-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة هددت باتخاذ إجراءات عقابية ضد المخالفين

تحذير مديري المدارس من التغيب

نشيدة قوادري
  • 5272
  • 6
تحذير مديري المدارس من التغيب
أرشيف

حذرت وزارة التربية، مديري المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة للتعليم، من التغيب عن العمل لحجج وصفتها بالواهية، وأكدت أن الغياب و مغادرة مقر العمل أثناء أوقات الدوام لا يكون إلا بترخيص مسبق، من قبل مديريات التربية للولايات، و ذلك على خلفية تسجيل غيابات بالجملة وسط القطاع.

ووجهت الوصاية إنذارا شديد اللهجة لمديري مؤسساتها التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، وشددت على محاسبة كل مدير مؤسسة تربوية يتغيب عن عمله أو يغادر مقر عمله أثناء أوقات الدوام دون ترخيص مسبق، وذلك بعدما سجلت التقارير الميدانية غيابات متكررة للمديرين بحجة إيداع البريد رغم التعليمات الموجهة في السياق.

واعتبرت الوصاية كل تغيب عن العمل أو خروج خلال أوقات العمل، دون ترخيص أو إشعار مسبق، يعد تخليا و يترتب عنه اتخاذ إجراءات عقابية حسب نص القانون، فيما طلبت من المديرين بتكليف شخص ذو ثقة للقيام بمهمة متابعة التزامهم بمقرات عملهم.

 واضطرت الوصاية إلى التحرك عقب شكاوى رفعها مفتشي التربية، الذين احتجوا على الصعوبات التي تواجههم عند تأديتهم لمهامهم خاصة ما تعلق بزيارات التفتيش والترسيم، جراء غيابات المديرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • احمد جباري

    كان من المفروض توجيه تحذير شديد اللهجة للمفتشين اصحاب الشكوى لان الخلل وقع بسبب عدم التزامهم باعداد رزنامة زياراتهم وترسيماتهم بالتنسيق مع المديرين كونهم مجبرين قانونا على هذا الإجراء

  • من زحل

    وماذا عن المفتشين الذين هم في عطلة مفتوحة مدفوعة الاجر ول يظهرون الا في الندوات ومكشرين انيابهم على الاستاذ المسكين

  • غي أنا

    خطوة إجابية تقوم بها الوزارة خاصة بتكليف أحد الأساتذة سريا بمراقبة حضور و غياب المدير .

  • belkasmm

    والله ذل وهوان لم يشهد له مثيل يسلط على المدير المدمور المسكين يهدد بالعقوبة إذا خرج من المدرسة ذنبه أنه إما أن يأخذ البريد إلى المفتشية التي تبعد عن مقر العمل بعشرات الأميال ومطالب بذلك يوميا تقريبا بمركبه الخاص أو السفر بواسطة وسائل النقل الذي يدوم ساعات وساعات وإن بقي في مدرسته ولم يعالج ويحضر البريد ستسلط عليه أقصى العقوبات إما بالحصم من الراتب و المردودية أو أن يكون ملزما بالإلتحاق بالبلدية أو مؤسسات أخرى لقضاء حاجيات مدرسته كالتموين بمواد التنظيف و مايلزم الأساتذه من مختلف الوسائل البيداغوجية وبالأحرى فهاتف المدير لايتوقف عن الرنين طوال اليوم إما بالحضور أو الإحضار أو أي فعل آخر .

  • البشير بوكثير / رأس الوادي

    يعني ماشفتوا غير المعلم والمدير ..

  • احمد

    الخصم من الراتب و البواب في كثير من الأحيان هو الذي يخبر المدير الغائب في جل الاوقات و هذا ينطبق على المفتشين لاحظت ان مفتشا في التعليم الابتدائي الاسبوع كامل لابس( جوكينغ)و يحوس ولما ياتي يوم الندوة الثلاثاء يحاسب الاساتذة عن الدقيقة الواحدة. و مدير ثانوية في بلدية من ولاية بالجنوب الغربي قليلا ما يدخل للمؤسسة و كانهم اعطوه يحوس في سيارة الدولة نبارك هذه الاجراءات و نتمنى تشديد الرقابة ونطلب من وزارة التربية منع المدير من سياقة السيارة و تكليف السائق الذي كثيرا ما يكون في عطلة مدفوعة الاجر و هذا للتقليل من الاستغلال الغير قانوني لسيارة الدولة لاغراض شخصية و طبعا لا نعمم .