-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الشباب والرياضة محمد حطاب يؤكد:

ديون الإتحاديات ستخصم من اعتماداتها المالية مستقبلا

ديون الإتحاديات ستخصم من اعتماداتها المالية مستقبلا
ح م
محمد حطاب

أعلن وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب أن الديون المتراكمة على بعض الاتحاديات الرياضية على مراكز التحضير الوطنية، ستخصم من الاعتمادات المالية المقبلة.
وأوضح الوزير في ندوة صحفية نشطها بملعب 5 جويلية قائلا: عندما تكون الاتحاديات الرياضية في أريحية مالية، فإنها تفضل التحضير بالخارج، لكن بمجرد أن تصبح مواردها المالية شحيحة تعود إلى مراكز التحضير المحلية وتترك وراءها ديونا تبقى على عاتقها”، مشيرا إلى أن هذه الحقبة قد ولت ولن يبقى أي دين دون تسديد.
ووجه حطاب كلامه إلى مسؤولي 47 اتحادية رياضية جزائرية، حضرت جلسة عمل أشار فيها إلى أن “الإرادة تحدوني لإعادة إحياء مراكز التحضير الوطنية”.
وبعد أن دعا حطاب مسؤولي مختلف الاتحاديات إلى التحلي أكثر بالمسؤولية، خاطبهم قائلا: “هذه المراكز لديها عمال وتكاليف متنوعة يتعين دفعها، بمعنى أنه يجب أن تكون لديها مداخيلها الخاصة لتضمن البقاء والعيش، ولا يمكن بقاؤها على هذه الحالة.
وأعلن حطاب في هذا الإطار عن تنصيب وشيك لمجلس جديد على مستوى الوزارة سيتكفل بالتنسيق في العمل بين الوصاية ومختلف الاتحاديات.
ويرى ممثل الحكومة أن هذا التنسيق لابد منه “لأنه تنتظرنا تحديات ولن يكون النجاح حليفنا إلا بالعمل معا مع بعضنا البعض”.
وشدد الوزير بهذه المناسبة على ضرورة التكوين سواء لفائدة الرياضيين أم التقنيين، لأنه على الرغم “من أننا في حاجة ماسة إلى النتائج الفنية الآنية التي يمكن أن يحققها الرياضيون الجزائريون “فيتحتم علينا من جهة أخرى، اكتشاف مواهب شابة وتكوين المكونين وهذا هو الهدف الرئيس لوزارة الشباب والرياضة والسلطات المحلية، الساعين أيضا إلى ضمان ديمومة في مختلف النخب الوطنية”.
واغتنم رؤساء بعض الاتحاديات الرياضية الفرصة لطرح بعض انشغالاتهم التي تعهدت الوزارة بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • تسونامي

    لا يعرف الا التجوال والتصريحات الفارغة والزردات كعادته ولقد تراجع عن تصريحاته السابقة عندما انتقد الفريق الوطني ومدربه لما تقابل مع جزر الراس الاخضر قائلا ان كرة القدم في ايادي امنه تنزل تم تصعد في اشارة الى زطشي وماجر ..صرح بدلك لان ةجهات نافدة في السلطة معروفة وبخته قائلة ان ماجر خط احمر لا يجب الحديث عنه وانتقاده ...وهده الجهة هي من خربت وتخرب البلد والغاشي الراشي يتفرج كانه خشب مسندة ...

  • عباسي

    وزير لا يعرف الا الزيارات والعرضات وتوزيع الاموال على المعارف والمقربين كعادته عندما كان واليا على بلعباس وبجاية معه لن تتطور الرياضة لانه متناقض في كلامه ومن دلك تصريحاته حول الفريق الوطني تم تراجع عن دلك.. واخر خرجاته من قسنطينة هو ان الملاعب الجديدة ستطور الكرة بوجود الانترنيت داخلها وسيكون الدخول ببطاقة مغنطيسية .....الخ من خزعبلاته هل الملاعب تطور الرياضة....اجيبونا