-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استأنفت لقاءاتها "غير المعلنة" مع قيادات نقابية

بن غبريط تريد تفكيك تكتل النقابات لإفشال إضراب فيفري

نشيدة قوادري
  • 2618
  • 8
بن غبريط تريد تفكيك تكتل النقابات لإفشال إضراب فيفري
أرشيف
نورية بن غبريط

استأنفت وزارة التربية الوطنية، لقاءاتها غير المعلنة مع قيادات نقابية منضوية تحت لواء التكتل الذي يضم ست نقابات مستقلة، لأجل العودة للتفاوض و السعي لإقناعها بالعدول عن التهديدات التي أطلقتها مؤخرا، بالدخول في إضراب قوي شهر فيفري المقبل، حيث سيتم فتح النقاش حول المطالب محل النزاع مع السعي “لتفكيك” التكتل كخطوة مستقبلية تصعيدية.

أكدت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، أن الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، قد شرع مؤخرا في توجيه استدعاءات لقيادات نقابية منضوية تحت لواء تكتل النقابات المستقلة، لعقد لقاءات و جلسات مكثفة و “غير معلنة” معها، تطبيقا لتعليمات وزيرة التربية نورية بن غبريط، التي أمرت بضرورة العودة إلى التفاوض مع النقابيين بالجلوس معهم إلى طاولة الحوار و من ثم إعادة فتح النقاش حول المطالب “محل النزاع” منذ عدة سنوات ولم تر طريقا للتسوية لحد الساعة، باستثناء جملة الوعود التي تطلقها في كل مناسبة، مؤكدة بأن الوصاية تسعى من خلال جملة الإجراءات المتخذة لإقناع النقابات بالعدول عن التهديدات التي أطلقتها مؤخرا خاصة عقب نجاح حركتها الاحتجاجية السابقة التي شنتها ليوم واحد، بالدخول في إضراب آخر سيكون قويا على كافة المستويات نهاية شهر فيفري المقبل.

و أكدت مصادرنا بأن الوزارة تعمل في الوقت الحالي للتحرك على جميع المستويات بتكثيف جلساتها سواء مع إطاراتها أو مديريها التنفيذيين و حتى الشركاء الاجتماعيين، في الوقت بدل الضائع قبل انقضاء مهلة 20 يوما الممنوحة لها من قبل نقابات التكتل، لإحباط أي محاولة لشل الدراسة عبر مؤسسات الوطن، موضحة بأن مصالح بن غبريط تسعى أيضا لتكسير و “تفكيك” التكتل الذي استأنف نشاطه مؤخرا، بعد ترسيمه لقرار انسحابه من ميثاق أخلاقيات المهنة و مقاطعته لكافة النشاطات و اللقاءات التي تبرمجها الوصاية على المستوى المحلي أو الوطني، لأنها على درجة كبيرة من الوعي بأنه لا مجال للمراوغة مع ست نقابات كاملة و معظمها تتمتع بانتشار وتمثيل نقابي كبير في الأطوار التعليمية الثلاثة، و من ثمة تحقيق هدفها الرئيسي وهو إفشال الحركة الاحتجاجية المقبلة.

ومعلوم، أن تكتل النقابات المستقلة، قد أمهل في وقت سابق، عقب نجاح حركته الاحتجاجية السابقة على المستوى الوطني، الوزارة الوصية إلى غاية 15 فيفري المقبل، للرد على المطالب المرفوعة والانشغالات المطروحة خاصة القطاعية منها، بأجوبة مقنعة و بآجال تجسيد محددة، وإلا سيتم التصعيد في المستقبل بقرارات جديدة ستتخذ عقب انعقاد المجالس الوطنية للنقابات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • farid

    مجبر على التعليق راك قريب تعبد المسؤولين

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    سياسة أجدادها === فرق تسد =====

  • rachid

    نقابات العمال و الاسلاك المشتركة تطالب من معالى الوزيرة انهاء و ضع تحت التصرف لجميع الاساتذة و المشرفين التربويين داخل مديريات التربية الانهم متواطؤن مع النقابات الاضراب.

  • Bela

    أقول للدين يطمعون في تنحية بن غبريط، إنكم تحلمون، يخيل لي أن فرنسا أضافتها لإتفاقيات إفيان، أي أن إستقلالنا مرهون بوجودها فأنت تطير وأنا أطير والفيل يطير وإبن غبريط لاتطير.

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    هي لم تكسر احد و لا تحمل فاس او مطرقة
    هي امراة حوار هي قاريا و تعرف مصلحة التلميذ عكس البعض
    هي ليست مغامرة ...... هذه فقط ضريبة النجاح

  • عيساوي

    و الله الشعب أصبح لا يطيق هذه الوزيرة و أضن قد تكون سبب إضطربات خطيرة في الأيام المقبلة إن لم تتدخل الدولة لعزلها في أقرب الأجال. الشعب يتسائل من وراء بقاء هذه الوزيرة بعد كل هذا الخراب لعقول أبنائنا.

  • حسبن alg

    ولو. مرة. واحدة كتبت. تعليقا على. بن. غبريت
    ولكن. اريد. ان. اختصر. ما. أقول. عنها. في. كلمتين. أو. ثلاثة؛
    لو. كانت. بن غبريت. تحب. الجزائر. و. تحب. ابناء. الجزائر. لاستقالت. السنة. الماضية. و تركت. مكانها. لشخص. اخر.

  • مجيد/ باتنة

    النقابات لا تمثل الا نفسها وخاصة الكناباست الي استولت على اموال الخدمات الاجتماعية