-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يقودها مسبوق قضائيا

تفكيك جمعية أشرار مختصة في سرقة الدراجات النارية ببجاية

توفيق. ب
  • 177
  • 0
تفكيك جمعية أشرار مختصة في سرقة الدراجات النارية ببجاية
ح.م

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الأول التابعة لأمن ولاية بجاية إثر عملية نوعية من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية يقودها مسبوقان قضائيا على مستوى مدينة بجاية وتوقيف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 23 و29 سنة، تورطا في سرقة العديد من الدراجات النارية بمدينة بجاية.

العملية تمت بعد تسجيل العديد من الشكاوي لضحايا تعرضوا لسرقة دراجاتهم النارية بأماكن مختلفة بمدينة بجاية، على إثرها تم تكثيف الدوريات بالأماكن المشبوهة خاصة في الفترة الليلية، ففي الساعة الواحدة ليلا وبوصول عناصر الفرقة إلى المكان المسمى ساحة بوشفة بأعالي المدينة لفت انتباههم مركبة من نوع “بيجو 206 ” على متنها شخصان مركونة وبالقرب منها دراجة نارية وبمجرد توقفهم لأجل المراقبة لاذا بالفرار على متن المركبة، حيث انطلقا بسرعة فائقة، ما أدى إلى التسبب في حادث مرور باصطدام المركبة بعمود كهربائي، ليتمكن في ما بعد رجال الشرطة من توقيفهما وإحالتهما على التحقيق.

وأفضت التحريات إلى أن المشتبه فيهما يشكلان عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية، حيث يستغلان أوقاتا متأخرة من الليل لرصد الدراجات النارية المستهدفة وهما على متن مركبة لتسهيل تنفيذ جرائمهما، وبتفتيش مسكن أحد المشتبه فيهما تم استرجاع دراجتين ناريتين محل سرقة، ويتعلق الأمر بالمدعوين “أ. ن” 29 سنة، و”ر. ي” 23 سنة، المقيمين بمدينة بجاية.

وبعد الانتهاء من التحقيق تم إنجاز ملف جزائي ضد سالفي الذكر لأجل قضية تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة بتوافر ظروف التعدد والليل واستحضار مركبة، وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي أحالهم على جلسة المثول الفوري، حيث صدر في حقهما عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ 10 ملايين سنتيم لكليهما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!