-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سوداني لن يلعب رابطة الأبطال

بلماضي يرمي طوق النجاة لـ “الغريق” زفان

علي بهلولي
  • 13604
  • 1
بلماضي يرمي طوق النجاة لـ “الغريق” زفان
أرشيف

يكون الناخب الوطني جمال بلماضي قد حاول رفع معنويات لاعبه مهدي زفان، بعد أن أشاد بِقدراته الفنية في آخر مؤتمر صحفي له بِمركز سيدي موسى.

وكال بلماضي المديح للمدافع زفان، وقال إنه أجاد سدّ ثغرة زميله بِنفس الخط يوسف عطال، بعد إصابة لاعب نيس الفرنسي في الكتف، خلال مواجهة كوت ديفوار في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

وأضاف بلماضي أن لاعبيه أبدوا تخوّفا من الفراغ الذي سيتركه عطال من الرواق الأيمن، لكن زفان أجاد تأدية هذا الدور، و”كبّل” لاعبَين عملاقَين من طينة: المهاجم النيجيري أحمد موسى في نصف النهائي، والسنيغالي ساديو ماني في النهائي.

وتابع الناخب الوطني يقول إن زفان منضبط تكتيكيا وهادئ، ولاعب يستحق أن يكون ضمن صفوف “محاربي الصحراء” الذين أحرزوا التاج القاري في بلاد “عمرو بن العاص” (رضي الله عنه).

ويُفهم من هذا الكلام أن بلماضي يردّ الجميل للاعبه، نظير الخدمات التي قدّمها في “كان” 2019، كما أن المسؤول الفني الأوّل عن “الخضر” يرمي في نفس الوقت طوق النجاة للمدافع زفان، عسى أن يهتم به “قنّاصو الإنتدابات”، ويظفر بِعقد احترافي جديد.

ولا يملك عديد لاعبي المنتخب الوطني مدراء أعمال (مناجرة) ذوي كفاءة وسمعة في سوق الإنتقالات، وهو أحد أسباب عدم استفادتهم من عروض في مستوى التتويج الإفريقي.

ويوجد زفان (27 سنة) في وضعية “بطالة” منذ الـ 30 من جوان الماضي، تاريخ انقضاء مدّة العقد الذي ربطه بِنادي ران الفرنسي انطلاقا من صيف 2015.

ولِحدّ كتابة هذه الأسطر، لم تتّضح بعد وجهة مهدي زفان، والفريق الجديد الذي سيُمثّل ألوانه.

في سياق آخر، لن يخوض الدولي الجزائري المهاجم العربي هلال سوداني، منافسة رابطة أبطال أوروبا نسخة 2019-2020.

وأرسلت إدارة نادي أولمبياكوس اليوناني قائمة لاعبيها إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، المعنيين بِخوض منافسة رابطة الأبطال، وقد خلت من إسم سوداني، الذي التحق بِفريقها الكروي مُؤخّرا. عكس مواطنه وزميله متوسط الميدان ياسين بن زية، الذي سيُشارك في هذه المسابقة، رغم أنه قدِم بِدوره لِنادي الأحمر والأبيض في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية.

وسيكتفي العربي هلال سوداني بِخوض المنافسات اليونانية فقط هذا الموسم، مع فريقه الجديد أولمبياكوس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Minou

    مهدي زفان 1 علي بن شيخ 0 كاس افريقيا كاس فرنسا بن شيخ