-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدوا أنهم تحولوا إلى "سعاة بريد"

تحديد المهام يفجر غضب مفتشي إدارة الإبتدائي عبر 18 ولاية

نشيدة قوادري
  • 4934
  • 1
تحديد المهام يفجر غضب مفتشي إدارة الإبتدائي عبر 18 ولاية
الشروق

أسئلة “مخففة” للمترشحين لمسابقة التوظيف في الرتب الإدارية.. وتعليمات باستغلال المناصب الشاغرة
أعطت وزارة التربية، تعليمات لمديريها الولائيين لاستغلال كافة المناصب المالية الإدارية الشاغرة، خاصة في رتب “المديرين”، لضمان دخول مدرسي مستقر، بالمقابل، يواجه عديد المترشحين لمسابقة التوظيف صعوبات في سحب الاستدعاءات بسبب مشاكل تقنية، في حين دخل مفتشو الإدارة للطور الابتدائي في احتجاجات عبر 18 ولاية للاحتجاج على “الضبابية” في تحديد المهام.
علمت “الشروق”، أن عددا كبيرا من المترشحين للمشاركة في مسابقة التوظيف في قطاع التربية للالتحاق برتبة أستاذ مدرسة ابتدائية ومختلف الرتب الإدارية، واجهوا صعوبات في سحب الاستدعاءات بسبب مشاكل تقنية، الأمر الذي اضطروا معه للتوجه إلى مديريات التربية لسحبها مباشرة.
كما اشتكى عديد المترشحين من مشكل “التعيينات”، أين تم تعيينهم في مراكز إجراء بعيدة عن مقر سكناهم، حيث وصلت المسافة في غالب الأحيان إلى 30 كيلومترا، خاصة أن المسابقة تدوم ليوم واحد وتستمر إلى الساعة السابعة مساء، حيث سيضطر أغلبهم للإفطار خارج منازلهم.
وأكدت المصادر، أن مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية، وجهت تعليمات لمديريها التنفيذيين، تطالبهم باستغلال كافة المناصب المالية الإدارية الشاغرة، على اعتبار أن عديد المناصب ظلت شاغرة نظرا لرسوب المترشحين في مسابقة التوظيف التي نظمت على أساس الاختبار الكتابي بعنوان 2017، بسبب مادتين اثنتين “مسقطتين” ويتعلق الأمر بالفرنسية والإعلام الآلي.
وكشفت مصادرنا أن مواضيع هذه الدورة ستكون مخففة مقارنة بالسنوات الأخيرة الماضية لضمان نجاح المترشحين خاصة في رتبة “مدير” مؤسسة تربوية.
وفي سياق مغاير، احتج مفتشو الإدارة للطور الابتدائي عبر 18 ولاية، على مشكل “الضبابية” في تحديد مهامهم، أين طالبوا وزارة التربية الوطنية بضرورة توضيح الأمور بضبط مهامهم، خاصة بعدما تم تحويلهم في الآونة الأخيرة إلى “سعاة بريد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • maloma

    واش من 30 كلم بين الدائرة التي اقيم فيها و مقر الولاية 140 كلم