-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
20 مليارا قيمة محجوزاتها بتبسة

تفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين

الشروق أونلاين
  • 3096
  • 3
تفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين
أرشيف

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالمجموعة الإقليمية بتبسة نهاية الأسبوع، من تفكيك شبكة دولية تتكون من 9 أشخاص من بينهم امرأة في العقد الثالث من العمر، مختصة في تهريب المخدرات الصلبة المتمثلة في مادة الكوكايين الخام.

وقد تمت هذه العملية على إثر الاستغلال الجيد للمعلومات التي وردت إلى مصالح الدرك الوطني بتبسة، بشأن قيام مجموعة إجرامية، بالتخطيط لتمرير كمية معتبرة من مادة الكوكايين الخام عبر الشريط الحدودي بين الجزائر وتونس إلى البلد الجار، حيث أنه وبعد التحري في القضية وتفعيل عنصري البحث والاستعلام، تم تحديد هوية بعض أفراد هذه الشبكة، وموعد عقد الصفقة، ما مكن رجال الدرك الوطني من الإطاحة بأفراد هذه الشبكة تباعا من بينهم امرأة تبلغ من العمر 34 سنة، مع حجز 1 كلغ من مادة الكوكايين الخام، تبلغ قيمته المالية نحو مليار سنتيم، وهم بصدد خلطه ببعض العقاقير الأخرى ليتضاعف إلى عشرين مرة لتبلغ قيمة ترويجه 20 مليار سنتيم، كما أسفرت العملية عن حجز قرابة 100 غرام من الكيف المعالج، ومبلغ مالي يقدر بـ21 مليون سنتيم، بالإضافة إلى ثلاث سيارات سياحية فاخرة تستعمل من طرف أفراد الشبكة في التنقل وعملية التهريب، بالإضافة إلى 13 شريحة لمتعاملي شبكات الهاتف النقال المختلفة بالجزائر وبدولتي تونس والمغرب.

كما حجز أفراد فرقة فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ذخيرة حيّة تتمثل في رصاصة حية لمسدس عيار 09 ملم و12 خرطوشة لبندقية صيد عيار 16 ملم، و19 ظرف فارغ عيار 09 ملم، كما تم حجز على سكينين، يستخدم في تقطيع المخدرات. وينتظر  إحالة الموقوفين على وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي المتخصص بقسنطينة بداية الأسبوع القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حمزة

    المفروض غلق الحدود مع تونس

  • كمال

    يا ترى هذه السموم لو نزلت للسوق كم دار ستخرب ؟ القانون حاليا متساهل جدا مع هؤلاء الحثاله لابد من تفعيل قانون الاعدام رميا بالرصاص لكل المتاجرين بالمخدرات الثقيله كالكوكايين و الهيروين

  • محمد رضا

    الدول التي نجحت في تطهير نفسها من هذا الداء ، تعمل بحكم الاعدام.