-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بين أكثر من 200 أوقفتهم الشرطة

ترحيل 24 أجنبيا شاركوا في مسيرات الحراك

الشروق أونلاين
  • 7874
  • 8
ترحيل 24 أجنبيا شاركوا في مسيرات الحراك
ح.م

كشف مراقب الشرطة مدير الأمن العمومي عيسى نايلي، الأربعاء، عن توقيف 223 أجنبيا من مختلف الجنسيات شاركوا في مسيرات شعبية “بحسن نية أو لأغراض اخرى” وتم إطلاق سراح اغلبيتهم .

وأوضح مراقب الشرطة عيسى نايلي في ندوة صحفية خصصت لتقييم وتقويم نشاطات مديرية الامن العمومي ل 2019 ، ان مصالحه قامت بتأمين المسيرات الشعبية بكل “احترافية والكفاءة والخبرة العالية التي تميزت بها عناصر الشرطة لحماية المتظاهرين” ليفيد بانه تم خلالها “توقيف 223 اجنبيا من مختلف الجنسيات تسللوا داخل المسيرات الشعبية سواء بحسن نية او لأغراض اخرى “.

واضاف مدير الامن العمومي في هذا الاطار بانه تم “اطلاق سراح اغلبية الموقوفين من الاجانب فيما تم طرد 24 منهم واحالة 10 اخرين على القضاء”.

واشار نايلي خلال تقديمه للحصيلة إلى ان المديرية العامة للأمن الوطني “دأبت على رفع التحديات الامنية لمواجهة كل الاحداث على اختلاف انواعها التي تميزت بها السنة الفارطة، بحنكتها و تجربتها التي تراهن فيها على التحليل الاحصائي للنشاطات المسجلة و المعلومات المعالجة و ربطها بحال متغيرات المحيط السائد”مشيرا الى ان ذلك بناء على الحنكة في التسيير و الحكمة في التأطير و الاعتماد على “مقومات اليقظة الامنية الاستباقية لاستشراف نحو بلوغ مرافع الجودة الامنية في ظل احترام الحقوق و الحريات و ضمان الحفاظ على النظام العام”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • رئيس جمعية العلماء

    أولات لحرام .

  • جبلي أنا

    بعد وصف الملايين ببعض المواطنين جاء دور اكتشاف 223 أجنبي شاركوا في الحراك وكأن الجزائر بلد سياحي يقصده السياح الأجانب من مختلف بقاع العالم على شاكلة فرنسا التي تستقبل سنويا 90 مليون سائح أو كفرنسا أواسبانيا ب 80 مليون سائح أو الولايات المتحدة ب 75 مليون سائح .. وغدا من يدري أن يتحول هذا العدد المعلن عنه الى 2230 وبعد أسبوع الى 22300 .. ليقال لنا في نهاية الفيلم أن كل الحراكيين أجانب يشكلون خطر على الوحدة الوطنية وبالتالي يصدر قانون منع المظاهرات من قبل حكامنا الذين لن يهدأ لهم بال حتى يحلوا الجزائر الى يابان افريقيا قبل 12 ديسمبر 2020

  • هشام

    يا سي عيد الله الحراك يوم الجمعة يعن لا ادارة و لا خطوط جوية

  • alilao

    رايحين ايقولونا كل الحراك مكون من أجانب.

  • عبدالله

    بسبب كون المظاهرات في مركز العاصمه فهناك دائما اجانب يمرون بالمظاهرات او يخترقونها لاجل الوصول الى شركه خطوط جويه او بنك او اداره ما . فيعتقد رجال الشرطه انهم ضمن المظاهره فيتم اعتقالهم . على الشرطه ان تميز بين من يساهم بالهتاف و المشاركه الفعليه ومن يسير في طريقه و يبرر سبب تواجده بالمكان كأن يذهب للحجز في خطوط جويه

  • Karim

    على الحراك أن بنظم نفسه حتى يميز الخبيت من الطيب و أن بتعامل بصفة حضارية بعيدا عن الغوغاء.

  • Med-dz

    لمذا لا يذكرهذا المقال جنسية هؤلاء الأجانب , خاصة العرب منهم ليتعرف عليهم الجميع .

  • ALGERIANO

    زوبعة في فنجان