-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موعد للإحتفال بِالتتويج القاري في المنشأة الأولمبية

بلماضي يعود إلى ملعب “5 جويلية” بعد غياب قارب 16 سنة

علي بهلولي
  • 3642
  • 4
بلماضي يعود إلى ملعب “5 جويلية” بعد غياب قارب 16 سنة
ح.م

يعود الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي إلى ملعب “5 جويلية 1962″، بعد غياب قارب مدّة 16 سنة.

ويُشرف جمال بلماضي على “الخضر” في مباراة ودّية أمام البنين، تُجرى وقائعها بِملعب “5 جويلية 1962″، الإثنين المقبل على الساعة التاسعة مساءً.

ولم تُوضّح الفاف سبب نقل المباراة إلى المنشأة الكروية العاصمية، بعد أن كانت مُبرمجة بِميدان “مصطفى شاكر” بِالبليدة.

ويعود تاريخ آخر مناسبة حضر فيها جمال بلماضي بِملعب “5 جويلية 1962″، إلى موعد المباراة الودّية التي جمعت “الخضر” بِالزائر المالي، في الـ 15 من جانفي 2004.

وكان أشبال الناخب الوطني رابح سعدان رفقة نظرائهم من مالي يستعدّون لِنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي انطلقت بِتونس بعد تسعة أيّام من ذلك.

وشارك جمال بلماضي أساسيا في مواجهة مالي، حيث شغل منصب صانع ألعاب. قبل أن يترك مكانه في الدقيقة الـ 69، وعوّضه زميله متوسط الميدان كريم زياني.

فضلا عن ذلك، ستكون مواجهة البنين مناسبة لِكي يحتفل بلماضي وتلاميذه مع الجمهور الجزائري، بِاللقب الإفريقي المُكتسب عن جدارة واستحقاق بِمصر في الـ 19 من جويلية الماضي.

ويُمكن القول إن ملعب “5 جويلية” يليق بِهذه الإحتفالية الكروية، بِدون الإنقاص من قيمة ميدان البليدة الذي ارتبط إسمه بِانتصارات “محاربي الصحراء”، ولم يشهد الجمهور الجزائري أن انهزم المنتخب الوطني بِملعب “مصطفى شاكر”، منذ تدشينه عام 2001.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري حر

    وجوه البخص والفشل . النجاح الحقيقي يأتي بأعمالكم وإنتاجتكم وليس بالغش.

  • جزائري حر

    ياروح تداوي على روحك فأنت تدافع عن المدرسة الفرنسية وليس الجزائرية دون أن تعلم وقد تعلم مثلك مثل المسمى زطشي. يا سيدي إلا كان كنتو رجالة هاي الكرة الجزائرية في الحضيض بفعل تواطؤ كلاب فرنسا الادكياء في الفساد وفقط عريونا على زنودكم وبينولنا خدمتكم أما أن تلعبها قافز تجد لعابة ساجين وتنسب النجاح للجزائر وليك فيجب ان تعيد النظر في تييمكم للأشياء فهي خاطئة على طول ولا تعلمون وقد تكونا تعلمون أم أنكم أغبياء بالوراثة وتحاولون التظاهر بالدكاء ونحن في عصر لم يعد للكدابين مكانا لهم فيه.

  • yezemri

    dites plutot l'équipe natinale retourne au 5juillet et non belmadhi

  • وسيم

    ملعب 5 جويلية هو من يليق ببطل إفريقيا وليس ملعب صغير مثل ملعب تشاكر، الأجانب سيضحكون علينا عند بث المباراة من تشاكر حيث سيقولون أن هذا هو أهم ملعب جزائري، كما أنه ملعب لا يتسع للجمهور الكبير للخضر عكس 5 جويلية الذي يتسع ل80 ألف متفرج، أتمنى أن تدخل النساء للملعب في هذه المباراة، حتى نعطي الانطباع للأجانب أننا تغيرنا نحو الأحسن