-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وضع 10 أشخاص بالجلفة تحت الرقابة القضائية بينهم محافظة شرطة

حبس أستاذ وموظف متهمين بإعداد أوراق أجوبة البكالوريا

أحمد خلفاوي
  • 1515
  • 1
حبس أستاذ وموظف متهمين بإعداد أوراق أجوبة البكالوريا
ح.م

أمر وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بالجلفة، في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، بإيداع أستاذ في مادة الفيزياء، وموظف بمديرية التربية الحبس المؤقت، ووضع عشرة أشخاص تحت الرقابة القضائية من بينهم محافظة شرطة، في قضية تسريب وإعداد أوراق الإجابة الخاصة بشاهدة البكالوريا..
وكانت مصالح الدرك لولاية الجلفة، قد تمكنت من فك خيوط شبكة لحل أسئلة امتحانات البكالوريا داخل منزل، إثر تلقي مصالح الدرك لمعلومات دقيقة تفيد بتواجد مجموعة من الأشخاص يقومون بسحب أوراق الأسئلة، والاتجاه بها نحو أحد المنازل من أجل إعداد أوراق الإجابة. والتوجه بها إلى أحد مراكز الإجراء واستبدالها، وعلى إثر ذلك باشرت فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجلفة عمليات التحري التي مكنت من تحديد أحد عناصر الشبكة والعثور على عدد من أوراق الإجابة، وكذا تحديد المنزل المشبوه، وبعد اقتحامه تم العثور بداخله على أوراق الأسئلة وأوراق الإجابة الخاصة بامتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2019، قبل أن يتم تحويل القضية إلى مصالح الأمن التي باشرت تحقيقات معمقة مست كلا من بلديات الجلفة والإدريسية والقديد ، والتي تمكنت على إثرها من تحديد هوية أكثر من 30 شخصا على علاقة بالقضية، أين تم الاستماع إلى أقوالهم، قبل تحويلهم إلى الجهات القضائية، أين أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة بإيداع أستاذ في مادة الفيزياء وموظف بمديرية التربية الحبس المؤقت، ووضع عشرة أشخاص تحت الرقابة القضائية من بينهم محافظة شرطة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نصيرة العقبي

    وماذا عن تيزي وزو الذين يمتحنون بكتاب مفتوح و الأجوبة على السبورة منذ 20 سنة أم مازال هناك أناس فوق القانون. فأنا اتذكر ان مدير التربية في تيزي وزو رفض وجود الكميرات في قاعات الامتحانات. وقال بالحرف الواحد لا دخل للجيش فينا ؟