-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمر بدفع المخلفات المالية المتأخرة

بلعابد: التسجيلات بالمدرسة الدولية بباريس مفتوحة لكافة تلاميذ المهجر

نشيدة قوادري
  • 2562
  • 5
بلعابد: التسجيلات بالمدرسة الدولية بباريس مفتوحة لكافة تلاميذ المهجر
ح.م
المرجسة الجزائرية الدولية بباريس

أمر، عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، بضرورة الشروع في تسوية الوضعيات المالية العالقة للموظفين بصفة فورية دون أي تأخير، ودعا بالمقابل إلى ضرورة فتح باب التسجيلات في المدرسة الدولية بباريس لكافة الجزائريين المقيمين في المهجر دون فرض أي شروط أو أي استثناءات.

ووجه المسؤول الأول عن القطاع، خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس “التنسيق للإدارة المركزية”، السبت، تعليمات لإطاراته المركزية، يحثهم من خلالها على ضرورة فتح باب التسجيلات لكافة الجزائريين بالمهجر دون تمييز أو استثناء مع إعطائهم الأولوية في التسجيل كون المدرسة مرفق تابع للدولة الجزائرية، أين أعلن بالتفصيل عن كيفيات التسجيل بهذه المدرسة التي تعد دولية.

وفي سياق آخر، أمر وزير التربية الوطنية مديريه التنفيذيين من خلال المصالح المختصة، بأهمية الشروع في تطبيق الإجراءات الخاصة بتسوية الوضعيات المالية العالقة للموظفين على المستوى الوطني وفي أقرب الآجال دون أي تأخير، من خلال التكفل ماليا بالمستخدمين الجدد على غرار الأساتذة الجدد، إلى جانب دفع المستحقات المالية المتأخرة للموظفين الذين استفادوا من الترقية في المناصب المستحدثة بعد نجاحهم في الامتحانات المهنية.

كما رافع الوزير بلعابد عن خريجي المدارس العليا للأساتذة، الذين دخلوا في بطالة رغما عنهم بسبب الظروف السيئة التي كانت مفروضة في وقت سابق، أين دعا إلى الإسراع في تحرير تعييناتهم في شفافية تامة مع اعتماد الأولوية حسب درجة الاستحقاق بالأخذ بعين الاعتبار سنة التخرج والمعدل المحصل عليه. على أن يتم اللجوء إلى الاستنجاد بقوائم “الاحتياطيين” مباشرة عند تسجيل شغور بيداغوجي.

وطالب وزير التربية الوطنية، مصالحه بإعداد قائمة للمؤسسات التربوية التي لم تنظم الامتحانات الاستدراكية للتلاميذ، نهاية الموسم الدراسي الماضي. فيما ألح على أن يعقد اجتماع لمجلس التنسيق كل يوم سبت والذي سيكون بمثابة حوصلة للأحداث الأسبوعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد☪Mohamed

    تلاحظ أن كثير من معلقيين يشارك غير باش يقول son ignorance et sa bêtise
    (إذا لم تستح فاصنع ما شئت)

  • تيتو

    للمعلق 1 : هؤلاء لا يعودون للوطن ومن يقرأ تعليق من المتواجدين بالجزائر سوف يغادرونها مسرعين أيضا

  • محمد☪Mohamed

    ,je-m'en-foutiste جزائر لا تستطيع صرف 100 ألف € عليهم
    450 تلميد لهم رسوم التسجيل في المدرسة
    230 € للمرحلة الابتدائية ،
    345 يورو للكلية ،
    460 يورو للليسيه.
      تغطية توفير الوثائق والتأمين المدرسي.
    تلاحظ أنا فرنسا تسمح بدون أي مشكل للمدرسة الجزائرية رغم أنها تأخد فلوس من أطفال .
    والجزائر عرقلة تمويل فرنسا للمدرس بي أدوات وكتب وراتب للأستاد واحدة في جزائر.
    فرنسا تمول مدرستها ,والجزائر تأخد من المهاجرين أكثر من ما تصرف .

  • سي الهادي

    تبذير أموال الشعب لتلقين الجهل للفارين منه ( زعمة المدرسة الجزائية أفضل من المدرسة الفرنسية أو الألمانية إلخ...؟ )

  • جزائري حر

    السؤال هل الجزائر تستفيد من هده المدرسة أم أن فرنسا وباقي الدول هي من تستفيد ماتنتجه هده المدرسة مثل المدرسة الجزائرية مند الإستقلال وهي تكون وتبعث للخارج ولكن لا أحد يعود للجزائر إلا القليل جدا وحين يعود يجد بالمرصاد عملاء(كلاب) فرنسا بالمرصاد يخلقون له المشاكل حتى يغادر من تلقاء نفسه وبطبيعة الحال هم سالكين عليها المهم بالنسبة له أنه مستفيد . الحركى (الخونة) لا وطن لهم وطنهم الوحيد هي مصلحتهم(بطونهم).