-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتفادي مواجهة فرنسية برازيلية قبل النهائي..

“بلاتيني يفجرها: قرعة مونديال 1998 كانت “مفبركة

سليم دريس
  • 5682
  • 5
“بلاتيني يفجرها: قرعة مونديال 1998 كانت “مفبركة
ح م
ميشال بلاتيني

فجّر “أسطورة” كرة القدم الفرنسية ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة سابقا ميشال بلاتيني، قنبلة من العيار الثقيل، قبل أقل من شهر عن انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، عندما كشف عن تخطيط القائمين على شؤون تنظيم مونديال 1998 الذي احتضنته فرنسا “فبركة” قرعته لتفادي مواجهة المنتخب الفرنسي لنظيره البرازيلي إلى غاية المباراة النهائية، مخافة من الخروج المبكر لـ”الديكة” من العرس الكروي في حال تباريهم أمام منتخب “السامبا” في أدوار متقدمة من المسابقة، مضيفا أن تصدر المنتخبين لمجموعتيهما ساهم بشكل كبير في نجاح الخطة التي تمت دراستها بإحكام من قبل المنظمين.
وقال بلاتيني، الذي كان عضوا في اللجنة المنظمة لمونديال 98 لإذاعة “بلو سبورت” الفرنسية الجمعة “عندما قمنا بتنظيم البطولة قمنا بمناورة بسيطة”، قبل أن يضيف نجم جوفنتوس الإيطالي سابقا “لم نتعب لستة أعوام حتى تضيع لحظة مهمة مثل تلك.. ألا تظنون أن الجميع يفعلون أمورا شبيهة بهذه”، واستطرد بلاتيني “لقاء فرنسا والبرازيل كان النهائي الذي كان يحلم به الجميع وقتها”.
جدير بذكره أن ميشال بلاتيني يقضي في الوقت الحالي عقوبة، بعدما تمت إدانته بالحصول على أموال بطريقة غير شرعية من رئيس “الفيفا” السابق جوزيف بلاتير، ومن ثم إيقافه عن العمل لثماني سنوات تم تقليصها بعدها إلى أربع فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمود حمانه

    هناك حقائق لم تكشف بعد.بلاتيني لم يتكلم عن إبعاد"روماريو" من التشكيلة عمدا كجزء من المؤامرة الذى تورط فيها مدرب البرازيل آنذاك لتسهيل مهمة الفريق الفرنسي للفوز باللقب مع ألإحتفاظ برونالدو مع أن التقارير الطبية تفيد بأنه كان يعانى حينها من نوبة صرع...

  • samir

    moi j'étais en algérie un rien, un handicapé qui a pas d'avenir.je suis arrivé en france il y a 8 ans, maintenant je crois que je suis dans un rêve, ils m'ont aidé sur tous les plans, on m'a formé et trouvé un travail...une maison vaste et aides sociaux pour les soins et le payement de la maison, sans parler de l'aide pour mon enfant.je vous jure que celà m'a étonné,en 8 ans j'ai tout ce que j'ai pas en algérie pendant 20 ans. c'est pour celà que je vous dis que la france est un pays de liberté et de justice et de démocratie, y a si abdelkader.

  • عبدالقادر الجزائـــري

    بل يُقال أن فرنسا تخلت عن ديون لها على البرازيل تقدر ب 04 مليارات دولار مقابل ترك فرنسا للفوز بكأس العالم سنة 1998م وماخفي أعظم ...هذه "فافا " التي يفتخر بها أبناؤها من الحركى عندنا على أنها بلاد العدل والحرية والديمقراطية ...!!!

  • محمد

    ههههه يا فضيحتك يا فرنسا ... يقال أنها بلاد العدل والحريات والديمقراطية ــ لكن كل ذلك أكاذيب. والله لولا أموال الجزائر التي نهبت والمحاصيل والثروات الباطنية ..وبالطبع ثروات بقية الدول الإفريقية لما كانت فرنسا سوى بلد من العالم الثالث.

  • raid

    صح النوم رقد وفاق وجد نفسه في الزقاق ولماذا لم تتكلم في اوانها والا كنت مجرما معهم اسكت لا تفضح نفسك