-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تدشين مركز بفالنسيا خاص بالتراث الثقافي الجزائري بإسبانيا

تدشين مركز بفالنسيا خاص بالتراث الثقافي الجزائري بإسبانيا
ح.م

افتتح مركز جديد “دار الجزائر” الخاضع للقانون الإسباني بفالنسيا مخصص للتراث الثقافي الجزائري بإسبانيا حسبما علم من المشرفين عليه. ويسعى مركز “كاسا دي ارخيليا” أو دار الجزائر الواقع بمدينة فالنسيا (جنوب شرق إسبانيا) وهو فضاء للتواصل وتبادل المعلومات و”التقارب” بين الثقافات، إلى منح “ظهور أوسع” للتراث الثقافي الجزائري في إسبانيا حسب ما أوضحه نفس المصدر.
كما يسعى المركز إلى تعزيز “التفاعل الثقافي” والتعاون الذكي عن طريق الأنشطة الثقافية التي تستقبلها فضاءاته الخاصة التي تقوم بالوساطة والعرض.
وأضاف ذات المصدر أن المركز يعمل من جهة أخرى على تنظيم تظاهرات ثقافية لاسيما المعارض الخاصة بالتراث والصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي الجزائري بإسبانيا التي تتقاسم مع الجزائر “إرثا تاريخيا” مشتركا، كما يقترح المركز أيضا استقبال فنانين جزائريين وإسبانيين في إقامات فنية.
ويعد هذا المركز الذي تم إنشاؤه من طرف دائرة “ميجدياتيرابي” فضاء لحوار مفتوح بين المواطنين. وقد سبق وأن احتضن في 25 جوان الماضي وهو تاريخ تدشينه معرض “قسنطينة عبر العصور” وهو معرض متنقل نظم في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015. ويستعرض المعرض الذي يستمر في هذا الفضاء إلى غاية 29 أوت المقبل تاريخ سيرتا القديمة ومراحل تطوّرها منذ تأسيسها. وستستقبل مدن أخرى على غرار نابولي (ايطاليا) ومدينة ليل الفرنسية وبراغ بتشيك معرض “قسنطينة عبر العصور” ابتداء من أكتوبر القادم، وفق نفس المصدر.
واج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!