-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 02 ماي 2020

بلوزداد يجدّد عقود الركائز، الإتحاد يخفض الأجور، إعادة ترتيب بيت “الموب” وأخبار أخرى

بلوزداد يجدّد عقود الركائز، الإتحاد يخفض الأجور، إعادة ترتيب بيت “الموب” وأخبار أخرى

جرار وسعيود يوافقان على التمديد
إدارة بلوزداد تصر على تجديد عقود كل الأساسيين

ب.و
تواصل إدارة شباب بلوزداد، التفاوض مع عدد من لاعبي الفريق الأول، لإقناع هم بتجديد العقود، كما فعلت من مجموعة أولى شهر أفريل الماضي، وذلك للحفاظ على استقرار التشكيلة.

وقد جدد خمسة لاعبين من الشباب عقودهم قبل بعضة أسابيع ما بين موسمين إلى ثلاثة مواسم، ويتعلق الأمر، بكل من سالمي، حايس، تاريكات، كداد وبولخوة، ومن المرتقب أن يتم تجديد عقد صانع الألعاب أمير سعيود، في غضون الأيام القليلة المقبلة، بعدما منح موافقته المبدئية للإدارة.

وتمديد عقد لاعب الأهلي المصري السابق مع أبناء لعقيبة، لا يعني أنه باق رسميا لموسم آخر، بحيث قد يغادر في فترة التحويلات الصيفية المقبلة، في حال تلقى عرض جيد من خارج الجزائر.

وتم انتداب سعيود، في فترة الانتقالات الشتوية للموسم الماضي من الجار اتحاد الجزائر، بحيث وقع على لموسمين ونصف، وساهم في إنقاذ الفريق من شبح السقوط، والتتويج بكأس الجمهورية الثامنة في تاريخ النادي، وتسعى إدارة الشباب جاهدة للإبقاء عليه في صفوف النادي لأطول مدة ممكنة.

ومن بين اللاعبين الذين يرغب رئيس النادي عمارة شرف الدين، تمديد عقده، هو لعب الوسط عادل جرار، الذي يقدم مستوى طيب منذ حمله بقميص الشباب، علما أن اللاعب وافق اللاعب على التجديد ومن المتوقع ترسيم الأمور قريبا.

هذا، وتبحث إدارة الشباب عن بعض الأسماء التي يمكنها تقديم الإضافة للفريق، قصد استقدامها الصيف المقبل، إذ يتواجد عدد من اللاعبين تحت مجهر المسؤول الأول عن الفريق عمارة شرف الدين، إضافة إلى بعض الأسماء اللامعة قي تشكيلة الفريق الثاني التي سيتم استدعاؤها للتدرب مع تشكيلة المدرب فرانك دوما عند استئناف التدريبات، للحفاظ على لياقتهم وتحضيرهم للموسم المقبل، علما أن المكتب الفدرالي قرر الغاء منافسات الفئات الشبانية.

وسيكون الطاقم الفني، مجبرا على إعادة تحضير اللاعبين جيدا، بعد ما يرفع الحجر على النشاط الرياضي في الجزائر، بحيث يتوجب على الشباب العودة بقوة للحفاظ على صدارة الترتيب العام ومواصلة السير نحو اللقب، علما أن المنافسة لن تكون سهلة مع الملاحقين، وفاق سطيف، مولودية الجزائر وشبيبة القبائل.

شباب بلوزداد

اتحاد الجزائر
الإدارة تخطط لتخفيض رواتب اللاعبين

ع.ع
من المحتمل جدا أن يخفض نادي اتحاد الجزائر رواتب لاعبيه بنحو 50 بالمئة بسبب تأثره سلبيا بتداعيات وباء فيروس كورونا.

وقال الرئيس المدير العام لمجمع تسيير الموانئ “serport” ورئيس فريق إتحاد العاصمة عاشور جلول،، إن قرار تخفيض رواتب اللاعبين بات أمرا حتميا موضحا أن نسبة التخفيض ستتراوح ما بين 45 و50 بالمئة مقارنة بما يتلقونه حاليا. وأضاف:” الظروف اختلفت كثيرا، وعلى الجميع أن يتفهم الوضع الذي تسبب به فيروس كورونا. على كل حال اتحاد الجزائر قرر تخفيض رواتب لاعبيه”.من جهة أخرى، أكد عاشور جلول أن عنتر يحيى، قائد منتخب الجزائر السابق باشر عمله مع الفريق كمدير رياضي لاتحاد الجزائر، وأنه بدأ فعليا الاستعداد للموسم المقبل الذي يعول فيه الفريق على التألق.ولفت رئيس اتحاد الجزائر ان عنتر يحيي، هو من سيكون المسؤول الأول في الجانب الرياضي، حيث سيتولى تعيين المدير الفني الجديد للفريق، غير أنه لم يفصل في مصير المدير الفني الحالي منير زغدود.

اجتماع مصيري يضم كل المساهمين سيعقد بحر الأسبوع الجاري
إعادة ترتيب بيت “الموب”.. وتعيين رئيس مجلس الإدارة أهم أولوياته

سليم دريس
قالت مصادر مقربة من بيت مولودية بجاية، إن اجتماعا مصيريا سيعقد بحر الأسبوع الجاري، يضم كل المساهمين في الشركة الرياضية لفريق مولودية بجاية.

وسيخصص الاجتماع اتخاذ عديد القرارات الكبيرة والحاسمة في بيت “الموب”، تحسبا للموسم الكروي المقبل، ولعل أبرزها سيكون إيجاد مخرج للأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الفريق في السنوات الأخيرة بشكل عام وفي الموسم الحالي على وجه الخصوص، فضلا عن مشاكل إدارية أخرى، لا تقل أهمية عن سابقتها، تستلزم على القائمين الحاليين على شؤون النادي إعادة ترتيب البيت من جديد، إضافة إلى قضية الديون العالقة التي تعيق استفادة خزينة النادي من الأموال، وكذا مستقبل المساهمين في الشركة الرياضية لفريق مولودية بجاية الذين يرفضون العمل نهائيا.

ومعلوم أن فريق مولودية بجاية، الذي يحتل الصف الـ 15 في ترتيب القسم الوطني الثاني، بات يعاني من عدة مشاكل أثرت بشكل سلبي على نتائجه في الموسم الحالي، وتسببت بشكل مباشر في سقوطه إلى الرابطة المحترفة الثانية في الموسم الفارط، الأمر الذي جعل أنصار الفريق يمارسون ضغوطات كبيرة على الإدارة الحالية، حيث بلغ بهم الأمر إلى حد تهديد المساهمين بالسلاح، وهو ما جعل العديد منهم يرفض رئاسة الفريق خلفا للرئيس أكلي أدرار، الذي فضل التنحي هو الأخر من منصبه في الأشهر الأخيرة، حيث أسندت المهمة إلى رئيس النادي الهاوي بناي أعراب، لتسيير الفريق مؤقتا، والذي استعان بدوره ببعض مقربيه لمساعدته في تسيير الفريق، في ظل استقالة عدد من المساهمين على غرار أعمر بودياب وأبوبكر يخلف وكذا محند ساجي.

يحدث هذا في الوقت الذي يرفض فيه غالبية المساهمين في شركة مولودية بجاية المواصلة وكذا رئاسة مجلس الإدارة، غير أن رسم الخطوط العريضة في بيت “الموب” بات أمرا ضروريا من أجل حل المشاكل العالقة، في ظل التعديلات الجديدة التي ستدخل حيز المنافسة بداية من الموسم الكروي الجديد، والتي أقرها المكتب الفيدرالي في وقت سابق، ولعل أبرزها تشكيل رابطة ثانية بثلاث مجموعات.

الموب

مقتل حكم جزائري في ظروف غامضة

ق.ر
أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، السبت، وفاة الحكم الشاب حسام عيادي، التابع لرابطة بجاية، في ظروف غامضة.

كانت مديرية أمن ولاية بجاية، تلقت الأربعاء الماضي، بلاغًا باختفاء الضحية عن الأنظار، قبل أن يتم العثور عليه جثة هامدة بإحدى الغابات، اليوم السبت.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”: “ببالغ الحزن والأسى تلقى الاتحاد، نبأ وفاة الحكم الشاب حسام عيادي”.

وأضاف “بهذا المصاب الجلل، يتقدم رئيس الفاف خير الدين زطشي، ومحمد غوتي رئيس اللجنة الفيدرالية للحكام، وكذلك أعضاء المكتب الفيدرالي، وكل أسرة الاتحاد، بخالص التعازي وأصدق المواساة لعائلة الفقيد في ابنهم حسام رحمه الله”.

صلاح يسخر من أنباء رحيله عن ليفربول

ق.ر
علق محمد صلاح، نجم ليفربول، بشكل ساخر اليوم السبت على تقرير لشبكة “سكاي سبورتس”، تحدثت فيه عن إمكانية بيع النادي الإنجليزي للدولي المصري، في الميركاتو الصيفي المقبل.

ونشرت الشبكة تنويهًا عن التقرير، عبر حسابها الرسمي على “إنستجرام”، ليرد عليه صلاح مستخدمًا 3 وجوه (إيموجي) ضاحكة.

جدير بالذكر أن صلاح حقق لقب هداف البريميرليج، في الموسمين الماضيين مع ليفربول.

كما قاد الفرعون المصري الريدز، للتتويج بلقبي دوري الأبطال والسوبر الأوروبي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

وكان ليفربول قريبا بشدة من الفوز بلقب البريميرليج، هذا الموسم، لأول مرة منذ 30 عامًا، قبل توقف المنافسات في مارس/آذار الماضي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

صلاح

فيجو: لم أشعر بقيمتي في برشلونة

ق.ر
استعرض البرتغالي لويس فيجو، نجم ريال مدريد السابق، مسيرته في كرة القدم، ومزاملته لنجوم كبار مثل رونالدو نازاريو، وزين الدين زيدان، وراؤول جونزاليس.

وقال فيجو في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “لقد لعبت خلال مسيرتي مع لاعبين رائعين، ويصعب اختيار لاعبًا واحدًا فقط”.

وأضاف: “لقد لعبت مع رونالدو وزيدان وريفالدو وستويتشكوف وجوارديولا وهييرو وفيرون، بالإضافة إلى راؤول، الذي كان على استعداد دائم لتسجيل الأهداف”.

وتابع: “تميز راؤول بالروح الانتصارية، بسبب عقليته، فقد انتصر كثيرًا في حياته المهنية، كان يجيد التحرك في الميدان بشكل رائع”.

وواصل: “إذا تحدثت عن رونالدو، فإنه يتميز بالسرعة والقوة، لكن راؤول كان لديه القليل من كل شيء”.

الرحيل عن برشلونة

وتطرق فيجو لأسباب رحيله عن برشلونة عام 2000 وانتقاله إلى الغريم التقليدي ريال مدريد، مؤكدًا أن السبب الأول في ذلك يعود إلى عدم شعوره بقيمته في النادي الكتالوني.

وقال: “لقد كان قرارًا مهمًا وصعبًا في ذات الوقت، لأنني رحلت من مدينة أعطتني الكثير وكانت جيدة؛ لكن عندما تشعر بأن كل ما تقدمه لا يلقى التقدير المنتظر، في الوقت الذي يطلبك فيه نادٍ آخر، تضطر للتفكير في الأمر”.

وأوضح: “الأندية الكبرى في العالم متشابهة، الفرق الرئيسي هو الناس الذين يشكلون المجتمع، لأنني جئت إلى مدريد مع تغيير كبير في الإدارة”.

وأتم: “في البداية لم يكن الأمر سهلًا، كان كل شيء جديدًا بالنسبة لي، لكن لقد كان الاندماج جيدًا، وبفضل مساعدة الجميع قمت بالتكيف بشكل جيد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!