-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام نور الدين حسايم في تصريح لـ "الشروق":

سيارات “تويوتا” في الجزائر غير معنية بالسحب

الشروق أونلاين
  • 12857
  • 0
سيارات “تويوتا” في الجزائر غير معنية بالسحب

قال نور الدين حسايم المدير العام لشركة “تويوتا الجزائر” أن السوق الجزائرية غير معنية بسحب سيارات تويوتا وخاصة سيارتي ياريس وكورولا اللتان تم سحبهما في دول أوروبا وأمريكا الشمالية، وقال حسايم أنه لم يتم تسجيل أي شكوك حول وجود خلل في نظام دواسات المكابح لسيارات تويوتا في الجزائر لأنها لم تصنع في نفس المصانع التي صنعت فيها سيارات تويوتا المسوّقة في أوروبا والصين ودول أمريكا الشمالية على غرار كندا والولايات المتحدة.

  • وأكد حسايم قائلا” السوق الجزائرية والسوق اليابانية، وكل الأسواق الإفريقية غير معنية بقرار السحب”.
  • كما قامت شركات “جنرال موتورز” و”سيتروين” و”بي.أم.دبليو” و”فورد” و”كرايسلر” و”رينو”، بسحب كميات كبيرة من السيارات خلال الشهرين الماضيين في دول أوروبا بسبب مشاكل متنوعة اكتشفتها إما في المقاعد أو المحركات ووسادة الأمان والمقود..لكن في الجزائر لم نسمع حتى الآن عن سحب أي سيارة
  • وقال المدير العام لتويوتا الجزائر في اتصال مع “الشروق” أن سيارات تويوتا في الجزائر يتم تصنيعها في اليابان وتنقل إلى الجزائر عن طريق السفن ولا تصنع في أوروبا أو في أي مصانع أخرى معتمدة، أما دول جنوب إفريقيا فإنها تستوردها من إفريقيا الجنوبية، حيث يوجد مصنع معتمد، ولذلك فهي غير معنية كذلك بقرار السحب، أما سيارات تويوتا التي تسوق في أوروبا ودول أمريكا الشمالية فإنها تصنع في مصانع معتمدة بكل من أوروبا وأمريكا.
  • وأوضح المتحدث أن “عملية السحب التي تقرر القيام بها في هذه الدول على سبيل الوقاية حتى لو لم تقع حوادث، قائمة جاءت بناء على شكوك حول وجود خلل ما في نظام دواسات المكابح، وقد تقرر سحبها لمراجعة نظام الدواسات فقط من باب الوقاية لتفادي وقوع حوادث”، مضيفا “قرار السحب في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين لم يمس كل سيارات تويوتا بل بعضا منها فقط”.
  • وقال المدير العام لتويوتا الجزائر أن مبيعات “تويوتا الجزائر” بلغت 28 ألف سيارة سنة 2009 ” من 240 ألف سيارة تم بيعها في سوق السيارات بالجزائر سنة 2009 .
  • وتأتي حالة القلق هذه المسجلة في أوساط زبائن تويوتا في الجزائر بعد أن اعتذر رئيس شركة “تويوتا” اليابانية لتصنيع السيارات عن عيوب في دواسات البنزين في سيارات الشركة أدت إلى سحب ملايين السيارات في كل من أمريكا الشمالية والصين وأوروبا، حيث قررت الشركة اليابانية سحب 277 ألف سيارة من نوع “ياريس” و”ياريس فرسو” في أوروبا، منها 32 ألف في فرنسا لتصليح نظام الفرامل الذي يمكن أن “تتدنى فعاليته” في ظروف قصوى.
  • وكانت “تويوتا” قد أعلنت في وقت سابق سحبها لنحو ثلاثة ملايين سيارة في أمريكا الشمالية، وقالت أنها ستسحب 1,8 مليون سيارة في أوروبا.
  • وذكرت “تويوتا موتور أوروبا” إن ثمانية نماذج أنتجت في الفترة من نوفمبر 2005 وسبتمبر 2009، بما في ذلك نموذج “ياريس” الذي حقق أفضل نتائج مبيعات، خضعت لعمليات سحب، وشمل القرار موديلات “ايجو” و”آي كيو” و”ياريس” و”اوريس” و”كورولا” و”فيرسو” و”افينسيس” و”راف4 ” .
  • ويحدد القرار سيارات “ايجو” التي تم إنتاجها بين فيفري 2005 وأوت 2009 و”آي كيو” التي تم إنتاجها بين نوفمبر 2008 إلى نوفمبر 2009، و”ياريس” التي تم إنتاجها بين نوفمبر 2005 سبتمبر 2009، و”اوريس” التي تم إنتاجها بين أكتوبر 2006 إلى جانفي 2010 .
  • كما يشمل “كورولا” التي تم تصنيعها بين أكتوبر 2006 إلى ديسمبر 2009،  و”فيرسو” التي تم تصنيعها بين فيفري 2009 إلى جانفي 2010، و”افينسيس” التي تم تصنيعها بين نوفمبر 2008 إلى ديسمبر 2009، و”راف4 ” التي تم تصنيعها بين نوفمبر 2005 إلى نوفمبر 2009 .
  • وأوضحت الشركة اليابانية أن سبب سحب هذه السيارات هو “خطأ في تصميم دواسة السرعة” التي تبقى عالقة في موقع متقدم في بعض الأحيان، والمشكلة نفسها أدت إلى سحب 270 ألف سيارة في كندا و75 ألفا في الصين و2,3 مليون سيارة في الولايات المتحدة حيث اضطرت المجموعة لتعليق إنتاج وبيع ثمانية موديلات للمرة الأولى في تاريخها.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!