-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمحاربة ظاهرة الهجرة السرية و"الحراڤة"

تأسيس منظمة وطنية لترقية الشغل والتكوين ومحاربة البطالة

الشروق أونلاين
  • 7510
  • 1
تأسيس منظمة وطنية لترقية الشغل والتكوين ومحاربة البطالة

تكتلت مجموعة من الشخصيات الفاعلة في المجتمع المدني، في فضاء شباني جديد يرعى قضايا الشباب البطال، حيث أسست ذات المجموعة بحضور حوالي 120 مشارك في الجمعية العامة التأسيسية المنعقدة بالعاصمة، منذ أيام، ما يسمى بالمنظمة الوطنية لترقية الشغل والتكوين ومحاربة البطالة.

  •  وهي جمعية ذات طابع اجتماعي من أهدافها الرئيسية “توعية الشباب لمدى خطورة الأساليب السهلة للهروب من البطالة كأسلوب الحرڤة -هجرة غير شرعية- المخدرات، والانحرافات بجميع أنواعها”.
  • وأكد، موفق سعدون نور الدين، المنتخب رئيسا لمنظمة ترقية الشغل والتكوين ومحاربة البطالة، في تصريح لـ”الشروق اليومي”، أن الدافع الرئيسي لتأسيس المنظمة هو العمل على إيجاد الآليات الكفيلة باحتواء الطاقات الشبانية بتوفير عوامل الاستقرار، من أجل أن تكون ذات الفئة فاعلة في المجتمع، مضيفا أن المنظمة بمثابة “منبر لطرح جميع الهموم والانشغالات”.
  • وقال المتحدث أن مصالح الداخلية رحبت بالفكرة، ومنحتهم الموافقة المبدئية، حيث أفاد أن مبتغاهم “إزاحة اليأس عن البطال، ونكون همزة وصل بينه وبين القطاعات الوصية”، موضحا أنهم سيتكفلون حتى بقضية التنقلات لدى الإدارة للتحاور معهم، بعد استقبال ملفات البطالين.
  • وعن تداخل مهامهم مع مكاتب اليد العاملة بالولايات الخاصة بالتشغيل، من خلال تلقي ملفات البطالين، علل موفق بكون أن “استقبال مكاتب التشغيل ألف ملف من شخص واحد، يسهل المهام على استقبال ألف شخص بألف ملف”، مضيفا سنقوم بمحاربة أشكال الرشوة والتمييز في استحداث مناصب الشغل، على غرار مشكلة الوساطة والحسابات الشخصية”.
  • وبرر مؤسسو المنظمة، في المراسلة الموجهة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، دوافع إنشاء ذات الجمعية بالأوضاع الاجتماعية والمهنية التي يعرفها المجتمع عامة والشباب خاصة، مشيرين إلى قلة مناصب الشغل أمام تزايد الحاصلين على الشهادات الجامعية والمنتسبين لمراكز التكوين المهني، واتساع فئة الشباب بدون تكوين ولا تأهيل، موضحين مسعاهم “لتفادي استغلال الشريحة الشبانية من قبل جهات حاقدة على الدولة الجزائرية، والتي تعمل ما بوسعها لعرقلة سير الحركة التنموية الواسعة التي تخوضها سلطات الدولة الجزائرية“.  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • noureddine

    أرجو من سيادتكم تزويدي برقم الهاتف منظمة وطنية لترقية الشغل والتكوين ومحاربة البطالة