-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متعاملون حاولوا إدخالها بتصاريح كاذبة

حجز سلع مستوردة من اسرائيل في وهران

الشروق أونلاين
  • 4995
  • 4
حجز سلع مستوردة من اسرائيل في وهران
ح.م

كشفت الإحصائيات المسجلة من طرف مصالح مديرية الجمارك بوهران، خلال الزيارة الميدانية لعدة نقاط تابعة لذات الجهاز، منها الموانئ الجافة والفرقة المتنقلة وكذا  المديرية الجهوية للجمارك بوهران، بخصوص حصيلة النشاطات المتفرقة للرقابة الدورية والمستمرة لكل السلع والبضائع القادمة عبر الجو والبر والبحر، سواء من طرف مسافرين أو مستوردين، عن حجز سلع مختلفة، منها ما هو محظور، والآخر مقلد، إلى جانب بضائع حاول أصحابها إدخالها بتصاريح كاذبة.

ومن بين العمليات الملفتة، استيراد أكياس لغرض التسويق محليا من صنع إسرائيلي وتحمل كتابات باللغة العبرية، قدرت قيمتها بمليون دينار جزائري، فيما تم حجز 05 حاويات من قطع الغيار المستعملة المستوردة من إسبانيا، وقدم صاحبها تصريحا كاذبا، يتعلق باستيراده لمواد بلاستيكية وأخرى حيوانية، فيما قدرت قيمتها المالية بأكثر من 55 مليار سنتيم.

وفي إطار محاربة السلع المقلدة، فقد تم حجز ألبسة وأحذية مقلدة لماركات عالمية ومستوردة من الصين، وتقدر قيمتها بأكثر من 15 مليار سنتيم، فيما تم تسليط غرامة على المستورد بضعف القيمة المصرح بها والمقدرة بـ30 مليار سنتيم، طبقا لما ينص عليه القانون، وحسب ما صرح به محمد بن رمضان ضابط رقابة مفوض مالي على مستوى القباضة، أما إجمالي الغرامات المطبقة على السلع بالميناء الجاف فقد بلغ حجمها 460 مليون دينار جزائري، حسب ما صرح به المدير الفرعي للإعلام والاتصال بالمديرية الجهوية للجمارك بوهران زاوي إبراهيم، أما بالنسبة للمطار الدولي أحمد بن بلة، فقد تم حجز أسلحة تحمل ترخيصا بدخول التراب الوطني، وتنتظر استكمال الإجراءات القانونية، إلى جانب معدات إلكترونية محظورة، من بينها مناظير وطائرات بدون طيار تستعمل في التصوير (درون)، ناهيك عن الألبسة المستعملة أو ما يعرف بالبالة، حيث تم حجز الأطنان منها. وعن مصير هذه السلع، فإن منها ما يتم إتلافه بالحرق مثل قطع الغيار والألبسة والماركات المقلدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • كمال

    وهران يا وهران ولاية اكبر مافيا في البحر الابيض المتوسط،كسكاس افلريقيا بامتياز

  • Sidali

    داخل المطار الدولي العاصمة محل يبيع اقمصة الفريق الوطني من علامة دولية اديداس مغشوشة أمام مرىء العالم و الجمارك

  • محمد عبد الوهاب

    ماذا لو كتبت كلمة أسلحة بدل سلع في التقرير، ماذا سيكون مفهوم الإختراق (أمني إقتصادي معلوماتي)... أين نحن

  • SoloDZ

    التعامل مع الكيان الصهيوني جريمة فهل سيدخل هذا المستور السجن او سيُغرم زوج دورو وانتهى الامر ؟ ثم اذا نظرنا الى محجوزات هذا المستورد سنراها أنها "جياحة" يعني "ساشيات" مكتوب عليها بالعبرية قيمتها مئة مليون سنتيم ما الفائدة منها وهل التجارة بالاكياس في بلادنا تتطلب الاستراد ؟ الجواب طبعا لا وعليه فإن هذا المستورد يمكن أنه يخفي شيء آخر في تعامله مع الكيان الصهيوني وشوية الشكاير هذه التي جاء بها ما هي إلا تمويه او تضليل على حقيقة ما يفعل مع العدو