-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد استمرار زيادة الاستثمار الفلاحي

بوعزقي: الإرشاد أزال المشاكل عن الفلاحين

بوعزقي: الإرشاد أزال المشاكل عن الفلاحين
أرشيف
وزير الفلاحة، عبد القادر بوعزقي

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزقي، الإثنين، مواصلة جهود الحكومة على زيادة الاستثمار في القطاع الفلاحي خصوصا النتائج الجيدة والملموسة هي ترجمة للحركية التي تم تفعليها خلال 18 سنة الأخيرة.

وأوضح الوزير في مداخلته خلال احتفالية اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي بولاية وادي سوف، أن هذه الحركية هدفت إلى تحسين مستوى العرض للمنتجات الفلاحية وتنويع المنتجات إضافة إلى تقليص الاستيراد، مشيرا إلى الأرقام التي تم تحقيقها في هذا السياق إذ تجاوز إنتاج الحبوب أكثر من 60 مليون قنطار، مقارنة بالعام الماضي الذي وصل إلى 34 مليون قنطار على سبيل المثال.

وقال بوعزقي إن الإرشاد الفلاحي يعتبر سبيلا هاما لتحقيق التنمية الفلاحية والريفية التي تعتبر شرطا من شروط السيادة، مشددا على أهمية الهيئات المكلفة بنقل المعارف والأساليب والخبرات اللازمة لرفع العوائق والمشاكل التي تواجه الفلاحين.

وأضاف الوزير بأن وسائل تعليم المعرفة والإرشاد ساهمت بقدر كبير في تنفيذ برامج التنمية الفلاحية والصيد البحري والتنمية الريفية، مشير إلى أن عدد مراكز التكوين قد بلغ عددها 1245 مركزا، حيث تم تكوين 493 ألف فلاحا وإطارا ومستثمرا في مجال التنمية الريفية، كما تم تنظيم 129 ألف يوما إعلاميا بهذا الشأن.

وأشاد بوعزقي، بمكانة ولاية وادي سوف في تحقيق التنمية الريفية، مشيرا إلى أنها قد خطت خطوات عملاقة باحتلالها الصدارة في إنتاج الكثير من المنتجات الفلاحية، حيث تحتل المرتبة الثانية وطنيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!