-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ولايته تنتهي في مارس 2021

رئيس “الكاف” يردّ على أنباء رغبته في عهدة ثانية

علي بهلولي
  • 997
  • 2
رئيس “الكاف” يردّ على أنباء رغبته في عهدة ثانية
أرشيف

ردّ الملغاشي أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، على الأنباء التي تقول إنه ترشّح لِعهدة ثانية، على رأس هذه الهيئة القارية للعبة.

ويُفترض أن تُجرى انتخابات رئاسة “الكاف” في مارس 2021، وطبعا، يبقى التاريخ مرتبطا أشدّ الإرتباط بِتطوّرات تفشّي فيروس “كورونا” (احتمال تغييره).

وقال أحمد أحمد: “طالعتُ كثيرا هذا الصباح أخبار ترشّحي لِولاية ثانية على رأس الكاف. كل اهتماماتي الآن مُنصبّة على تسيير الأزمة النّاجمة عن تفشّي فيروس كورونا. لمّا أتّخذ قرارا ما أُعلن عنه بِنفسي”، في إشارة إلى عدم اتّخاذ وسائل الإعلام منبرا للإعلان عن قراراته.

جاء ذلك، الثلاثاء، في تغريدة لِرئيس “الكاف” عبر صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

ويكون أحمد أحمد (60 سنة) بِصدد جسّ نبض إطارات “الكاف” الأكثر نفوذا، ومعرفة مَن يتربّص بِمنصب الرّجل الأوّل في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأيضا الأصداء الخارجية مِن أطراف وجهات داعمة لِكل مُترشّح. ثم يتّخذ القرار المُناسب.

وحسب الأصداء الواردة مِن مبنى “الكاف”، فإن عدّة شخصيات تطمح لِخلافة أحمد أحمد، وجلّها يشغل منصب العضوية في اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أبرزهم: كونستون عمري من الكونغو الديموقراطية، وهاني أبو ريدة من مصر، وفوزي لقجع من المغرب، والتونسي طارق البوشماوي.

وتُريد الشخصيات الرّاغبة في شغل منصب رئيس “الكاف”، الإستثمار في تدهور سمعة أحمد أحمد، وفشله في تلميع صورة “الكاف”، وتورّطه في قضايا فساد، وتخلّي الفيفا عن المسؤول الملغاشي، بِدليل أنها شكّلت لجنة تُسيّر الهيئة القارية للعبة ما بين صيف 2019 وشتاء 2020.

للإشارة، فإن اللّوائح الجديد للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، تسمح لِرئيس “الكاف” بِالترشّح لِعهدة ثانية وثالثة كأقصى حدّ مسموح به، إذا رغب في ذلك. مدّة كل ولاية أربع سنوات.

ويشغل الملغاشي أحمد أحمد منصب رئيس “الكاف”، منذ العاشر من مارس 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • auressien

    le plus mauvais president qu a connu la caf

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    و احنا لا طموح و لا هم يجزنون . مسهولينا يعرفو يدعمو هذا الطرف او ذاك ولا يجيدون الريادة بل يجيدون السبير في الركاب فقط