-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِقرار حكومي

رسميا.. نهاية موسم جزائريي البطولة الفرنسية بِسبب “كورونا”

علي بهلولي
  • 1310
  • 0
رسميا.. نهاية موسم جزائريي البطولة الفرنسية بِسبب “كورونا”
ح.م

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية إدوار فيليب، الثلاثاء، عن إنهاء موسم بطولتَي القسمَين الأوّل والثاني لِكرة القدم قبل الآوان. بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا”.

ومعلوم أنه ينشط 9 لاعبين دوليين جزائريين في بطولة فرنسا بِقسمَيها الأوّل والثاني، بِدون احتساب زملاء لهم يخوضون إحدى المنافستَين، وسبق لهم ارتداء زيّ “محاربي الصحراء”.

ولم يقتصر قرار الحكومة الفرنسية الخاص بـ “موسم أبيض” على كرة القدم، بل شمل كل الرياضات. في بلد يُعدّ من أكثر دول العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”.

وسارت الحكومة الفرنسية على خطى نظيرتيها الهولندية والأرجنتينية، اللّتَين أنهتا مُؤخّرا الموسم الرياضي قبل الآوان، بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”. عِلما أنه يوجد في البطولة الهولندية لكرة القدم، المهاجم الدولي الجزائري السابق أسامة درفلو، مرتديا زيّ فريق فينلو.

وسُجّلت وفاة 23660 فرنسي بِفيروس “كورونا”، وإصابة 165842 شخص، وشفاء 45513 فرد. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

وكان اتحاد الكرة الفرنسي قد أوقف بطولتَي القسمَين الأوّل والثاني في التاسع من مارس الماضي، وإلى تاريخ غير مُعلن. بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت.

وبقيت 10 جولات من بطولة القسم الأوّل، ومثلها من بطولة القسم الثاني، فضلا عن نهائيَي كأس فرنسا وكأس الرابطة. مع الإشارة إلى أن الدولي الجزائري السابق ومتوسط الميدان الهجومي رياضي بودبوز معنيّ مع فريقه سانت إيتيان بِنهائي كأس فرنسا، حيث كان يُفترض أن يُواجها باريس سان جيرمان مساء السبت الماضي.

هذا وأعلن اتحاد الكرة الفرنسي مساء الإثنين، عن ترسيم إنهاء الموسم قبل الآوان. وقال إنه سيعقد اجتماعا الخميس المقبل، يُصدر خلاله قرارات هامّة، بينها ترتيب صيغة نسخة 2019-2020، والنوادي التي ستُمثّل بلده في رابطة الأبطال والدوري الأوروبية طبعة 2020-2021، ونمط منافسة الموسم المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!