-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في الطبعة السابعة لعملية "موانئ وسدود زرقاء 2019":

جمع 1.5 طن من النفايات من الساحل العاصمي

جمع 1.5 طن من النفايات من الساحل العاصمي
ح.م

مكنت الطبعة السابعة من عملية “الموانئ والسدود الزرقاء 2019” بولاية الجزائر خلال شهر جوان المنصرم من استرجاع 1.5 طن من النفايات التي كانت تلوث الساحل العاصمي..

وأوضحت المديرة الولائية لقطاع الصيد البحري والموارد الصيدية ربيعة زروقي ان الطبعة السابعة من عملية “الموانئ والسدود الزرقاء لسنة 2019” والتي تمت بمساهمة من 1600 مشارك، مكنت في الجزء الخاص بعمليات تطهير الموانئ من استرجاع 1.5 طن من النفايات التي كانت تلوث الساحل العاصمي.

وقالت إن تلك الكمية من النفايات المكونة غالبا من العجلات المطاطية والقارورات البلاستكية ومواد اخرى، تم جمعها من قبل 95 غواصا ينتمون إلى جمعية مدرسة الغطس للأرصفة الصناعية وغواصي نادي المرجان ونادي “كاب كاكسين”.

وشملت عملية جمع النفايات موانئ عين البنيان والرايس حميدو وتمنفوست وشاطئ الرسو بالرغاية، فيما تم تسخير واستعمال 10 آليات لنقل الكمية المسترجعة، ممثلة في شاحنات ورافعات تابعة للبلديات ولمؤسستي “اكسترا نات” و”نات كوم”، تقول زروقي.

كما عرفت تظاهرة الموانئ والسدود الزرقاء في طبعتها السابعة والتي تنظمها المديرية العامة للصيد البحري وتربية المائيات التابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري مشاركة عدة قطاعات، حسب نفس المصدر، إلى جانب مشاركة جمعيات محلية ونواد بيئية وبحرية وعلمية، وجمعيات الصيادين والهواة، إلى جانب مشاركة مؤسسات عمومية ولائية ومراكز ثقافية ومساهمة من الكشافة الاسلامية وسلك حرس السواحل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!