-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التماس 10 سنوات سجنا ضدّ مسيري شركة استيراد

تهريب 2 مليون أورو نحو تركيا في 3 أشهر!

حورية بلوشراني
  • 1494
  • 3
تهريب 2 مليون أورو نحو تركيا في 3 أشهر!
أرشيف

نظرت محكمة القطب المتخصص بسيدي امحمد بالعاصمة، الأربعاء، في ملف تكوين جمعية أشرار، التزوير واستعمال المزور ومخالفة الصرف والتنظيم الخاصين بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج وتبييض الأموال، الذي تورط فيه مسيران لشركة ببومرداس، ينشطان في استيراد الأدوات الكهربائية، إذ قاما بتحويل 2 مليون أورو من بنك الخليج على مستوى وكالة بئر توتة إلى أحد بنوك تركيا، وذلك بمشاركة متهمين آخرين، منهما سائق مكلف بنقل البضائع للزبائن.
وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن ملابسات القضية بدأت عندما رفع مسؤول وكالة بئر توتة لبنك الخليج شكوى ضد مسيّري الشركة مفادها أنهما حوّلا 2 مليون أورو إلى بنك بتركيا في مدة لا تتجاوز 3 أشهر، ما جعل مدير الوكالة تراوده شكوك حول تبييضهما للأموال، على إثرها باشرت مصالح ألأمن تحرياتها التي أسفرت على توقيف المسير والسائق، فيما لاذ مالكاها بالفرار.
وصرح مسير الشركة خلال محاكمته أنه يجهل نوعية النشاط الذي كان يمارسه المتهم الفار.
وأوضح المعني أنه مجرد بنّاء من ولاية المسيلة اقترح عليه هذا الأخير استخراج سجل تجاري باسمه مقابل 40 مليون سنتيم، كما أنكر المتهم الثاني السائق الفعل المنسوب إليه، موضحا أنه مجرد موظف ينفذ تعليمات مسؤوليه بالشركة، وتمسكا الإثنان ببراءتهما، محملين المسؤولية للمديرين المتواجدين في حالة فرار.
أما دفاع الطرف المدني الممثل القانوني للخزينة العمومية، فأكد أن الوقائع ثابتة في حق المتهمين ونفيهما الوقائع مجرد تهرب من المسؤولية للإفلات من العقاب، موضحا للقاضي أن المتهمين قاما بأربع عمليات استيراد تم توطينها بالعملة الصعبة بوكالة بئر توتة لبنك الخليج الخارجي، باستعمال وثائق مزورة وطلب إلزامهما دفع تعويض بضعف المبلغ المحول، ليلتمس وكيل الجمهورية في حق المتهمين الموقوفين 7 سنوات سجنا نافذا و10 سنوات سجنا ضد المتواجدين في حالة فرار، قبل تأجيل المداولات إلى جلسة لاحقة للنطق بالأحكام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • فهموني

    مجبر على التغليق.
    الحمد لله ربي خلق البصلة او درلها راسها التحت. الشيات يبقي شيات و ذليل. كل الحكومات في العالم تراقب حركة الاموال من و الى الخارج و لكنها مقننة و شفافية و الهدف منها تنظيم التجارة و محاربة الجريمة "من أين لك هذا" و يطبق القانون على الجميع و لكن عندنا الغموض و الحقرة حيث الناس ليسو سواسية في الحقوق. اعلم أن الله تعالى قال "و ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" يا هذا قل خيرا او اصمت

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    المعلق رقم 1
    الطريقة الوحيدة التي تستطيع ان تحول بها اموالك الى الخارج في الجزائر العظيمة : هي
    ممنوع اخراج العملة الصعبة نحن نبحث عن من يدخلها يا غافل اليست يسمونها صعبة !
    افمهت و لا انزيدك
    هل تركيا تستطيع ان تخرج منها العملة الصعبة ؟ اقصد الملايين
    هل تونس تستطيع ان تخرج منها العملة الصعبة ؟ اقصد الملايين
    هل المغرب تستطيع ان تخرج منها العملة الصعبة ؟ اقصد الملايين
    يا غبي الدول تليم في العملة الصعبة و انت تحوس على قانون اللي يخرج ..... مرة اخرى غبي

  • فهموني

    طيب, ما هي الطرق القانونية لشراء و تحويل الاموال من و الى الخارج يا أيتها الدولة العظيمة؟