-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لقاءات ولائية مع مستخدمي القطاع بتعليمة وزارية..

تنسيقية الأئمة: لا لتخويف الموظفين وتهديدهم قصد ثنيهم عن مطالبهم

نادية سليماني
  • 1118
  • 4
تنسيقية الأئمة: لا لتخويف الموظفين وتهديدهم قصد ثنيهم عن مطالبهم
ح.م
جلول حجيمي

استنكرت التنسيقية الوطنية للأئمة والأوقاف وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، ما وصفته بـ”التخويف والتهديد” الذي لجأت اليه بعض مديريات الشؤون الدينية عبر الولايات، لثني موظفي القطاع عن التمسك بمطالبهم في إطار الحركة الاحتجاجية.
وحسب ما ورد في البيان الصادر عن تنسيقية الأئمة وموظفي الشؤون الدينية، السبت، فإنه قد بلغهم أن بعض المديريات الولائية للشؤون الدينية، باشرت في لقاء لجموع الموظفين بناء على تعليمة وزارية، و”أن هذه اللقاءات انحرفت عن مرادها الى تخويف وتهديد أهل القطاع”.
وتؤكد التنسيقية في بيانها الذي اطلعت عليه “الشروق”، أن الأئمة والمؤذنين وأساتذة التعليم القرآني القيّمين وأهل القطاع برمتهم “لهم كامل الحق في التعبير عن مطالبهم المشروعة”، لتدعوهم في السياق إلى التزام الهدوء والمشاركة في هذه اللقاءات وتبليغ مطالبهم بكل حرية، مذكرة إياهم بامتلاك كل موظف الحماية القانونية أثناء أداء مهامه.
ودعت التنسيقية موظفي القطاع للتبليغ عما اعتبرته “كل تجاوز أو تهديد أو تخويف مباشر وغير مباشر أثناء وبعد اللقاءات”، مع ضرورة التجنيد وضبط العدد النهائي للموظفين المستعدين للوقفة الوطنية، لتؤكد التنسيقية في ختام بيانها انتظارها لدعوة الوزارة الوصية لبدء الحوار المرتقب بين الطرفين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • متقاعدمن الصلاة

    القيام بمهمة الإمامة عمل جد بسيط ، يمكن لأي كان ولو ماصون امي حفط مجموعة من القصص والاساطير والقيام بسردها على الجمهور المحترم لمبوقل الحاضر والقيام بالصلاة بهم ولو بلا اوضو ( من قال لهم أن الكل متوضي ، أعلبية لباندية التي تملأ بهم المساجد لا يتوضون ( كيكنت انصلي "كنت أصغير منعرفش اصلاحي " والله انشم ريحت ....أوف غير مستحبة ).

  • شاوي فار من شجن الجهل

    ماعسى المواطن أن يخسره لو قامت الدولة الجزائرية بدافع المحافظة على فكر أبناء جزائر المستقبل بحذف الأعمال والوظائف الهامشية وتلك التي لم يكن لها مردود فكري وأخلاقي ملموس يفيد المجتمع والتي أصبحت لا تسمن ولاتغن في شيء وكذا بإلغاء وزارة الثقافة والإعلام والأتصال والشؤون الدينية وتحويل المساجد ومقرات الوزارات الملغاة إلى مدارس لتخفيف الأكتضاض ؟ فعلا يستفسد المواطن مرتين تخفيف الأكتضاض وتحسين مستوى الأجيال وتوفير الملايير المبذرة لجني اللاشيئ

  • عبد الحكيم الثانى

    شكرا للسيدة الصحفية لموافاة القراء بصفة دورية ما يحدث فى هذا القطاع الحساس ....الجميع يحترم
    شخص السيد وزير الشؤون الدينية وما يتمتع به من رصيد علمى واسع...ولكن لا مناص ان نقول لكم ايها السيد الكريم.. انكم امام فرصة لدخول التاريخ من خلال الدفاع عن انشغالات الائمة وموظفى القطاع امام مجلس
    الحكومة او الوزراء ...الكل يتدافع للدفاع عن موظفى قطاعه ...ان الاوان ان يكون الامر كذلك مع الشؤون الدينية

  • صالح بوقدير

    البدائل موجودة لدى الوزارة والقطاع الديني يختلف عن القطاعات الاخرى فالمستعدون للقيام بوظيفة الامام والمؤذن ومعلم القرآن كثر وعن جدارةودون مقابل مادي
    فالهف ومحاولة المغالبة للزج بالائمة في مواجهة الوزارة في ظرف يحتم عليهم تغليب المصلحة العليا للوطن ومواجهة التحديات وجمع الكلمة ونبذ الانانية والتحلي بروح المسؤوليةفي أداء الامانة
    لتعلم النقابة إن صح التعبير أن الامامة وراثة لنبوة في التبليغ عن الله وما سمعنا بنبي طلب أجر التبليغ عن الله"و ما أسألكم عليه من أجر وما أنا من المتكلفين"