-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعترف بتجذر سياسة "البريكولاج" في الإدارة..

دحمون: يجب إنهاء “أزمة الثقة” بين المنتخبين والمواطنين

منير ركاب
  • 913
  • 7
دحمون: يجب إنهاء “أزمة الثقة” بين المنتخبين والمواطنين
ح.م

قدّم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، تعليمات للولاة بضرورة استرجاع الثقة التي فقدها المنتخبون المحليون، من المواطنين، واصفا إياها بـ”الأزمة” التي يجب أن تزول، معترفا في الوقت ذاته، بانكسار جسر التواصل بين البلدية والمواطن، في الوقت الذي يجب أن يكون فيه مسؤولو المجالس البلدية، همزة وصل للتكفّل بانشغالات مواطنيهم.

وشدّد دحمون، الإثنين، على هامش تدشينه مشاريع تنموية هامة، وإشرافه على انطلاقها بإقليم ولاية الجزائر، على فتح باب الحوار، أمام المجتمع المدني والجمعيات بمختلف نشاطها، منوّها بإعطاء قيمة للبلدية في مجال التنمية، مؤكدا أن هناك قوانين ستصدر قريبا في انتظار أن يكون للمجالس المنتخبة تنظيما خاصا لخلق الثروة.

وخلال محطته الأولى، قام دحمون بوضع حجر الأساس لمشروع سوق الثلاث ساعات بباب الوادي في العاصمة، الذي سيحتوى على 44 محلا، و300 طاولة، كما شرع الوزير في زيارة تفقدية للمقاطعة الإدارية لسيدي أمحمد، وحسين داي أين سلم مقررات الاستفادة من محلات للشباب حاملي المشاريع، موضحا بالمناسبة أن المشعل بيد الشباب حاليا، معترفا بفشل التسيير، ووجود إدارة بيروقراطية فاشلة، حطّمت نفسية هذه الفئة لاسيما المتخرجين من الجامعات الذين يبحثون عن فرص للعمل في المؤسسات والمرافق العمومية التي أصبحت ملاذ الكثيرين بعد فشلهم في إيجاد منصب عمل يناسب تخصصاتهم الجامعية.

وأعطى دحمون، تعليمات لمدير الثقافة بالعاصمة بضرورة فتح المراكز الثقافية المغلقة وتوفير مناصب شغل للشباب المتخرجين والهاوين، لاسيما المهتمين بالحياة الجمعوية، واستغلال المراكز الثقافية في صقل مواهبهم المكبوتة، معتبرا الأمر من اختصاص مدير الثقافة للمساعدة على فتح مجالات الاستثمار في المواهب الشبانية، مؤكدا أن سياسية “البريكولاج” مازالت سائدة ما نتج عنها تسيير عقيم لا فائدة منه ولا يعطي للأجيال القادمة أي مؤشر للنجاح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • حراكي

    حل ازمة الثقة هاته لا يكون الا بذهابكم!!! انتم المشكل من الاصل. انت و العصابة التي تمثلها و التي لازالت تحكم. و لن يكون الحل من عندكم لأن الشعب شبع من هرائكم و قرر مسحكم نهائيا. مصيركم الاندثار و الزوال و لن يكون لكم ذكر!

  • عبد الغني بوصنوبرة

    تصريحات وزراء هذه الحكومة اكبر منهم

  • علاوة

    تنهيها الديمقراطية وليس التزوير

  • elarabi ahmed

    بناء الثقة يأتى بالممارسة وليس بالأقوال .أو الشعارات ...؟

  • ابن الجبل

    مادامت العصابة هي التي تحكم ، لاتنتهي الأزمة بين الحكام والمحكومين.

  • المنقذ

    الثقة بين الشعب والعصابة ليست للعبة او انهاء مهام من المنصب -رجوع الثقة مشروطة برحيلكم قاع و على الكراع التالي انت تاكل وتحوس وتقري ولادك وانا حياتي كلها تهمبير وتعب مشتاق فطور مليح مع ولادي ياو هذ المرة غير فتوها الشعب قرر ولا رجوع

  • الجيلالي بوراس

    يا السيد دحمون هذا هو مربط الفرس يا رجل المشكل يعالج من الأساس فحزبي السلطة الأفلان و الرند هما المسيطران على الساحة اسياسية و المجالس أعطوا مرشحين ذئاب جياع أعينهم على المال العام يفسدون و لا يصلحون وهذا بشهادة الحراك الشعبي العظيم و الإعتقالات تكاد تكون يومية في صفوف منتخبي هذين الحزبين فكيف تطلق العنان الى حنجرتك لتتحفنا بموال إرجاع الثقة بين الناخب و المنتخب يا سيدي هذا لا يتأتى الا بالكي و بتر الجزء المريض بحل هذه المجالس و ندعوا الله أن يلهم الناخب التمييز بين الخبيث و الطيب و ينتخب على رجال أهل صدق صائني الأمانة و كادحين من أجل بلدهم يحضرني المثل الشعبي (( كل بلاد و عيبها على رجالها))