-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فرش "موكات" معقمة لحماية المرضى وموظفي الصحة

حملات تطهير وتعقيم لمستشفيات العاصمة بالتعاون بين الحماية والبياطرة

وهيبة سليماني
  • 490
  • 1
حملات تطهير وتعقيم لمستشفيات العاصمة بالتعاون بين الحماية والبياطرة
ح.م

انطلقت مصالح الحماية المدنية بالجزائر العاصمة، في حملة تعقيم وتطهير واسعة للمستشفيات، وذلك بالتعاون مع الجمعية الجزائرية للبياطرة الخواص، حيث جندت 3 شاحنات لمواد تعقيم مضبوطة، وكانت البداية أمس، من مستشفى محمد لمين دباغين “مايو سابقا” بباب الوادي، أين شمل التطهير والتعقيم المصالح الطبية من الداخل، والساحة وكل الجوانب الداخلية، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى من الخارج.

وستتواصل هذه الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، لتشمل كل المستشفيات في العاصمة، ابتداء من اليوم، بمستشفى مصطفى باشا الجامعي، ثم مستشفى القبة بشير منتوري، وبعدها مستشفى سليم زميرلي بالحراش.

وأكدت رئيسة الجمعية الجزائرية للبياطرة الخواص، أسيا بوكبة، أن مؤسسات كبرى مختصة بمواد التطهير والحماية من الفيروسات، والتعقيم تبرعت بكميات كبيرة، وتعمل الجمعية على ضبط محتوى الخليط الذي تطهر به المستشفيات لتفادي حالة التسمم من هذه المواد، وقالت إن الحملة انطلقت من مستشفيات البليدة، واستعملت الجمعية 200 إناء بلاستيكي كبير “باسينات”، وضعت فيها المطهرات والمعقمات لاستعمالها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • تاميمونت خالد

    كما انطلقت منذ اسبوع حملات تطهير يومية على مستوى قرية بني منداس بلدية بوغني ولاية تيزي وزو وشملت هذه العملية جميع قرى بلديات دائرة بوغني. وبالنسبة للحجر الصحي فلقد شرعنا فيه منذ تسعة أيام والحجر يومي وليس من السابعة مساءا الى السابعة صباحا. البلدية أصبحت شبه ميتة