-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بينهم 27 امرأة ولهم صلاحية ضباط الشرطة القضائية

ترقية 153 ملازم أول لتدعيم جهاز القضاء

نوارة باشوش
  • 1603
  • 1
ترقية 153 ملازم أول لتدعيم جهاز القضاء
أرشيف

استفاد 153 ملازم أول للشرطة من بينهم 27 امرأة من ترقيات استثنائية بعد أن أدوا اليمين القانونية، السبت، بمجلس قضاء الجزائر، مما يؤهلهم لأداء مهامهم وممارسة صلاحياتهم بصفتهم ضباطا للشرطة القضائية.
الدفعة الجديدة حسب بيان المديرية العامة للأمن الوطني، أدت اليمين القانونية تحت إشراف رئيس مجلس قضاء الجزائر، بحضور مدير الموارد البشرية بالمديرية العامة للأمن الوطني، المفتش الجهوي لشرطة الوسط إطارات سامية من المديرية العامة للأمن الوطني، حيث إن اليمين القانونية تُؤهلهم لأداء مهامهم وممارسة صلاحياتهم بصفتهم ضباطًا للشرطة القضائية، ملتزمين بتأمين المواطن وحماية الممتلكات، احتراما لمبادئ حقوق الإنسان وفق ما تنص عليه قوانين الجمهورية.
كما تعُد اليمين القانونية التزاما وشرفا والأساس الذي تقوم عليه أخلاقيات ضابط الشرطة، طبقا للمادة 12 من قانون الإجراءات الجزائية، التي تنص على أن الضابط القضائي مكلف بالبحث والتحري عن الجرائم، المقررة في قانون العقوبات وجمع الأدلة والبحث عن مرتكبيها قبل أن يُفتح بشأنها تحقيق قضائي.
وتندرج اليمين القانونية – يضيف البيان- في صميم عمل ضباط الشرطة القضائية لتمكينهم من أداء مهامهم مع جهاز القضاء، معتبرا في الوقت نفسه أن برامج التكوين الحديثة المعتمدة بمختلف مدارس الشرطة، تمكن الطلبة من اكتساب الخبرات والمهارات التقنية الحديثة للتحكم والتصدي بأكثر فعالية لمختلف أشكال الإجرام مع توفير الأمن للمواطن وحماية ممتلكاته والحفاظ على النظام العام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري حر

    وهل يوجد قضاء في الجزائر . غريب أمركم والله. اللي لعب لعب بكري وأما اليوم فكل شيئ واضح. شكرا للكفار الذين أنتجوا لنا التكنولوجيا حتى ينكشف كذب وغباء العبر والعرب.