-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعد ألمانيا.. الغاز الجزائري نحو دول أوروبا الوسطى

الشروق أونلاين
  • 5916
  • 1
بعد ألمانيا.. الغاز الجزائري نحو دول أوروبا الوسطى
أرشيف
منشأة غازية

أكد الرئيس المدير العام لسوناطراك رشيد حشيشي يوم الخميس، أن الشركة عازمة على توسيع نشاطاتها في دول أوروبا الوسطى.

حشيشي قال في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية، إن العقد المبرم مع شركة “في أن جي” (VNG) الألمانية، سيسمح للمجمّع الجزائري بتوسيع نشاطه في دول أوروبا الوسطى مستقبلا.

وجاء في تصريح حشيشي:”نرى أنه يمكن تطوير هذا التعاون أكثر وتوسيعه مستقبلا ليشمل مجالات أخرى. كما يسمح لنا أيضا بالتفكير في توسيع نشاطاتنا في أوروبا الوسطى”.

الجزائر تبدأ إمداد ألمانيا بالغاز المنقول عبر الأنابيب

وفي 8 فيفري الجاري، وقّع مجمّع سوناطراك عقدا مع فرع لشركة “في إن جي” الألمانية. لإمدادها بالغاز الجزائري المنقول عبر الأنابيب، على المدى المتوسط.

وقال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي بالمناسبة، إن “هذا العقد الهام مع شركة في إن جي، يمثل بداية إمدادات الغاز الطبيعي (من الجزائر) إلى ألمانيا”.

وتابع حشيشي حسب ما ذكره بيان للمجمّع:“نعتقد أن هناك إمكانات كبيرة لتطوير هذا التعاون التجاري بشكل أكبر. وتوسيعه في المستقبل إلى مجالات أخرى على غرار الهيدروجين”.

من جهته، عبّر الرئيس المدير العام لشركة “في إن جي” أولف هايتمولر، عن “سعادته بإبرام عقد للإمداد بالغاز على المدى المتوسط مع سوناطراك”.

مضيفا:”تعتزم الشركة الألمانية إقامة شراكة مع سوناطراك على المدى الطويل. في مجال الهيدروجين، واستيراد الهيدروجين الأخضر في المستقبل من الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • منصف

    الجزائر تبدأ إمداد ألمانيا بالغاز المنقول عبر الأنابيب اللهم بارك و زد في ذلك لكن قولوا للشعب الجزائري كم كمية الغاز التي تباع و ماهي المبالغ المجناة من ذلك