-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن مدربي "الخضر" أساءوا الإستثمار في كفاءة محرز

بلماضي: تجاهلتُ عديد العروض رغم أنها مُغرية ماليا

علي بهلولي
  • 5362
  • 3
بلماضي: تجاهلتُ عديد العروض رغم أنها مُغرية ماليا
ح.م

تطرّق الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي إلى عدّة نقاط لها صلة بـ “الخضر” أبطال إفريقيا، في مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع الفاف، الخميس.

وقال جمال بلماضي إنه لم يرد على عدّة عروض مُغرية ماليا، استلمها مُؤخّرا ويدعوه أصحابها إلى ترك المنتخب الوطني. بِدون أن يشكف عن الأسماء (النوادي أو المنتخبات التي طلبت خدماته التدريبية).

وأضاف أنه يحترم الجهات التي تقدّمت بِهذه العروض ويشكرها، لكنه يُريد تشريف عقد يربطه مع الفاف وتنقضي مدّته أواخر عام 2022.

وتابع الناخب الوطني يقول إنه يُخطّط لِقيادة “محاربي الصحراء” إلى مونديال قطر، المُقرّر تنظيمه ما بين نوفمبر وديسمبر 2022، بعدما لم يحصل له شرف خوض هذه المنافسة الكبيرة بِصفة لاعب.

وأشاد بلماضي بِالقدرات الفنية الهائلة التي يملكها القائد رياض محرز، ودوره الكبير في صناعة انتصارات المنتخب الوطني. وأضاف أن جناح مانشستر سيتي الإنجليزي لا يملك كفاءة الأقدام فقط، بل حبّ وطنه الجزائر والتواضع والإنضباط.

وألمح بلماضي إلى أن المدربين الذين سبقوهم في العارضة الفنية للمنتخب الوطني، لم يُحسنوا استغلال مواهب محرز، وأن “الخضر” أهدروا فرصا كثيرة بِوجود مثل هذا النوع من اللاعبين ذوي المستوى الفني العالمي.

أعتمدُ على مقياس الجدارة وأمقتُ المجاملات

وجدّد بلماضي التذكير بِأن باب “الخضر” يبقى مفتوحا، وضرب مثلا بِاللاعب العربي هلال سوداني مهاجم أولمبياكوس اليوناني، وقال إنه لا ينظر إلى عمر ابن الشلف (32 سنة)، بِقدر ما يُركّز على مستواه الفني وقدراته التهديفية، وبِالتالي جدارته بِالعودة إلى صفوف “محاربي الصحراء”، بعد أن غاب عن “كان” مصر 2019 بِداعي الإصابة.

وهوّن الناخب الوطني من “حماقة” متوسط الميدان هاريس بلقبلة، وقال إنه بِاستثناء “الورطة” التي كلّفته الإبعاد عن البطولة الإفريقية، فإن هذا اللاعب يُشارك بِانتظام مع فريقه براست الفرنسي، وبِإمكانه تقديم الكثير لِمركز الوسط الدفاعي للمنتخب الوطني.

وأعرب بلماضي عن تمنياته بِالشفاء للمهاجم ياسين بن زية، بعد حادث المرور الذي تعرّض له مُؤخّرا وإجرائه عمليتَين جراحيتَين. وقال إنه يتفهّم حزن هذا اللاعب لِعدم حضوره وقائع “كان” مصر”، رغم مشاركته في التصفيات، وجدارته بِتقمّص زيّ “الخضر”، لكن الناخب الوطني استطرد، وقال إنه إذ يُثمّن الموهبة والكفاءة لِأيّ لاعب كان، فإنه لا يعتمد على عنصر المجاملة ولا يميل إلى التحيّز والإقصاء (أو المعريفة) في توجيه الدعوات.

ويعتقد بلماضي أن إسناد الفاف إلى مجيد بوقرة مهمّة تدريب المنتخب الوطني المحلي قرار صائب، وقال إنه يعتقد أن هذا التقني “الفتي” بِإمكانه التنقيب عن “كنوز” الأندية المحلية وتثمينها وترقيتها لاحقا إلى درجة أكابر “محاربي الصحراء”.

وأضاف جمال بلماضي أنه رغم “ضحالة” منتوج النوادي الجزائرية، إلّا أن مجيد بوقرة بِإمكانه تكوين بونجاح جديد أو عطال أو بلايلي أو بن سبعيني، ودفعهم للمشاركة في مونديال قطر 2022، في حال تأهّل المنتخب الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • karimo

    تنقيب عن “كنوز” الأندية المحلية وتثمينها وترقيتها هههه الكنوز داتهم تونس في تراجي الخ

  • محمد

    لماذا لا تكشف عن أسماء النوادي والفرق التي عرضت عليك العمل معها وترك المنتخب الوطني؟ أم أنك تريد إبقاء الخيط معها للأيام المقبلة. من الوطنية أن تكشف عن أسماء من طلبوا منك ترك المنتخب الوطني

  • ابن الجبل

    بلماضي الرجل الانسان والرجل الرياضي . ونتمنى أن تكون صفاته في كل مواطن جزائري ، سواء في ميدان الرياضة ، أوميدان السياسة ، أو ميدان الصحة ،أو ميدان الاقتصاد أو غيره من المجالات . انه يحب ثلاث :حب الوطن والتواضع والانضباط ... ويكره ثلاث : التحيز والولاء والاقصاء ...فهل عرفتم الآن سبب نجاحه ؟!. اللهم كثر من أمثاله في الجزائر !.