-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كناباست تعلن استئناف إضرابها الأسبوعي

الشروق أونلاين
  • 23714
  • 11
كناباست تعلن استئناف إضرابها الأسبوعي

أعلنت نقابة كناباست، استئناف إضرابها يومي 25 و26 جانفي القادمين بصيغته المتجددة أسبوعيا لمدة يومين، مؤكدة تمسكها بمطالبها.

وأكدت نقابة كناباست، الاثنين، في بيان لها أنها تجدد تمسكها بالمطالب المرفوعة في بيانات المجلس الوطني السابقة وحثت المكاتب الولائية على الحرص على إنجاح الإضراب ومقاطعة صب النقاط في المؤسسات التربوية.

تسليم كشوف النقاط.. كناباست توضح

ويوم 16 ديسمبر 2021، أوضحت نقابة كناباست بخصوص عملية تسليم كشوف النقاط أنه تم تصحيح  أوراق الامتحان مع التلاميذ وتم إطلاعهم على نتائجهم مع تنفيذ قرار  مقاطعة صب النقاط.

وأشارت النقابة، في منشور لها، أنه التزاما منها بمقاطعة صب النقاط فإن الأساتذة مدعوون للالتقاء مع أولياء التلاميذ بصفة عادية وطمأنتهم بعدم ضياع حقوق أبنائهم.

وأضافت أنه تم تصحيح أوراق الامتحان غير أن عملية مقاطعة صب النقاط جاءت بناء على قرار المجلس الوطني وتبقى سارية المفعول.

“كناباست” تنفذ وعيدها.. فصل أول بدون كشوف نقاط

ونفذت، نقابة كناباسات وعيدها ورفضت تسليم كشوف نقاط اختبار الفصل الأول لأولياء التلاميذ الذي وجدوا أنفسهم أمام قاعات فارغة الخميس.

وأصرت نقابة كنابسات على مواصلة إضرابها وتنفيذ قرارها المتعلق بمقاطعة صب نقاط الفصل الأول ونقاط التقييم المستمر والفروض والامتحانات إلى غاية تحقيق مطالبها حسب ما حملته بياناتها السابقة.

وأوضح المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار”كناباست”، في أحدث بيان له أن الأساتذة متمسكين بمواصلة الإضراب بصيغته المتجددة أسبوعيا لمدة يومين في الفصل الثاني بعد العطلة الشتوية.

كما حمّل البيان استياء الأساتذة من القرارت الانفرادية الصادرة عن وزارة التربية دون العودة للنقابة والخصم أيام الإضراب من الراتب الشهري ومنحة المردودية بطريقة وصفتها النقابة في بيانها بالاستفزازية وغير القانونية.

وعلقت عديد المؤسسات التربوية إعلانات على بواباتها اعتذرت فيها لأولياء التلاميذ، عن تسليم كشوف النقاط، مبررة ذلك بتعذر انعقاد مجالس الأقسام واستخراج الكشوف بعد مقاطعة الأساتذة لعملية صب النقاط.

“كناباست” تتمسك بالإضراب ومقاطعة صب النقاط وتتوعد بالتصعيد

وفي 14 ديسمبر 2021، جدد المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست” تمسكه بمواصلة الإضراب في الفصل الثاني وكذا مقاطعة صب النقاط مع توعدها بالتصعيد إلى غاية تحقيق المطالب.

وأكد المجلس في بيان له تمسكه بمواصلة الإضراب بصيغة متجددة أسبوعيا لمدة يومين في الفصل الثاني وهذا إلى غاية تحقيق المطالب المرفوعة.

كما قررت النقابة مواصلة مقاطعة صب نقاط التلاميذ، بالإضافة إلى التصعيد بالحركات الإحتجاجية المرافقة على غرار الإعتصامات الولائية والجهوية.

في إطار اضرابها المتجدد.. كناباست تقرر عدم تسليم نقاط التلاميذ للإدارة

ويوم 12 ديسمبر 2021، كشف المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست”، عن مقاطعة الأساتذة لصب نقاط التلاميذ وتسليمها للإدراة

وأكد المجلس في بيان له أن هذا يدخل في اطار الحركة الاحتجاجية المتمثلة في الإضراب المتجدد أسبوعيا ولمدة يومين مع مقاطعة صب النقاط.

وأوضح المجلس أن مقاطعة الأساتذة لصب النقاط يكون من خلال تصحيح المواضيع مع التلاميذ واعلامهم بنتيجة الفروض والإختبارات، الاحتفاظ بالعلامات وأوراق الإختبار وعدم تسليمها للإدارة إضافة إلى عدم صبها في الرقمنة.

“كناباست” تجدد إضرابها الأحد

وفي 20 نوفمبر 2021، قرر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست” الدخول في إضراب جديد يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وحمل بيان جديد للمجلس الوطني للنقابة الإعلان عن الدخول في اضراب يومي الأحد 21 نوفمبر والاثنين 22 نوفمبر الجاري، ورفع في البيان مطالب النقابة للجهات الوصية.

“كناباست” تدخل في إضراب يومي 16 و17 نوفمبر الجاري

وفي 7 نوفمبر الجاري، قرر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست” الدخول في إضراب جديد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، متمسكا بمطالبه المرفوعة في بياناته السابقة.

وحسب بيان للمجلس الوطني للنقابة فسيتم الدخول في اضراب يومي الثلاثاء 16 نوفمبر  والأربعاء 17 نوفمبر.

“كناباست” توقف الدراسة يومي 8 و9 نوفمبر 

وكان المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست”، أعلن يوم 4 نوفمبر الجاري، عن دخوله في إضراب جديد يومي 8 و9 نوفمبر الجاري.

وحسب بيان للمجلس الوطني للنقابة فسيتم الدخول في اضراب يومي الإثنين 8 نوفمبر 2021 والثلاثاء 9 نوفمبر 2021.

وأوضح المصدر ذاته في إشعار بالإضراب وجهه إلى وزارة التربية فإن هذا الأخير يأتي بغرض تحقيق المطالب المذكورة في بيان المجلس الوطني.

بعد تهديدها بالاضراب.. وزير التربية يبرمج لقاء مع النقابات

وفي 24 أكتوبر 2021، وجه وزير التربية عبد الحكيم بلعابد دعوة إلى كافة نقابات القطاع لعقد سلسلة لقاءات ثنائية بين الطرفين، الإثنين، وهذا بعد تهديد “كناباست” و “أونباف” بالدخول في اضراب وطني شامل.

وأوضح بيان للوزارة أن بلعابد وجه دعوة إلى رؤساء النقابات تحسبا لعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع كافة المنظمات النقابية، وقصد تنصيب اللجنة التقنية الخاصة بملف القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.

“أونباف” تعلن الدخول في إضراب وطني شامل قريبا

وقرر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين” أونباف”الدخول في إضراب وطني شامل سيحدد تاريخه لاحقا، احتجاجا على عدم رد الوزارة على مطالبهم المرفوعة.

وجدد المجلس الوطني للاتحاد في بيان له، السبت 23 أكتوبر 2021، تمسكه بمجموعة من المطالب المرفوعة الى وزارة التربية الوطنية، مشيرا إلى  أن معاناة الأسرة التربوية تفاقمت بسبب ما وصفه بالانهيار الفضيع للقدرة الشرائية.

وجدد الاتحاد تمسكه بمطلب استرجاع الحق في التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن القانوني، إصلاح المنظومة التربوية بإشراك الخبراء وأهل القطاع وإعادة النظر في المناهج والبرامج ومضامين الكتب المدرسية في كل الأطوار .

كما يطالب الاتحاد باستصدار قانون خاص يضمن إلغاء الرتب المسماة بالآيلة للزوال ومعالجة نهائية وعادلة بين كل أطوار وأسلاك التربية كما حمل البيان مطالب اخرى اجتماعية ومهنية.

وحمل المجلس الوطني للاتحاد في ختام بيانه وزارة التربية مسؤولية خطورة الوضع، مؤكدا استعداده الدائم لمواصلة العمل على رفع المكانة الاجتماعية للمعلم،داعيا الأسرة التربوية إلى توحيد الجهود والتأهب لإنجاح أي موقف مرتقب.

“كناباست” تعلن عن اضراب وطني بداية من نوفمبر

وكان المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست”، قد أعلن يوم 18 أكتوبر الجاري، عن الدخول في اضراب  متجدد أسبوعيا لمدة يومين ابتداء من 2 و 3 نوفمبر القادم.

وأوضحت ”كناباست” في بيان لها أن المجلس الوطني عقد دورة عادية على وقع التراجع الرهيب للقدرة الشرائية  وخطورة الوضعية الاجتماعية الراهنة، وفى ظل إفرازات لدخول مدرسي معقّد على جميع المجالات أثقلت كاهل الأستاذ.

وقد أسفر لقاء المجلس على جملة من المطالب منها ضرورة “تحسين القدرة الشرائية التي تعرف تدنياً خطيراً وغير مسبوق مما يستوجب رفع الأجور للأستاذ بما يتوافق وترقية مكانته المادية والمعنوية، وجعله فى أريحية اقتصادية واجتماعية”.

كما دعت إلى إيلاء ملف السكن للأستاذ أولوية قصوى باعتباره وسيلة أساسية وضرورية تضمن استقراره وحسن أدائه لمهامه النبيلة.

وأكدت النقابة تمسكها بملف التقاعد، وملف الخدمات الاجتماعية، وملف طب العمل، وكذا ملف تحيين منحة تعويض المنطقة، وتحصين وحماية الحريات النقابية، والمطالبة برفع التضييق الممنهج على النشاط النقابي واستنكار اللجوء إلى توظيف المحاكم ضد النقابيين.

وحذرت الجهة ذاتها من المساس بمجموع مكاسب ومكتسبات الأساتذة لاسيما فيما يتعلق بفلسفة القانون الأساسي الخاص وخصوصاً منه مبدأ التوازي في الترقية إلى الرتب المستحدثة وفق المسارين البيداغوجي والإداري.

وجددت الكناباست مطالبها  بتخفيف الحجم الساعي عن الأساتذة مراعاة للظرف الاستثنائي وفتح مناصب مالية جديدة للتوظيف لامتصاص جميع الساعات الإضافية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • يوغرطة

    علي الدولة الجزائرية ان تهتم بانشغالات الاساتذة وكل عمال ومستخدمي التربية . فالتعليم هو اساس بناء الدول ( العلم والمعرفة ) واقتصاد وتقدم البلدان علي الدولة ان تولي اهتماما بالغا للتعليم والمعلمين والمدرسين كفاكم احتقارا كفاكم احتقارا كفاكم احتقارا للمعلم يا بشر

  • حائر

    دائما تكون المشكلة مع الادارة والتلاميذ واولياؤهم من يدفع الثمن ( محقورتي ياجارتي )

  • adrari

    ماذا تنتظرون من نقابات همها الوحيد تهديم المنظومة التربوية ............... التلاميذ هم همها الاخير

  • خليفة

    داءما يبقى التلاميذ رهينة سهلة لهذه الاضرابات ،لماذا يحرم التلميذ من الاطلاع و معرفة نتاءجه ،حتى يتسنى له التحضير للفصل الموالي؟

  • RIGHT

    شعب لا يعي مدى أهمية التعليم ، تعليقات تجلب الحياءَ والخجل.

  • Boureg

    قطاع الطرق ونصابين يستخدمون التلاميذ كورقة مساومة قمة الوقاحة واتحدى الناطق باسم نقابة كنابيس ان يكشف راتبه الشهري مع المردودية بدون دكر البزنسة في الدروس الخصوصية

  • hrire

    عليهم ان بخبرنا هل تضاهروا واحدة منذ الاستقلال كما يفعلوا الاخرون فى البلدان المتحضرة على الواجبات الخبث فى كل مكان و التمنكير ظاير ظل و لا نقابة و لا هؤلاء نددوا الشعب لما يرجع يعرف الا الحقوق فهذا امر ثعب و على الظولة ان تضمن حقوق الدولة باتثمين العمل و ليس المنصب

  • ياسين

    "أعلن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست”عن دخوله في إضراب جديد يومي 8 و9 نوفمبر الجاري."... والله أفضل تسمية يجب أن تطلق عليكم هو المجلس الوطني لقطاع الطرق؟؟ ففي كل عام منذ عدة سنوات يتكرر المشهد (الاضرابات) عند اقتراب موعد الامتحانات الفصلية؟ ألا يشبه هذا بمشهد قطاع الطرق الذين يترصدون المسافرين في المسالك الوعرة؟

  • جزاءري

    متى يثور الشعب ضد عصابة الكناباست اللتي تتلاعب بمصير التلاميذ لمصالح خاصة وسياسوية

  • الاستاذ بوقفة كريم

    علي الدولة الجزائرية التدخل سريعا لتسوية مطالب الاساتذة والمعلمين والمدرسين وكل القطاع وبجدية اكبر هذه المرة وبدون مناورات ول لا مبالاة ولا هروب الي الامام ولا مشاورات ولا حوارات ولا قيل وقال الافعال هي الفيصل يا سادة . اما فيما يخص وزير التربية فقلد اصبح يتخبط لا يدري ماذا يفعل كالذي يسير في مكان مظلم لا يعرف اتجاهه اطلاقا . نتمني ان يرحل ويستقيل وزير التربية اشرف افضل واكرم له ولعائلته وشكرا .

  • dorom

    32 بركات