-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جرافات ودبابات إسرائيلية تقتحم قرية “مروحين” اللبنانية

الشروق أونلاين
  • 1340
  • 0
جرافات ودبابات إسرائيلية تقتحم قرية “مروحين” اللبنانية

اقتحمت جرافات ودبابات ‘إسرائيلية’ قرية مروحين اللبنانية، على ما أفاد مراسل فضائية ‘الجزيرة’.

وكالات
ولم تتضح بعد التفاصيل حول الأهداف من وراء التوغل ‘الإسرائيلي’ في البلدة التي شهدت مواجهات ضارية على مدار 34 يومًا بين القوات ‘الإسرائيلية’ ومقاتلي ‘حزب الله’.
وهدد وزير الدفاع اللبناني إلياس المر أمس بوقف عملية انتشار الجيش في الجنوب، ردًا على الانتهاك ‘الإسرائيلي’ لقرار مجلس رقم 1701 عبر عملية إنزال جديدة نفذها في عمق الأراضي اللبنانية فجر أمس الأول.
وقال المر: إن انتشار الجيش اللبناني سيتوقف ما لم تتدخل الأمم المتحدة، وتقدم إجابات واضحة بشأن الخرق الصهيوني للقرار الدولي خلال الأيام القليلة القادمة.
وبعد ساعات من هذا الاشتباك وصلت إلى مدينة الناقورة الحدودية في جنوب لبنان طلائع القوة الفرنسية المشاركة في تعزيز قوات الأمم المتحدة [يونيفيل].
وقد وصل نحو 50 جندًيا من سلاح المهندسين على متن السفينة الحربية ميسترال التي رست قبالة ميناء الناقورة, وتم على الفور إنزال الجنود والمعدات بواسطة الزوارق المطاطية.
يشار إلى أن فرنسا قررت إرسال 200 جندي, وهو حجم اعتبر ضئيلاً من الأمم المتحدة التي لم تخف خيبة أملها تجاه قرار باريس. وقد حث مارك مالوك براون نائب الأمين العام الأممي الدول الأوروبية على الإسراع بإعلان مشاركتها في القوات الأممية.
وتأمل المنظمة الدولية أن تنشر خلال 10 أيام نحو 3500 رجل من هذه القوة التي سيبلغ إجمالي عدد عناصرها 15 ألفًا بموجب قرار مجلس الأمن 1701.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!