-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فشل حملات التوعية في وقف ظاهرة رشق القطارات

بن جاب الله: تجديد حظيرة القطارات استهلك 127 مليار دينار

محمد لهوازي
  • 696
  • 5
بن جاب الله: تجديد حظيرة القطارات استهلك 127 مليار دينار
أرشيف

كشف المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، ياسين بن جاب الله، الإثنين، أن تجديد حظيرة الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تطلب، حتى الآن، استثمار نحو 127 مليار دينار.

ولدى نزوله على برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة، أشار بن جاب الله، إلى أنه “وبغض النظر عن نقل الركاب، يشكل نقل البضائع، بما في ذلك الحديد والفوسفات، حوالي 40 بالمائة من إجمالي عمليات النقل التي تضمنها الشركة”.

أكد المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أن الشركة تسعى اليوم لتحقيق الهدف الذي حددته منذ عام 2013 وهو تحسين الخدمات المقدمة إلى زبائنها بعد أن تحصلت على عربات نقل جديدة ومتنوعة.

وفيما يتعلق بالاستثمار في الموارد البشرية، أشار إلى أن إستراتيجية التكوين قد بدأت قبل ثلاث سنوات، مما أدى إلى تحسن ملحوظ في خدمة الزبائن، مع التسليم بأن “الأمر يستغرق بعض الوقت” لتدريب الموظفين.

فضلا عن ذلك، أعلن بن جاب الله أن مركزاً لمهارات التكنولوجيا العالية في مجال الإشارات والتنقل في عربات السكك الحديدية سيتم افتتاحه في شهر نوفمبر المقبل، كما أشار إلى أن الدراسات الرامية إلى إزالة معابر السكة الحديدية قد وصلت إلى مرحلة متقدمة.

وفيما يتعلق بظاهرة رشق القطارات بالحجارة، أوضح المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن مورداً محلياً سيقوم بتزويد المؤسسة بالنوافذ، مبديا أسفه لكون الحملات التوعية الرامية إلى وضع حد لهذه الأعمال الهمجية لم تسفر عن نتائج مقنعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Rabah

    السلام غليكم
    أنصحك يا ياسين بن جاب الله أن تستورد قطارات مزودة بشباك حديدي لحماية النوافذ أو تزويد الزجاج بواق بلاستيكي كالذي نستخدمه في حماية شاشات هواتفنا
    هذا و الله أعلم

  • Le voyageur

    "وفيما يتعلق بالاستثمار في الموارد البشرية، أشار إلى أن إستراتيجية التكوين قد بدأت قبل ثلاث سنوات، مما أدى إلى تحسن ملحوظ في خدمة الزبائن"
    أين التحسن الملحوظ في خدمة الزبائن. بعض الموظفين في محطات القطار لا يفقهون قراءة جداول رحلات القطارات و يمتنعون من مساعدة الزبائن. بعض بائعي التداكر يتصرفون بغلاظة مع الزبائن خاصة ادا لا يوجد صرف. ثم اين اللباس الرسمي uniforme ?

  • نصيف

    الحل هو تزويد القطارات بكاميرات تسجيل بدقة عالية لتصوير الذين يقومون بهذه الاعمال الإجرامية، فإن كانوا بالغين يحاكمون ويعاقبون، وإن كانوا أطفالا يغرم آباؤهم وتعاد تربيتهم بطريقة أو باخرى .....

  • benchikh

    كما قال الشاعر المتنبي "ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمرد " بعد حملات التوعية لم يبقى سوى لغة الرصاص ,كما كانت في قطارات الامريكية زمن رعاة البقر Snipers

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    لما ترى قطارات البنقلاداش و الهند و بعض الدول المغلوب على امرها كيف ان الناس راكبين فوق بعضاهم همهم الوصول الى المنزل و انتهى الامر بدون مشاكل للقطار ..
    و كيف ان عندنا قطارات اخر صيحة في التكنولوجيا قطار يمشي بالترسيتي و بالمازوت في نفس الوقت و من الداخل ما شاء الله ووو يتعرض للرشق بالحجارة من صبيان الله اعلم لهم اولياء ام لهم شيء أخر ... بل قد تجد من يفتخر بهذا العمل البطولي في نظرهم ..... للاسف المواطن هو المشكل يطلب المستحيل من عند الدولة هذه الاخيرة لبت و تلبي ما يطلب و في الاخير يفسد ما طلبه..
    ما الفائدة من دعم الدولة للمواطن في كذا اشياء يقابله اجحاف و تخريب و سرقة ووو لهذا الدعم