-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الضحية في حالة حرجة وزملاؤها يضربون

تلميذ في المتوسط يعتدي على أستاذته الحامل بوهران

تلميذ في المتوسط يعتدي على أستاذته الحامل بوهران
أرشيف

دخل أساتذة متوسطة خلوفي فاطمة بعين البيضاء في منطقة السانيا بوهران، صبيحة الأربعاء،في حركة احتجاجية واسعة النطاق، تعبيرا عن غضبهم لما قالوا إنه عدم تطبيق من طرف مدير المؤسسة التربوية، لقرارات المجلس التأديبي الذي عقد مؤخرا في حق أحد تلاميذ السنة الرابعة الذي قام بالاعتداء على أستاذته الحامل في شهرها الثامن، الموجودة حاليا في حالة صحية ونفسية حرجة جراء إصابتها بصدمة عصبية حادة.

الأساتذة قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، وطالبوا بتدخل عاجل لمدير التربية أرزقي سليماني، من أجل معرفة الأسباب الحقيقية وراء عدم طرد التلميذ أو تحويله صوب مؤسسة تربوية أخرى كإجراء عقابي ضده، نظير ما قام به من تجاوزات في حق الأستاذة التي تعرضت حسبهم للإهانة والاعتداء اللفظي.

واستنادا إلى نص الشكوى التي تقدم بها الأساتذة الغاضبون، وتلقت “الشروق اليومي” نسخة منها، فإن التلميذ المعني بقرار المجلس التأديبي لم يجلب والده لكونه مغتربا في إحدى الدول الأجنبية، وقام عمه بتمثيله في المجلس التأديبي، الذي خرج بقرار يقضي بتحويله فوريا نحو مؤسسة تربوية بعدما رفض غالبية الأساتذة الذين يدرسونه بقاءه في المؤسسة جراء ما وصفوه بتصرفاته الطائشة التي أثرت سلبا على التحصيل الدراسي واستيعاب الدروس من قبل زملائه التلاميذ بالسنة الرابعة، نتيجة افتعاله حسبهم جملة من المشاكل.

واتهم المضربون مدير المتوسطة بالتغاضي عن تنفيذ قرار المجلس التأديبي.

من جهتنا، حاولنا التواصل مع إدارة المتوسطة، لكنه تعذر علينا ذلك لعدم وجود المدير بمكتبه، وأوضحت لنا مصادر إدارية أن المدير لا علاقة له بالقضية وأنه حرص على تطبيق قرار المجلس التأديبي بحذافيره.

من جهته، ممثل الأساتذة المحتجين، أكد أن السبب الرئيس في وقفتهم الاحتجاجية لا يقتصر على واقعة الاعتداء على زميلتهم، بل كذلك إلى عدم توفر الوسائل البيداغوجية الضرورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • نور

    هذه الاستاذة تكذب كل الكذب انه اعتدى عليها .لو انه اعتدى عليها حقيقة لرفعت عليه قضية و لكن بماأنها كاذبة مافعلته اتصلت بوسائل الاعلام و هذه الاستاذة غير جادة في عملها بدليل ان كل التلاميذ يشتكون منها كتيرا
    نطلب مفتش المادة زيارتها على حين غرة لانها لاتملك حتى المذكرات حسبنا الله و نعم الوكيل
    و لذا أردتم الانتفاضة فانتفضوا على المزبلة التي تواجه المؤسسة
    هذا هو حال الاستاذ الذي ليس في المستوى

  • خليل الجزائري

    المشكل في المؤسسات التعليمية و في المجتمع عموما هو مشكل أخلاقي..فلا البيوت تربي ولا المناهج التعليمية ولا المساجد..وهكذا خرج لنا اجيال يملؤون الشوارع سبا و شتما وعراكا وسرقة و تحرشا بالنساء وغيرها من الآفات...

  • ahmed

    أغلبية ما يقوم به التلاميد من عنف داخل المؤسسات التربوية راجع الى نفص في تكوين الاساتدة فمعظمهم يتعامل بخشونة و بعنف و يهين التلميد امام زملائه ..فتكون ردة الفعل معروفة ..فأكيد ان الاساتدة يقفون او يتضامنون مع زميلتهم ظالمة ام مظلومة ....و مارايك في استادة تطرد تلميد و تقطع كراسه لانه خالف زملائه في تغليق كراس الدروس ..هي طلبت غلاف احمر و التلميد استعمل اللون الاصفر ..
    و تزيد تعطيه 2 فالتقويم المستمر ..اكيد ردة فعل التلميد تكون عنيفة

  • محمد...............ط

    التربية لا يمكن قراءتها في الكتب وهذا لقول الشاعر / فاذا اصيب القوم في اخلاقهم فاقم عليهم ماتما وعويلا. فلا يهمن من التلميذ مستواه او منصبه في المستقبل قد ما يهمنا اخلا قه لما لها من اثر فقد تصبح طبيباغير متخلق فتجد نفسك في عيادتك وحدك. لا تحسبن العلم ينفع وحده ما لم يتوج ربه بخلاق
    انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا. اول ما يوضح في الميزان يوم القيامة الاخلاق .وخير دليل على مكانة الاخلاق . قول الله لنبيه محمد(صلع) وانك لعل خلق عظيم