب الرئيسي في تفشي الوباء بين أوساط الشعب الموزعات الٱلية كل وقت فارغة ومتوقفة وداخل البريد لا يوجد سيولة وان وجدت محددة لهذا الموظف يظطر للرجوع عدة مرات الشعب رآه مغبون بالقوة وفي كل القطاعات.

  • Imazighen

    التخلص من الاحتكار، بالمشاركة مع بنوك وطنية وخاصة في التكفل بالعمليات التي تقوم بها بريد الجزائر....

  • جزاءري

    انتم السبب في الطوابير الطويلة لان الخدمات متهالكة . في مركز بريد الكاليتوس قدمت طلبا لفتح حساب بريدي منذ 13 اوت الماضي . تم فتح الحساب لكن قبل لي أنه غير مفعل ! ثم قبل لي عليك اعادة الطلب فاعدت الطلب مرة أخرى . وعدت بعد ايام ليفال لي يجب اعادة الطلب مرة ثالثة ! لم افهم شيءا . بقيت بوش بي . يعني ذهبت الى مركز البريد حوالي عشرين مرة فقط من اجل تفعيل حساب بريدي جديد ونحن في عصر التكنولوجيا . يا سيد الوزير هل تعلم ما يحدث ليس بسبب كورونا بل بسبب الفوضى في مراكز البريد . كورونا فاقمت الوضع واوجدت مبرر لكن المشاكل التنظيمية كانت دوما قاءمة . العودة الى مشكلتي ما زالت مطروحة الى الان . عمر راسك .

  • حماده

    كيف ستحاربون الوباء وأنتم لا تضعون النقود في الموزعات الآلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كيف ستحاربون الوباء وأنتم تسقفون المبلغ المسحوب مما يضطر المواطن للمجيئ للبريد عدة مرات في الشهر؟؟؟؟؟

  • Ahmed Aissaoui

    إن توفير السيولة على مستوى مكاتب البريد يقلل الإكتظاظ ويجنب الإزدحام والإحتكاك الذي قد يزيد من حالات الإصابة بالفيروس وفروا السيولة وفروا السيولة وسوف تذهب طوابير الانتظار والسلام.

  • نحن هنا

    لاهلا تربحكم دراهمنا شيطتونا عليهم

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    و بريد الجزائر ما يعرفش يقر تدابير لانهاء فوضى لاشان و ما يعرفش يقر تدابير حتى تكون آلات سحب النقود دوماً في الخدمة. هذه الأسباب اللي خلات الشعب ما يحترمش الأقنعة و التباعد و كل الامور الأخرى لأن الشعب ينتقم لما تسوء الخدمات و يعيث الفساد