-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كلية الاقتصاد على صفيح ساخن

جرحى في مواجهات طلابية بالبويرة

أحسن حراش
  • 1491
  • 4
جرحى في مواجهات طلابية بالبويرة
أرشيف

شهدت كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية بجامعة أكلي محند أولحاج بالبويرة، صباح السبت، نشوب شجار عنيف بين مجموعة من الطلبة على خلفية غلق أبواب الكلية من طرف البعض ودخولهم في إضراب على خلفية سبب متعلق يالامتحانات، الأمر الذي خلف بعض الجرحى وترك استياء بالحرم الجامعي الذي تحوّل حسبهم إلى رهين بأيدي ثلة تتلاعب بمصير الطلبة.
خلفيات الشجار الذي نشب بالقرب من أبواب كلية الاقتصاد يعود إلى إقدام مجموعة من الطلبة على غلق تلك الأبواب ومنع زملائهم من الالتحاق بالمدرجات، مستعملين لغة التهديد والقوة في وجه من أراد الدخول، حيث تجهل أسباب الخطوة حسب البعض لاسيما بعد تلبية المطلب الرئيسي لهؤلاء، وهو تأجيل رزنامة الامتحانات إلى وقت لاحق بحجة عدم امتلاكهم للوقت الكافي للمراجعة.
ليتواصل الجو المكهرب بين الطلبة الرافضين للإضراب والمساندين له، ما تسبب في نشوب شجار بينهم اختلط فيه الحابل بالنابل وخلف بعض الجرحى وسطهم جروحهم خفيفة، فيما ترك الأمر استياء وتذمرا وسط الطلبة الذين تساءلوا عن الهدف الرئيسي من وراء إغلاق أبواب الكلية في هذا الوقت، خاصة وأن أغلب الكليات أنهت رزنامة امتحاناتها ما عدا كلية الاقتصاد التي تتخبط منذ مدة في مشاكل رهنت مستقبل طلبتها وترهن إنهاء موسمهم الدراسي في الوقت المحدد، وما ينجر من وراء ذلك من تأخر في تسلم شهاداتهم وحرمانهم من المشاركة في مسابقات التوظيف وغيرها.
وتعيش جامعة أكلي محند أولحاج بالبويرة عامة وكلية الاقتصاد بالخصوص مشاكل متراكمة وانفلاتا أمنيا وصل إلى درجة تهديد عميد الكلية من طرف مجموعة من الطلبة، ما تسبب له في جروح خطيرة، أين عمدت إدارة الكلية في حينها إلى إقصائهم من الدراسة ومتابعتهم قضائيا، إلا أن تحكم ثلة منهم في مصير المئات من الطلبة كما وصفه البعض ولأسباب خاصة ولا صلة لها بالدفاع عن حقوق الطلبة لا يزال العائق الكبير في السير الحسن للدراسة بالكلية وإنهاء البرنامج الدراسي في وقته المحدد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • أحمد محمد

    خسارة فيها اسم الكلية هذا اسطيبل للبقر او خم الدجاج سبحان الله واين متجهين بهاته العقلية طبقة مثقفة تتضارب وتتشاجر بعضها البعض من الخاسر يا ترى ؟؟؟ عيب أكبير عليكم لو كنتم جهلاء لا علينا ولكن أنتم العكس ماشاء الله عليكم جامعيين يا خاوتي من فضلكم لا تحطوا من مستواكم كونوا راقيين لتفتخر بكم الجزائر الحبيبة الغالية ...

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    ادعوا الطلبة اليوم و امام توفر ظروف جيدة للعلم و المعرفة فلا مجال الان لمنظمات طلابية او بالاحرى منظمات تدافع عن الطالب لسبب مادي او ما شابه اقصد الامور تحسنت الان و اصبح في متناول الطالب تقريبا كل شيء فاليوم يوم أخذ العلم و المعرفة و ليس الفوضى من اجل الفوضى
    لا تترك اناس فوضويين يفسدو عليك يوما صدقني لا يعود لك

  • فتح الله

    فوضى الجامعة اليوم تتحمل الوصاية مسؤوليتها. فرغم الفساد الظاهر للعيان، الا ان الرداءة هي ميزة مسؤولي الجامعات الذين يتم تنصيبهم.
    اضف الى ذلك ان فيروس الجامعة ااجزائرية هو الجمعيات الطلابية التي تمارس الابتزاز بل اصبحت جمعيات مافيا باتم معنى الكلمة

  • Salim el jijeli tamazigh

    ESQUE LES SOIT DISANT RESPONSABLES DE CE PAYS SONT CONSCIENT DE QUESQUI SE PASSE DANS CE PAYS , OU C EST LA COKE QUI LES AS RENDUS COMME CA , INCONSCIENT