-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رئيس هيئة الرقابة في مصر للشروق: رافضو عرض فيلم هيفاء وهبي يريدون تحويل الجزائر إلى طالبان!

الشروق أونلاين
  • 14156
  • 0
رئيس هيئة الرقابة في مصر للشروق: رافضو عرض فيلم هيفاء وهبي يريدون تحويل الجزائر إلى طالبان!
أبو شادي رفقة صحفي الشروق

فتح رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر علي أبو شادي النار على من سماهم “صنف المخرجين الباحثين عن إثارة مشاكل وخلق أزمات مع هيئة الرقابة” قائلا:”هؤلاء يبحثون عن دعاية رخيصة، وهو الأمر الذي لا يمكن للرقابة أن تنزل إلى مستواه”.

  • وأضاف أبو شادي”المخرجون الذين يحاولون تسويق أفلامهم بالدعاية المغرضة وخلق أزمات من فراغ مع الرقابة، هم مخرجون كاذبون”، ملمحا إلى حالة الجدل التي أثارها فيلم “أولاد العام”، وأشار إلى أن الواقفين وراء هذا الفيلم، “أقاموا الدنيا وأقعدوها عندما عرضنا الأمر على جهة سيادية، ففي حالة عدم عرض الفيلم نتهم بالدكتاتورية، إنهم مجرد كاذبين يبحثون عن نجاح إعلامي ودعائي منحط”.
  • وبخصوص المخرج خالد يوسف، الذي من المقرر أن يزور ولاية وهران اليوم، من أجل حضور عرض فيلمه “دكان شحاتة”، قال رئيس هيئة الرقابة أن خالد يوسف ليس ظاهرة فريدة من نوعها، مثلما يريد البعض تصوير خلافاته المتعددة مع هيئة الرقابة، “فنحن طالبناه بتغيير المشهد الأخير في فيلم دكان شحاتة لأنه يحرض على قلب نظام الحكم وهو لم يلتزم بذلك للأسف”، مضيفا “الخلاف القائم مع خالد يوسف هو خلاف سياسي محض وليس خلافا أخلاقيا، وبالتالي فإنني أستغرب الضجة التي تثار حاليا حول إدراج دكان شحاتة ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي بوهران. ماذا يريد هؤلاء لو منع عرضه؟ إنهم يريدون تحويل الجزائر إلى طالبان أخرى، ولا عجب أن يحرقوا قاعات السينما غدا بعدما منعوا فيلم هيفاء وهبي اليوم”.
  • من جهة أخرى، اعترف للشروق أن مسألة الخلافات والمعارك التي دخلها كرقيب مع المخرجين والفنانين لم تفسد علاقاته الشخصية، ماعدا السطحية منها، فقال إنه “من المستحيل على جهاز الرقابة الفنية أن يفصل في فيلم يتضمن إشارات للرئيس أو الحكومة، وهو ما يبرر الاستنجاد بجهات عليا”، في الوقت الذي أكد فيه باعتزازه بوجوده في الجزائر، وأكد أن زيارته الأولى للجزائر تعود إلى عام 1996، حين حضر رفقة الناقد كمال رمزي والمخرج الراحل صلاح أبو سيف فعاليات السينما في قسنطينة، معتبرا مهرجان وهران مكسبا ثقافيا رائدا ومهما للجزائر.
  • أضف تعليقك

    جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

    لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
    التعليقات
    0
    معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!