-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لإنشاء مشاريع استثمارية لفائدة البطالين.. بوتفليقة يوقع مرسوما جديدا:

رفع سن الاستفادة من مشاريع “كناك” رسميا إلى 55 سنة

الشروق أونلاين
  • 6220
  • 0
رفع سن الاستفادة من مشاريع “كناك” رسميا إلى 55 سنة
أرشيف
عبد العزيز بوتفليقة

قررت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي رسميا تمديد سن الاستفادة من المشاريع الموجهة لفائدة البطالين، حيث وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مرسوما رئاسيا يقضي برفع الحد الأقصى للسن للاستفادة من الدعم الموجه لإنشاء المشاريع الاستثمارية لفائدة البطالين، من 50 سنة إلى 55 سنة.

وحسب المرسوم الرئاسي الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، سيتولى الصندوق الوطني للتأمين على البطالة “CNAC” تنفيذ برنامج دعم إنشاء وتوسيع المشاريع والنشاطات من طرف البطالين ذوي المشاريع البالغين من العمر ما بين 30 سنة و55 سنة، بدلا من 50 سنة المحدّدة سابقا.

وكان وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي قد أكد أن السن المحدد للاستفادة من تسهيلات ومزايا جهاز الصندوق الوطني للتأمين على البطالة ستمدد وستنتقل من 50 إلى 55 سنة.

وأوضح الوزير انه، تقرر تمديد السن المحدد للاستفادة من الصندوق الوطني  للتأمين على البطالة إلى 55 سنة عوض 50 سنة، بعد أن تمت الموافقة على اقتراح تعديل النصوص القانونية المسيرة لهذا الجهاز، مشيرا خلال لقاء جمعه مؤخرا مع المديرين الولائيين لجهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة، إلى أن هذا الإجراء الجديد سيسمح للأشخاص من هذه الفئة العمرية “55 سنة” من الاستفادة من التسهيلات والمزايا التي يمنحها الصندوق والاستفادة من “تجاربهم وكفاءاتهم المهنية” في مؤسساتهم المصغرة.

كما دعا زمالي المسؤولين المحليين المكلفين بتسيير الجهازين إلى إعلام الشباب والبطالين بالتعديلات الأخيرة الخاصة بتسيير هذه الأخيرة وكذا “تعزيز” التعاون  بين هذه الآليات بغية توحيد جهودهم، من اجل استعمال أمثل للإمكانيات المادية والبشرية الموضوعة تحت تصرفهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!