-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحتجون يواصلون منع دخول الطلبة والأساتذة

جامعة خميس مليانة مشلولة للأسبوع الثالث

الشروق
  • 1542
  • 1
جامعة خميس مليانة مشلولة للأسبوع الثالث
ح.م

تواصل الشلل التام للأسبوع الثالث على التوالي بجامعة “الجيلالي بونعامة” في خميس مليانة بعين الدفلى، حيث ما تزال الدراسة متوقفة وغادر أغلب الطلبة إلى مقرات سكناتهم في غياب أدنى مفتاح لحل الأزمة في ظل تصلب المواقف من قبل الطلبة المحتجين من جهة والإدارة المعنية.

من جهة أخرى، يبقى أغلب الطلبة يدفعون ثمن الحركة الاحتجاجية، في غضون ذلك، قام موظفو الجامعة بداية الأسبوع الجاري بوقفة احتجاجية للمطالبة بفتح مداخل الجامعة المغلقة من طرف بعض الطلبة الذين ما زالوا مستمرين في منع زملائهم الطلبة والأساتذة والعمال من الدخول إلى الحرم الجامعي، حيث طالب المعنيون بالفتح الفوري لأبواب الجامعة وعدم التعرض للموظفين، معتبرين ذلك تجاوزا خطيرا وتصرفا غير لائق، وعرقلة للسير الحسن للمؤسسة.

من جهته، دعا الفرع النقابي المحلي للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية لوقفة احتجاجية، طالب أعضاؤها بضرورة الفتح الفوري لأبواب الجامعة، معتبرا ما يصدر من الطلبة المحتجين تعد صارخ على كرامتهم وحقوقهم المكفولة قانونا. يحدث هذا في ظل رفض الطلبة المحتجين فتح مداخل الجامعة برغم صدور أمر قضائي استعجالي في 22 سبتمبر الأخير في هذا الخصوص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شريف سعداوي

    هذه سياسة في كل دوار كبير جامعة بكل المرافق، وهذه هي الرداءات التي تعين لادارة المرافق الجامعية، وهذا من يتعامل مع الاتحادات الطلابية ويجعلها صاحبة القرار في كل شيئ. الدراسة متكاسلة في كل جامعات الوطن ولا يوجد بصيص امل في ذلك: قوائم الطلبة الموجهين للماستر سر مهني لا يجب الاطلاع عليه ومسابقات الدكتوراه محددة ومهياة مسبقا وحتى قوائم الناجحين وكل عميد كلية ينصب يبدا في تغيير رؤساء الاقسام ونوابهم لدرجة ان كثيرا من رؤساء الاقسام لا يستطيع حتى تحضير برنامج الدراسات وتنسيقها، اي مصيبة حلت بمنظومتنا الجامعية؟ ولاية عين الدفلى وعاصمة الولاية عين الدفلى ووفق عقدة العشيرة تقام الجامعة في الخميس، مهازل